تحياتى لكم جميعا
اتمنى من الى تعرف مدة طهى الملوخية الطازجة على نار هادئة
بصراحة زوجى دايم يشتكى مرة يقول طبختيها زيادة وضيعتى الفوائد
ومرة يقول نية
والف شكر

حبابة
وين هذه الغيبه اختي الغاليه حبابه والله فقدتلك ...
شوفي ياعمري انا تقريبا لما بطبخ الملوخيه بخليها على النار الهاديه بعد ما تغلي مده 25 - 30 دقيقه وبتطلع غير شكل
واذا بدك طريقتي بالملوخيه انا جاهزه
الملوخيه انا ما اخليها تغلى الا 15 دقيقه على الاكتر عشان ما تسود
اللهم صل على محمد
حبيبتى ام تامر و**** انا برضة فقتدك ووحشتينى مرة
بس قولى لى مبروك جبت ولد الاسبوع الى فات وتعبت مرة ولكن الحمد للة ولدت بعملية قيصرية بعيد الشر عنك
وعلى فكرة منتظرة طريقتك يا غالية وتحياتى لك والى الاسرة الكريمة

اختى زهوة مشكورة حبيبتى و**** يعطيك العافية
حبابة
الف الف مبروك اختي الغاليه و***** الله يتربى ويكبر بعزكم وتشوفيه عريس وزين الشباب يا رب العالمين
يعني ناديك ام شو والبركه؟؟؟
قولي هذه الايام الطبيعي والقيصري صارت نفس التعب كله تعب بس لما تشوفي هذا الكتكوت بتنسي كل تعب الدنيا بلي فيها مع انه بكره بيخلكي تتكلمي مع روحك ا و مع المرايه من كثر شقاوته خخ خخ عم المزح

وهذه طريقتي بالملوخيه ***** الله تعجبك

المقادير
كيس ملوخيه مثلجه مذوبه او خضراء اما تخليها هيك كاملهبوقتها او تفرميها وسط واذا كانت خضراء قليها بشويه زيت لحد ما تدبل
دجاجه مسلوقه مقطعه سفاين يعني منتفه الى سفاين
2 ونصف كوب ممكن تزيدي او تقللي حسب كميه الملوخيه
راس ثوم مفروم
بصله وسط مشويه على عين البوتغاز وبعدين شيلي القشر و فروميها
حبه حر احمر مفرومه بدون البزور البيض الي فيه
نصف ضمه كزبره مفرومه
مكعب ماجي
حبه بندوره صغيره مخرمه بالشوكه او السكينه
زيت للقلي
ملح وبهارات السبعه وفلفل اسود

الطريقه
بتجيبي قدر وبقلي فيه الثوم والبصله وحبه الحر المفرومه والكزبره لحد ما يصفروا ونسكب عليهم الملوخيه بعد ما كنتي قليتيها بشويه زيت طبعا ... وبعدين بتضيفي سفاين الدجاج وبتقلبيهم مع بعض ثم بتضيفي مرقه الجاج تقريبا فوق غمره الملوخيه ب3 سم او حسب ما بتحبي زياده المرقه الدجاج وبتضيفي مكعب ماجي وبهارات السبعه وفلفل اسود وبس يغلوا بتعدلي الملح وبتحطي حبه البندوره المخرمه بالنصف الطبخه اكيد راح تقولي ليش ؟؟؟
انا بقلك بس تحطي حبه البندوره ما بتسير الملوخيه لزجه زياده عن اللزوم .. وبعدين منخفف النار ومنسكر القدر مده بين 25 دقيقه --- 30 دقيقه
وبتتاكل جنبها الرز بالشعيريه وممكن تضيفي قطع دجاج مشويه على الرز وعليها اللوز والصنوبر المحمرين
والف صحه وعافيه

الساعة الآن 09:04 .