بنات تراني أخطأت في العنوان مش فطير مشلتت ولكن فطير عادي بالصينية ...سامحوني

اخوتي الحبيبات انا مااتابع برامج طبخ كثير لكن ذاك اليوم قدر الله علي وشفت الشيف أسامة السيد في قناة دبي أظن او قطر والله مااتذكر

كان ابن اللذينا يسوي فطير وجتني صدمة عصبية من النتيجة آخ ياناس تجنن شكلها تجنن

ومن ذاك اليوم والفطير يجيني في النوم واليقظة والأحلام والاستيقاظ ...

لكن المشكلة منين أجيب القرصان اللي بالطحين الأبيض اللي هو سوى فيها الفطير؟؟؟ لأن أنا ماعندي مقرصة (صاج مقوس ) ماعندي الا صاج مسطح وصعبة علي أقوم واسوي القرصان الابيض ، والقرصان السعودي غالبا يكون بر او بالدقيق الاسمر وطعمه يكون مالح

سؤالي الأول: هل يصلح أصلح الفطير بالخبز المفرود بعدما أجففه وبعدين اغمسه بمرقة اللحم؟؟؟بس بشرط اني مااكثر الطبقات ؟؟؟

وثانيا هل طعم الفطير يكون معجّن بعدما تنتهي الطبخة؟؟؟لأن أسامة لما قطّع الفطير وحطها فيالطبق شكل الطبقتين كانوا ثخينات نوعا ما ...فهل يكون طعمه زي شكله الخرافي؟؟؟

وسؤالي الأخير : هل قوام الفطير يكون رطب بعدما تنتهي الطبخة؟؟؟لأنه تركها في الفرن ساعة ونصف تقريبا !!!يعني اتوقع بتنشف الطبقتين الفوقية والتحتية ؟؟؟مع انه غمسها في مرقة اللحم بشكل كافي بس برضه ساعة ونصف كثير!!

منك لله ياأسامة السيّد ...قسما بالله ي خلاني أستحي أنني حرمة !!!

لاوازيدكم من الشعر بيت كن معاه شيف ثاني يسوي عجينة الجلاش ويفردها لين صارت زي الحرير زي البرق ماشالله لاقوة الا بالله عيني عليه باردة الله يحفظه ...تف تف تف

ليش كذا ياناس؟؟؟ليش هم يعرفون وهم رجاجيل وانا ماعرف وانا حرمة يش؟؟؟
انتظر اجاباتكم ياعسولات

ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما
ههههههههههههههه ههه

شكل الشيف اسامه قام معاكى بالواجب خخخخخخخخخخخ

انا بصراحه مجربتش اعمل فطير مشلتت قبل كده

بس من وصفك ليه غالبا ده مش فطير مشلتت خالص

لانه مش بيتعمل بالقرصان اول مره اسمع كده

واول مره اسمع حكايه مرقه اللحم دى برضه

بس ان شاء الله اللى شاف الحلقه يفيدك لانه غالبا ده مش فطير مشلتت
ايوه ياعمري ام ادهم انا غلطت وكتبت مشلتت ...اأثاري لشيف الثاني كان يسوي مشلتت لكن أسامة سوى فطير بالصينية وانا لخبطت بينهم

فكرة الفطير اللي سوااه اسامة نفس فكرة القرصان السعودي تقريبا...

جاب رقاق قرصان بس بدقيق ابيض موب أسمر زي القرصان السعودية ...

وقام وبللها بمرقة لحمة وحط طبقة فوق طبقة داحل صينية تيفال مدورة فوق طبقة فوق طبقة بعدين جاب لحم معصج وحطه في المنتصف

وبعدين أضاف طبقة رقاق ومع كل طبقة كان يبلل ويحط شوية سمنة

أخر شي حط على الوجه سمنة كثيرة وبعدين دخلها الفرن لمدة ساعة ونصف وقال هذا فطير ...وبعدين طلعها من الفرن وفتح الصينية وقطعها زي الكيكة ...

بس قسم بالله شككككككككلها خلاني ادوخ ...بجد احس بالحزن والكآبة خلاني استحي اني حرمة

شكلي تصدقون بأغامر بكرة وأسويها .وراح احاول أسوي قرصان بالدقيق الأبيض ..تتحدوني؟؟؟
ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما
اييييييوه ياقمر ده اسمه صينيه رقاق مش فطير

وهى زى مانتى قلتى كده

الرقاق بينباع جاهز فى الاسواق وبيكون ناشف وممكن تستخدمى الاسمر عادى مش هتفرق كتير

وبيسقيها بالمرق عشان الخبز يطرى ميكنش ناشف

عارفه فكره صينيه الجلاش؟

اهى زيها كده

جربيها وباذن الله هتطلع حلوه بس متنسيش تصوريهالنا بقى هاه
انا لقيتلك اخت فى منتدى لك اهى مجربه وصفه الشيف اساااااامه

صينية الرقاق
اليوم جايبتلكم طبق لذيذ جدا من برنامج مع اسامة اطيب اول ما شفته على البرنامج عجبني كتير و قررت اعمله و فعلا صرت اعمله دايما من كتر ما هو طيب ,,, امبارح عملته و قلت ليش ما اصوره حتى تشوفوه و تجربوه اكيد اكيد اذا جربتوه حتدعولي

المقادير :
8 رقاقات
مرق دجاج او لحم
سمن
للحشو :
لحم مفروم
بصل مقطع ناعم
بهارات مشكلة
ملح
سماق
زيت زيتون
والطريقة سهلة و ما بتاخد وقت كتير كما يلي
اولا هاي صورة الرقاق للي ما بيعرفوه كتير

نقوم في البداية بعمل الحشو ولك الخيار فيها ممكن تكون لحم او صدور دجاج او صدور ديك رومي او حتى لانشون
نقوم بتقليب اللحمة بالزيت حتر تنضج ( انا اضع اللحمة بطبق و اغسل المقلاة بعد نضج اللحم ثم اعيد اللحم مرة اخرى على المقلاة حتى اذا ضفت البصل يبقى على لونه ) ثم نقلب البصل حتى ينضج كما في الصورة

نحضر صينية حجمها يكون مناسب لحجم الرقاق و نبطنها بالسمن كما يلي

ثم نحضر وعاء مناسب و نقوم بتبليل الرقاق بالمرق فيصبح طريا ,,,

نضع الرقاقه بالصينية و احدة تلو الاخرى الى ان نصل الى 4 رقاقات ( نصف عدد الرقاقات ) و نفرد الحشوة كما يلي

ثم نكمل الرقاقات الباقية بنفس الطريقة مع ثني الاطراف بشكل مناسب
نضع على الوجه قليل من السمن و بذلك تكون دجاهزة كما يلي

نضعها بفرن حامي الى ان تتحمر كما يلي

الساعة الآن 08:13 .