للرفع!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيك العافيه ياأم حبيبها أنا اعطيك نصيحه أي نوع رز لابد من شغل يدك أبو كاس ولاغيره أعطيك الطريقه أحسن من الرمنسيه بختصار وطبقيها كويس أولا أغسلي الرز ونظفيه زين حتى تصير المويه صافيه غطيه وأتركيه وجيبي الله سلمك قدرك على حب الكميه الي راح تسوينها وترى كل ماصار قدرك اوسع شوي من الكميه الي تسوينها صار أحسن قطعي البصل حبتين حطي الزيت على البصل تقريبا نص كاس والبهارات العدله الي اهي المسمار والهيل عود القرفه وأكشنيه البصل لحد ما يصير أشقر قطعي الطماط حبتين حطيها على البصل حطي الملح ومقدار كاس مويه وغطي القدر نضفي اللحم او الدجاج وحطيه على القدر وضيفي الماء الى ثلاثة أرباع القدر وخليه حتى تستوي اللحم او الدجاج بعدين طلعيه وحطيه في صينيه وجيبى زبديه حطي فيها مقدار نص كاس من المرق حطي على الكاس بهارات وكركم وثوم أذا تفضلينه وحطيهعلى اللحم ثم في الفرن وبعدين أرجعي لقدرك صفي المرق من قطع البصل والطماط حطي عليه فلفل أحمر وأخضر والباذنجان وصفي الرز من المويه وحطيه على المرق الي بالقدر وغطية بشرط تكون النار عاليه وأنتظري 5_6 دقايق حتى ينشف شوي اذا حسيتي أنه خلاص مافيه مويه خلي النار هادئه جداً جيبي نصف زبده وقطعيها وزعيها على الرز وقطعي حبة بصل وحمريها وحطيها فوق الرز وشكراً أنا صراحه ماأعرف أضيف صور منشان تشوفي الكبسه الي عندنا مهيب عند الرمنسيه
؟
بصراحه انا استخدم رز بنجابي المهيدب الذ واطعم رز مايختلف عليه اثنين وابوكاس كويس بس مو مرة
اشتري رز المهيدب وانقعيه لمدة نصف ساعه في ماء عادي
واحسن طريقه لطبخ الرز العادي الابيض انك تحطي بهارات حب(فلفل اسود,كمون,قرفه,هيل,ورق غار,كزبرة)وزيت ثم الرز والملح
اذا كان كوب رز حطي كوب ماء وزيدي شووويه ماء يعني اقل من الربع وحطي قرنين فلفل حار وادعي لي والله طريقة مررررررررررة لذيذه واي خدمه من عيوني
احيان اذا سويت دجاج مشوي ولا كباب احط مع البهارات الحب شعيريه واتركها الى ان تصير ذهبيه ونفس الطريقه واضيف مع الرز ذره وبازلا مجمده وهذي حركه حلوه والطعم احلى

الساعة الآن 10:19 .