أختي شذى انا كنت مثلك ولما دربت اني اخلي اول عشر دقايق النار عالية

وبعدها أهدي الحرارة طلعت مستوية تمام جربي وان شاء الله تضبط معك

يارب لك الحمد كما تحب وترضى

اللهم احفظ لي أبي وأمي واخوتي وزوجي وأولادي وبارك لي فيهم
عندي طريقتين للكيك
2بيض ، 3فناجين سكر ناعم ، كاس طحين ، 2ملعقة كبيرة حليب بودرة ، فنجان زيت ملعقة كبيرة بيكنج بودر ، رشة فانيليا ، ملعقة كبيرة نسكافه (اذا حبتي الكيكة بنكهة القهوة بس حطيها آخر شي مع البيكنج بودر)
اخفقي البيض مع الفانيليا ثم باقي المقادير وبيكون الخليط ثقيل شوي بس لذيذة وتقريبا تجلس في الفرن نص ساعة
الثانية :
كاستين طحين ، كاسة سكر ، 2ونص ملعقة صغيرة بيكنج بودر ، ملعقة صغيرة فانيليا، 3بيضات ، نص كاسة زيت ، نص كاسة حليب سائل أو أكثر حسب الرغبة (أحيانا أسويه بعصير الأناناس وانا الصراحة ما أحب الكيكة هذي كثير بس لما أسويها أدهن الصينية وأحرق شوية سكر وأحطه في قعر الصينية وأرص عليه أناناس وأحط الخليط فوقها يعني باختصار -كيكة أناناس-
وأتمنى يعجبك الكيك بس الأولى فعلا لذيذة يمكن لأني أحب القهوة خاصة لو سويتي عليها تغليفة مش متأكدة من مقاديرها حاليا أظن ظرف دريم ويبوعلبة حليب نستله صغيرة وملعقة صغيرة نسكافه -وممكن تستغني عنها- بس الصراحة الي أنا شاكة فيه القشطة اذا تأكدت إن شاء الله بكتبها بعنوان تغليفة كيكة القهوة
بالنسبة للكيك لا تفتحي الفرن قبل ما تمر عليه 20 دقيقة وعند الخفق اخفقي البيض باتجاه واحدولما تحبي تختبري البيكنج بودر حطي شوية في الموية اذا طلع صوت وفار وتفاعل معناه سليم واذا ما تفاعل يمكن يكون سبب فشل الكيك ، واذا استوت الأطراف والكيك ني من داخل غطيه بقصدير وخليه يكمل نضج وأتمنى أكون أفدتك بشي

الساعة الآن 08:38 .