MARIGOLD

MARIGOLD @marigold

محررة ذهبية

كيف أغير هالصفة في بنتي

الأمومة والطفل

السلام عليكم
كيف حالكم يا أخوات
ابي اعرض لكم مشكلة تضايقني في بنتي عمرها تقريبا 4 سنوات و للعلم هي نحيفة ما تقولولي شرهة و تخينة ههه بس هي ما تستحي أي شي تشوفه تقول أبي و تغار أي حد تشوف عنده شي تقول أبي و ايضا احس عندها حب تملك لو تشوف 10 اشياء و أقولها تبين هاذا؟ وهذا وهذا...بتقول أبي أبي أبي لكل شيء حتى لو هي ما شافت شو هالأشياء أو ما تعرفها مجرد تسمع كلمة تبين؟ تجاوب أبي بدون ما تشوف هالشي...
في البداية كنت استانس خاصة لما اتغدى مثلا و أكل سلطة و أسمعها تقول أبي و أكل عيش تقول أبي و أكل أي شي تقول أبي كنت اقول زين خل تاكل لأنها نحيفة بس الحين أشوفها كبرت و عيب تسوي هالحركات خاصة اننا بدينا نتضايق منها في البديت ما نقدر نسوي شي ولا ناكل شي ولا نشرب شي الا و هي واقفة على راسنا و تقول أبي! لدرجة اننا ساعات نقول اشياء هي ما تفهمها مثلا أكلم أبوها أبي أشتري كريم أو أي شيء بس هي ما تفهم شو هالشيء) علطول تتكلم و تقول أنا بعد أبي! و لو اسئلها شو هاذا بتقول ما أعرف! و المشكلة حتى لو هي مثلا شربت شي الصبح بس تشوفنا شربناه العصر تقول أبي حتى لو هي شبعانة بتظل واقفة على راسنا تقول أبي و لو نعطيها ساعات تشربه و ساعات تشرب رشفه و تتركه لأنها اصلا شبعانة بس مثل ما قلتلكم تقول أبي بدون تفكير..أحسه طبع خسيس مو معقولة باجر تروح المدرسة مدري شو بتسوي،،
رجاء لا تقولون انتي ما تبين بنتج تاكل ،، لأ بالعكس أبيها تمتن بس طبعها شين حتى قمت استحي كم مرة سوت هالحركة عند أخوي كلما تشوفه يشرب شي تقول أبي ،، و بيت أبوي فاضحتني اي شي تشوفه ما تستحي تقول أبي والمشكلة هي دايم تروح بيت جدها و ما ادري هل تسوي نفس الشيء أو لأ بس أبوها قاللي انها من حد يسألها تبين هاذا؟ تقول هيه، تبين هاذاك؟ هيه ، وتظل تقول هي على اي شي ما تستحي و أنا بصراحة أبيها تتغير
للعلم لا تقولون حارمينها ترا ابوها يشتريها الاشياء اللي هم يحبونها مثل الحلويات الكاكاو النمكيات الكورن فلكس الخ الخ و الأشياء اللي تشوفها في بيت أبوي أو بيت جدها و تقول أبي أ غلبها اشياء تعرفها و تاكلها دايم يعني ما تقولون محرومة و تبي تجرب اشياء غريبة .. بس هي احس عندها غيرة و حب تملك لكل شيء
انصحوني كيف أغير طبعها عجزت انصحها اقولها عيب أحسها ما تفهم ولو فهمت تزعلت ما تطبق النصيحة و بنفس الوقت ما أبي اركز على هالنقطة كثير في البيت ساعات أخليها على هواها و ساعات امنعها علشان لا تحس انها محرومة
14
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نييوكلاسك
نييوكلاسك
ياعمري هم كذاا الأطفال دايم طلبااتهم ماتخلص يمكن بنتك مزودتها شوووي بس لاتركزين عليها وتنهينها بشكل

مباشر لأنها ممكن تاخذ الموضوع عناد واكيد اذا كبرت شوي راح تستحي وتبطل حركات البزراااان هذي:04:

الله يخليها لك ويقر عينك بها وتشوفينها عروووس وتذكرينها بحركاتها هذي ان شاء الله
ام اليسر26
ام اليسر26
الله يحفظ لك بنتك ..........

