مشكوره اختي حجازيه على المعلومه
.............
اختي فلور نور
اعجبتني فكرة اني ابدأ مع خياطين علشان اضع نفسي باختبار قبل ما اقدم على خياطه ويمكن ما انجح
نفس فكرتك كانت على بالي لاني خايفه اغامر وان شاءالله راح تكون بدايتي مع خياطين واذا نجحت ان شاءالله
ومشا سوقي.. راح اقدم لي على خياطه..

بس
بنيان ملحق جديد لعرض البضاعه +خامات واقمشه+مكائن خياطه+التقديم على الخياطه+لوازم الخياطه باكملها
اذا حسبتها كلها على بعضها
كم تتوقعون راح احتاج ميزانيه للبدء بالمشروع؟
شوووفي حبيبتي...
اذا ودك تعرفين التكلفة الأجمالية لمشروعك...تحتاجين دراسة جدوي..ودراسة للسوق...
وهذا تاخذ منك وقت اقل شئ 3 الى 5 شهور دراسة للسوق ( تعرفين المنافسين الى بالمنطقة , كيف اسعارهم , ايش الخدمات الى يقدمونها...الخ )
او اذا ما عندك وقت ممكن تتفقين مع مكاتب يسوون له هالدراسات..وبعد راح تكلفك...يعني بحدود 2500 الى 5000 على حسب دراسة الجدوي ..حجم المشروع...الفئة الى يتوجة لها...

فبراي عزيزتي تبدأين تصممين على ورق...وتشوفين ايش انسب قماش كل تصميم...وتسوين مصغر منه...لو تدخلين مواقع تصميم الأزياء وخاصة الأجنبية بتلاقين ان اغلب المصممين يرسمون التصمميم ويحددون نوعية القماش والشك والتطريز كله عالورق...بعدين يبدؤون الشغل الفعلي...

فعشان في البداية ما يكون عليك تكاليف...وعشان تعرفين ايش طبيعة العمل..طبيعة المشاكل الى بتواجهك..تبدائين بتصاميم...بدل حوسه المكان..والأستقدام...الخ..

انا حبوبة دراستي ماجستير ادارة اعمال وتسويق...ولو كنتي من المنطقة الشرقية...ممكن افيدك كثير بخصوص دراسة الجدوي ..دراسة السوق...كيف تسويقين لتصاميمك...الخ..

والله يوفقك إن شاء الله...
هلا اختي فلور
شكرا عالمعلومات المفيده
والمشكله اني مش عارفه طريقة الجدوى كيف
وانا من المنطقة الشرقيه..الجبيل الصناعيه
اذا بامكانك تساعديني بما انك ماجستير في التسويق راح ارسل لك ايميلي
ويكون بيننا تواصل..

والله يوفقنا وياك
رئيي ما تتسرعي في فتح المشغل قبل ما يكون عندك اسم او مسوق يمكنكي اجراءزيارة لاحد المشا غل لمدة مطولة حتى تكون عندك فكرة شاملة ما تغا مرين ربي يوفقك
شكرا اختي على مرورك وعلى النصيحه

الساعة الآن 02:52 .