أفادت تقارير صحفية نقلا عن شركة "سابك الأوروبية"، التابعة للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، عن عزمها رفع أسعار البولي إيثيلين منخفض الكثافة (LDPE) والبولي إيثيلين منخفض الكثافة الخطي (LLDPE) والبولي إيثيلين عالي الكثافة (HDPE) في القارة الأوروبية اعتبارا من أول إبريل المقبل بمقدار 80 يورو للطن.

وقال مدير وحدة البولي إيثيلين في "سابك الأوروبية" مبررا الزيادة المرتقبة في أسعار منتجات البولي إيثيلين إنه نسبة لارتفاع الطلب بشكل طفيف في الربع الأول من العام الحالي كان يتعين عليهم إحداث بعض التعديلات في أسعار منتجاتهم خصوصا مع ارتفاع أسعار المواد الخام الداخلة في هذه الصناعة.

وأقر مسؤول الشركة إلى أن التراجع الاقتصادي العالمي في نهاية العام الماضي ساهم في التراجع الحاد في أسعار البوليمرات عالميا بما فيها منتجات "سابك" وهو الأمر الذي أدى إلى تراجع الطلب على البوليمرات والمنتجات الكيميائية الأخرى مما استلزم من الشركات خفض أسعارها آنذاك.

وأضاف مسؤول شركة "سابك الأوروبية" أن لديهم رغبة قوية في عودة أسعار منتجاتهم إلى مستويات التشغيل العادية والتي انعكست، على حد قوله، في الزيادة المعلنة في شحنات إبريل المقبلة.

وأشار المسؤول إلى أنه وكإجراءات إضافية من أجل حماية نفسها وعملاء الشركة من قوى وتأثير التراجع الاقتصادي العالمي، تقوم "سابك الأوروبية" حاليا باتخاذ إجراءات إضافية بغرض تخفيض تكاليف التشغيل في محاولة منها للحد من تقلبات الأسعار.

وكانت "سابك أوروبا" قد أعلنت مؤخرا أن الشركة تعتزم إغلاق خط لإنتاج البولي إيثيلين منخفض الكثافة في مدينة "خيلين" الهولندية وذلك بسبب هوامش الربح المنخفضة بينما ستبقي خط الإنتاج الرئيسي في الموقع نفسه لتلبية الطلبات.

جزاك الله خير
شكررررررررررررر ررررررررا
يسلمووووووووووو
جزاك الله خير


الساعة الآن 11:17 .