! طـواري !

! طـواري ! @toary

كبيرة محررات

حمص البيروتي... وبابا غنوج

اطباق عالم حواء

يابنات اللي تعرف طريقة الحمص البيروتي وبابا غنوج ياليت تكتب لي الطريقة تكفوووووووون يابنات انا مشتهيتها وودي اسويها بس ابيها مضبوطة

ام ليونه:27:
8
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سمورة الدلوعة
انا بعد ناطرة الردود تكفون ممكن ام ليونة بتتوحم هههههههههههه :26: :26:
ام علاء
ام علاء
اسمحى لى حبيبتى ام ليونه بنقل الموضوع

وننتظر مشاركتك فى القسم

:21::21:
خيااالية
خيااالية
الغالية ام ليونة ..
المشكلة مو في المقادير ... انا - بالتجربة - اشوف ان كل واحد وذوقه ... في ناس تحب الطحينية قليلة ... في ناس تحب الحمض كثير ... في ناس تحبها سايلة .. ..الخ

انا اعطيج هذي وانتي وذوقج .....
طبعا خياالية تعتبر اشطر وحدة في اسرتنا في صنع الحمص البيروتي :30: ( مداح نفسه يبي له رفسه :11:)
بغيت اشجعج...... ههههههه

كوب حمص مسلوق ومصفى من ماء السلق
3 ملاعق كبيرة طحينية
زبادي
ملح
فص ثوم صغير( مهروس )
2ملعقة كبيرة عصير ليمون

( الطحينية و الملح و الثوم والليمون كلها مقادير ذوقية .. يعني لا تلتزمين بالكتوب .. اذا خلطتيهم تذوقي وبمجرد ما تحسين بنقص في احد النكهات اضيفي الى ان تحسي انه ضبط المذاق معاج )

تاخذين الخلاط وتحطين الثوم مع الملح اولا ( حتى يخلط جيدا ) ثم الطحينية ثم 2 ملعقة زبادي والزبادي هنا يضاف الى ان تحصلي على القوام المضبوط بس بدئي بملعقتين حتى يكون بالامكان السيطرة ..ثم الليمون و الحمص ويخلط جيد لمدة خمس دقائق اذا كنتي تحبينه ناعما واقل اذا كنتي تحبينه خشنا

يوضع في الصحن ويزين بالفلفل ااحمر الحلو ( يعطيه نكهة خاصة ) و زيت الزيتون ..

وااااااااااااي شهيتيني .. عاد انا احبه موووووت :o
انشاء الله تعجبج يا ربي وتضبط معاج

بابا غنوج بنفس المقادير بالضبط بس بدل الحمص 2 باذنجانة متوسطة الحجم تشوى ويزال البذور التي في داخلها ... و بعد الخلط في الخلاط الكهربائي يوضع في اناء ..
تأخذ بندورة صغيرة( الافضل تقشيرها قبل التقطيع ) وبصلة خضراء صغيرة وتقطع بحجم صغير و تفرم ضمة بقدونس فرما ناعما ثم تضاف الثلاثة الى خليط الباذنجان مع زيت الزيتون ... ويخلط برفق حتى لا تسحق البندورة .. يوضع في الصحن ويزين بالسماق الناعم وزيت الزيتون ...

ياربي يعجبج ....:29:ويضبط
Fairy Tale
Fairy Tale
شوفي ياعمري هذه طريقتنا بعمل المتبل الباذنجان انشاء الله تكون طلبك

المقادير
1 كيلو باذنجان
1/2 ملعقة صغيرة من الملح
1 عصير ليمونه
1/2 كوب طحينة
2 فصوص ثوم
ثلاث ملاعق كبار لبن زبادي
شويه دبس الرمان

الطريقه
نحدث ثقوباً بالباذنجانه باستخدام الشوكة ثم ضعيها على ولعه الغز حتى تنشوي طبعا بدك تقلبي البذنجانه حتى تنشوي كل الجهات او ضعيها بالماكرويف 25 دقيقه او اكثر شوي لحد ما تشوفيها طريه نقشر الباذنجان المشوي بعد ما يبرد ما تقشريه تحت الماء البارد بتروح النكهه تعيتو ثم نفرم اللب و نخفق اللب مع الزبادي + الطحينة + الثوم وعصير الليمون او شويه دبس رمان وشويه ملح حتى يصبح المزيج متجانساً ضعيه بالصحن وعليه شويه زيت زيتون وللزينه شويه سماء وبقدونس مفروم على الجوانب او حبات من فاكهه الرمان وهذه الطريقه الاصليه للمتيل باذنجان وهيك بتحسي بطعمه البذنجان اطيب
والف صحه وعافيه
! طـواري !
! طـواري !
مشكورين على ردودكم ماقصرتوا

ام ليونه