مرحبااا بنات والله انا نادر ما ادخل هنا لاني مشاء الله فاشله في الطبخ ولو دخلت المطبخ اسوي انفجار فيه
بس هلمره ابي طلب ابغى طريقه العصيده الجنوبيه لان زوجي يحبها مره هي والمرق الي يجي معاها
انا سالته هي عصيده بر يقولي بيضاء عاد ما فهمته انا
سويت بحث طلعلي موضوع ولكن مو مفصل مدري اذا احد نزل موضوع هنا لاني مو متابعه يا اخواتي
ومشكورررررررين مقدما

أختي عديل الروح .. فعلا العصيدة بيضاء وليست سمراء طبعا العصائد انواع واظن طلبك هو البيضاء مع المرق والدجاج .. طبعا اولا تغسلين دجاجة تكون طازجة وصغيرة افضل تنظفينها زييييييييييين وتسلقينها مع حبة طماطم مقسمة ارباع + بصلة ارباع ايضاً والملح ،، ثم بعد ذلك تجهزي مقدار من الدقيق الأبيض مو حق الكيك لأ دقيق استرالي او دبي هذه اساميها واتوقع دبي هو الأفضل المهم تأخذين قدر ثاني وتضعين فية ماء مغلي كمية متوازنة مع كمية الدقيق المجهز وتصبين الماء المغلي بالقدر مع الملح اذا لم يكن الدقيق مملح انتبهي ! بعد ان تفور الموية فورة وحدة اذا كان عندك الآلة الخاصة افضل واذا لم يكن الله يكون بعونك لابد من العصد على الأرض يعني تنزلين القدر على الأرض بعد ماتكونين سكبتي الدقيق علية وبسرعة حركية حتى يتماسك ويكون كتلة انا احب اصب شويةمن مرقة الدجاج لكي تكون نكهة افضل وترفع على نار هادئة حتى تنضج بس بدون ان تحترق انتبهي او تتكون لها طبقة جافة لأنها سرية الأحتراق وبس يعد كذا توضع في الصحن والمرق في في اطباق مناسبة ولاتنسي تضعي رشة كمون وفلفل اسود وبصل اخضر على وجة المرق وبالعافية
هو يحبها مع مرقة لحم
بس مدري هم ياكلونها كذا في الجنوب تراني من الجنوب ولكن والله ناكل اكل منوع مافي اكله خاصه من هناك لازم ناكلها
ام بدر الف شكر
عديل الروح كل ماعليك استبدال الدجاج باللحم بس طبعا مدة نضج اللحم اطول .. ومافهمت وش تقصدين يهذه العبارة بس مدري هم ياكلونها كذا في الجنوب؟؟؟
هلا والله باعديل الروح
تعالي خذي مني هذي الطريقه وراح تنبسطو عليها
لان هذي طريقة العصيده الغامديه

طريقه المرق الابيض وهو الافضل مع العصيده

لحم طازج على حسب عدد الاشخاص
اغسلي اللحم وقومي بوضعه في قدر والافضل قدر الضغط
وضعي عليه الماء والملح وياريت ماتكثري مويه عشان يكون للمرق نكهه احسن
اتركيه في الضغط لمده نصف ساعه
بعد مايستوي
تقومي بتقطيع بص حجمها صغير قطع صغيره في الوعاء اللى بتحضري المرق فيه مع وضع شويه فلفل اسود مطحون واسكبي المرق عليه

طريقه العصيده احضري قدر وضعي فيه كميه الماء
ضعي عليه كميه من الدقيق الاسترالي وقومي بتحريكه بواسطه عصاء خاصه للعصيد انا لان مايتوفر عندي العصاء الخاصه استخدم الملعقه الخشب
قومي بتحريكها حتي يسخن اتركيه يطبخ لمده عشر دقايق وبعدها قومي بوضع دقيق بين فتره واخر وتحريكه باستمرار حتي تصبح قاسيه نوعا ما اتركيها على النار حتي تشمي رايحه احتراق بسيط <<<<<<<< بس انتبهي لايحترق البيت
حركيها مره اخر واتركيها خمس دقايق جهزي الصحن اللى راح تضعي العصيده فيه ادهنيه بشويه من الدهن اللى على المرق عشان اذا وضعتي العصيد مايمسك في الصحن
الان ضعي العصيد في الصحن واتركيه لمده دقيقتين حتي يبرد شوي اقسميها الى قسمين كل قسم ضعيه جانبا في الصحن وضعي وعاء المرق في النص

وعليكم بالعافيه

ان شاءالله تكون وصلت المعلومه
ولاتنسى تخبرينا اش صار

الساعة الآن 10:48 .