كلنا نعاني من صفات الله لايوريك

بس هم عجينه تقدرين تشكليهم

باعتباري ام قديمه ..........

انا احس ثلاثه ارباع الطفل وراثه والباقي تربيه

لكن ما ابي احبطك

حلو تاكل لكن الا الشراهه

انا عيالي كذا ومن يوم كانوا صغار

الى الان لي 10 سنوات واكثر وانا انبه على الاكل وطريقته واحذرهم من الشراهه

اقول خلاص هذا يكفيك ..........

وليس من الضروري تشبع .......

اذا كان معك احد حاسب انه يبي ياكل مثلكك

واذا كان معك كبير سن لاتبد\أ قبله

واذا معك صغير راع انه يبي ياكل مسكين ....

ولاتناضر على السفره اول ماتحضر تتفحصها من اولها لااخرها ...........

ولو كنت جوعان لاتبين مدى جوعك ........

ولاتراقب الناس وهم ياكلون ولو كانوا اهلك .........

ولا تكبر لقمتك ..........

حاول تاكل بالملعقه والشوكه انظف واحسن ........

ووووووووووووووووووووووووووو

ورغم ان عيالي قاربوا يدخلوا المتوسط لم ينفذ من كلامي ولا ربعه ........

حتى ان ابوهم يقول لي صاروا يكرهون ياكلون وانتي معهم .....

( بس كثر الدق يفك اللحام )

انا ربيت نفسي على هذا المبدأ رغم عدم وجود الموجه ........

وصارت مبادئ مستحيل تتغير .......

حبيبتي .......

ليس من الضروري ان تاكل كل شئ

حتى لو كانت نحيفه ...........

وعاد ما اسوء من النحيف الشره

من الان قولى هذا كفايه ................

وكرري عيب عيب .................

البنت الحلوه ماتسوي كذا

لاتملي .................لان التربيه صعبه جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
sammora_alex
sammora_alex
اختى خليكى قوية ولا تضعفى امام رغباتها لإن البنت لو كبرت وفيها هذه العادة سيتضايق منها الناس وممكن ان يكرهو زيارتك لهم وهى معك
جربى ان تكونى حازمة معها وان تغضبى فعلا عندما تفعل ذلك وحتى اذا بكت لا تتراجعى وأنا لا اقول ان تضربيها لكن جربى الشدة فى الاسلوب والحزم فقط, وكررى استخدام لفظ هذا عيب وانتى غاضبة حتى تشعر بخطأ ما تفعله ولا تدعيها تنتصر عليكى باصرارها او تصعب عليكى بالبكاء فتتراجعى فأنتى الام ولابد وان تكونى اذكى منها
الله يوفقك
wsss200
wsss200
حبيبتي بنت أخوي عندها نفس الحركات هذي على الرغم من أدب أمها وذوق أمها وكانت تحرجأمها كثير ولحين كبرت وتغيرت كثير عن قبل صارت أفضل
الغالي الغايب
ههههههه حبيبتي هذا طبيعي....

لكن انت ركزتي وحطيتيه مشكله

هونيها ولا تركزي في البنت...هي الحين تمر بمرحله((التمركز حول الذات)) وهذا طبيعي في عمرها

يعني انها تشوف الدنيا كلها لها وبمنظورها الخاص...عادي خليها لكن نبهيها على انها ممكن تاخذ الشئ
لكن تاخذ الي يكفيها...وعوديها انها تعطي يعني مثلا اشتري كيس حلوى وخليها توزعه على قرايبها..او اصحابها في الروضه
اذا كان مسموح الحلوى في المدرسه....يعني احس هالطريقه بتخليها تحب تتنازل وتصير كريمه....:26:

وسولفي معاها عن الاشياء الي ممكن تستخذمها والي مو ممكن...يعني مثلا..الشماغ مو ممكن تستخدمه
لأنه للرجال...والرضعه لأنها للنونو........يعني فهميها انو مو كل شئ ممكن تستخدمه تراها كبيره ممكن تفهمك لو
تناقشتي معاها.........

الله يخليها لك ويفرحك فيها يا رب:)