تعالوا نسولف عن اساليب مفيدة لتربية اطفالنا

الأمومة والطفل

بسم الله الرحمن الرحيم

شلونكم يا أمهات ..

انا ام جديدة لطفلة عمرها سنة ونص ..

بس سمله عليها من الحين مجننتني ودي نتعاون علشان نربي هالاطفال بشكل افضل ..

فكرة الموضوع كل وحدة تحط اخطائها الي ارتكبتها في تربية طفلها والاساليب الي نجحت معها في تربية بنتها او ولدها !

والله الموضوع يستاهل نتجمع ونتبادل خبرات ودي بنيتي لو قلت اتركي الي معك وتعالي تجي بلاصراخ وعناد

بقولكم بعض المواقف :

بالبيت او انا عند اهلي نكون نتقهوى مثلاً وتصيح تبي صحن الحلاوة او فنجال تلعب فيه اقوم انا ومابي الصجه
اعطيها وتسكت ويمر اليوم بسلام اكتشفت اني ارتكبت اكبر غلط ومتى اكتشف يوم رحت عند اغراب وكاشخين وجالسين تصيح قدام الله وخلقه تبي صحن الحلاوة ؟ وتبي فنجال تلعب فيه هنا اكتشفت اني غلطت يوم اعطيها وانا بالبيت هذا مثال وصرت امنعها بالبيت اول ومو بس عند الناس وربي يعين ..

تكون عند احد وتقعد تلعب بجزمتها الله يكرمكم طول الوقت وهذا تصر مهوب مقبول شلون امنعها وانسيها حاولت
ترفض وتحرجني ..؟

تحط يدها بفمها طوال الوقت وهاليومين مكتشفه خشمها شلون اردعها بدون ماتعاند ..؟

وصايره تعصب واذا زعلت تخبط وجهها بيدها وش رأيكم ؟

اذا ناداها احد غريب تروح ماتخالف وهذا الشيء مروعني ..

من الاساليب الناجحه اني اتركها تصيح ولا اعطيها الي تبي وصارت ماتطول تصيح شوي وتسكت لاني علمت اهلي واهله لايتدخلون فصارت ماتتأمل انها تأخذ الي تبي في الصياح فصارت تصيح وكانت تطول الآن قلت المدة هههههه وترجع تسكت وتقوم ..

عودتها لو طاحت تقول بسم الله هي ماتنفهم بس تقولها سمله عليها وقبل ماتأكل واذا خلصت أكل تقول الحمدلله ..

ويلا همتكم نبي تجارب وافكار واخطاء نرتكبها وحنا ماندري ..ونبي افكار ناجحه وفادت معكم ..

نبي ننعش هالموضوع واستفيد وتستفيدون ونربي اطفالنا صح ..
29
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أنا البلسم
أنا البلسم
موضوع راائع ومفيد

انا اشوف احسن اسلوب هو الاحتواء
يعني اذا سوو غلط لاتصيحين وتعصبين وتهددين
خذيه يمك وضميه وامسكي على ايده بقوووووووووه وقولي هذا غلط ياحبيبي وان شاء الله ماعاد تسويه مره ثانيه

اذا اصر يبغى شيء وطول وهو يصيح لاترحمينه وتعطينه الي يبي علشان ترتاحين ويرتاح هو لانه هذا بيصير اسلوبه وكل مابغى شيء
بيصيح ويمسك مع الايد الي توجعك

انا علمت عيالي آسف وماصاروا يستحون يقولونها حتى اذا غلطو على الشغاله

وطبعا الشكر والسلام بداية الدخول والاستئذان قبله وشيء يصيب معهم وشيء يخيب

بس اهم شيء مانستسلم ونكف عن المحاوله لانها اكيد بتجيب نتيجه
ثواني النبض
ثواني النبض
موضوع راائع ومفيد انا اشوف احسن اسلوب هو الاحتواء يعني اذا سوو غلط لاتصيحين وتعصبين وتهددين خذيه يمك وضميه وامسكي على ايده بقوووووووووه وقولي هذا غلط ياحبيبي وان شاء الله ماعاد تسويه مره ثانيه اذا اصر يبغى شيء وطول وهو يصيح لاترحمينه وتعطينه الي يبي علشان ترتاحين ويرتاح هو لانه هذا بيصير اسلوبه وكل مابغى شيء بيصيح ويمسك مع الايد الي توجعك انا علمت عيالي آسف وماصاروا يستحون يقولونها حتى اذا غلطو على الشغاله وطبعا الشكر والسلام بداية الدخول والاستئذان قبله وشيء يصيب معهم وشيء يخيب بس اهم شيء مانستسلم ونكف عن المحاوله لانها اكيد بتجيب نتيجه
موضوع راائع ومفيد انا اشوف احسن اسلوب هو الاحتواء يعني اذا سوو غلط لاتصيحين وتعصبين...
الله عليك ياعسل مو بس بلسم ..

كلامك حلو جداً واستفدت منه والله ..
بس بجد انا احس اني اتفشل من ادنى حركه غلط تسويها بنتي قدام الناس ودي مايهمني وودي تكون رائعه وحتى وهي صغيره :04:..

ثواني النبض
ثواني النبض
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
( زينة )
( زينة )
موضوع حلووو
أنا البلسم
أنا البلسم
ثواني
اخجلتم تواضعنا

وبنتك صغيره وحتى لو سوت شيء قدام الناس محد بيشره عليها والمقياس مو الحين
المقياس اذا كبرت واكيد مابتكون بعيده عن ادب واخلاق امها