مساء الخير
ودي منكم ياخوات فضلا لاامرا طريقه محشي الملفوف
وخصوصا وشلون طبخه على النار
لانه دايم يتفكك
ابغاه مبروم صح وشكله مرتب
مقهوره لانه مع الطبخ يتفكك ويطلع الرز ويصير حوسه حتى استحي اطلعه قدام زوجي

وانا احس انكم بتساعدوني والله يابنات اني ارتحتلكم وحبيتكم وما عندي الا الله ثم انتو

الله لايحرمكم الاجر

أختي الغالية رحوبه(ام ليان):

- لا تسلقي الورق بقوة إذا كانت الورقة رقيقة فيكفي غلوة واحدة و ارفعيه
-سوى المحشي بالفرن يعني صفيه في صينينة و غطيه بالمرقة دافئةو ليست ساخنة و غطيه ببورق الومنيوم و في الرف الوسط على درجة 400 فهرنت
عزيزتي رحوبه(ام ليان)
الاخت الغالية أم أسما
ما قصرت جزاها الله خير
انا طريقتي اني احط في القدر صحن
اصغر بقليل من القدر عشان الصحن
يدخل داخل القدر واحط فوق الصحن
مدق الثوم الخشب عشان ما تتفتح الكرنب
مش العود لا نفس المدق اللي ندق الثوم فيه
وبعدين اغطي القدر الى ان ينضج
وبعدين انا اعمل الطريقة اللي في كتاب
رابحة حافظ الجزء الاول طريقتها لذيذة جداااااااااا
واذا ما عندك الطريقة وتبينها انا حاضره وتحت امرك

((اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب الا انت))
شوفي حبيبتي رحوبة كيف الملفوف ينعمل
تحضري الملفوفه وتقطعي اوراقها ورقة ورقة ثم تغلي ماء وتضعيها فيه لا تتركيها على النار كثير يعني اذا كان الماء يغلي لا تتركيها فيه اكثر من دقيقة واحدة وارفعيها وهكذا وضعي الورق في مصفاه حتى يتصفى من الماء ثم احضري مفرمه وقطعي الورق قطع صغير للحشي يعني مو صغيرة وسط وابدا اللف ويجب ان لا تلأيها بالارز لانه الأرز بنفش وبيفتت الورق لفي الملفوف مثل الاصابع ويجوز لك ان لا تغلقيه من الجوانب وتتركي فراغات لما يستوي الارز بيملا الفراغ اتمنى ان تكون فهمتيني
ثم تحضري طنجره قطعي فيها حلقات من البصل ثم حلقات بندورة واحضري راس ثوم قشريه وضعي بضع فصوص في القعر ثم صفي ورق الملفوف وضعي بضع فصوص اخرى من الثوم وهكذا حتى تنتهي الكمية ثم املاي مقدار كاس ماء وضعيه على الملفوف حتى يغلي وغطي الطنجرة وعلى نار هادئة ثم ضيفي ماء مع عصير ليمون ورشة ملح واتركيه على نار هادئة واتمنى انه يزبط معاكي المهم ما تسلقي الملفوف كثير وتجعليه طريا ولا تحشيه كثيرا بالارز لان الارز ينفش ولاتنسي ان تضعي على الحشوة قليل من الكمون وصحتين وعافية

الساعة الآن 06:27 .