Analysis Services
يالله كنك تتكلمين عني

انا عند اهلي بسم علي طبااااااخه وكلن يموووت بكبسااتي وشغلي

واول ماتزوجت مااااااااااااااااااعرفت اطبخ ابدا توقعت انه بس ماتعووودت على الوضع الجديد خصوصا اني بمنطقه واهلي بمنطقه ثااانيه

وضااااااااااااااق صدري وكل شوووي با اكلم خوواتي الكبار ولا امي بالتلفووووووووووون وبالاخير ماتبط

بس ابشرك بشااااره
الحمد لله رب العالمين اللحين رجعت اعرف واتفنن اكثر من اول تدررين قعدت سنه كــــــامله وانا اعااااااااااااااااااني زيك

تدرين بالاخير
اكتشفت السر وعرفت احل المشكله
وهو اني متعوده ببيت اهلي اطيخ لعااائله
ولامررررررررررره سويت لشخصين

وشوي شوي بتتعودين بس لاتستعجين وسمي بالله

وكلها مسالة وقت وترجعين تعرفين مثل ماعرفت

موفقه ياقمررررر
08-06-1430 هـ, 01:12 صباحاً

انتي نفس حاتي ياقلبي .............والله حتى الارز يطلع ماله طعم ولوكنت طابخته باللحمهوابو العيال صار مايطلب مني بعض الطبخات خايف يحرجني .............ماازبطهاالله يسهل علينا ويستر بس لا يقطني بالشارع اخرتها
08-06-1430 هـ, 01:17 صباحاً

شوي شوي وتصبحي أحسن طباخه
08-06-1430 هـ, 01:27 صباحاً

اممممم
يمكن انتي ماتحسين لطبخك طعم بس غيرك لا
دامه ياكل خلاص لاتهتمي والملح لاتكثرين بطبخك وخليه اختياري
اللي يبي اكثر يزود بعدين
او اعتمدي على الماجي بطبخك
08-06-1430 هـ, 01:31 صباحاً

اقتباس مشاركة  (عزيزة)
هلا وغلا اختي

اهم شي في الطبخ حتى لو كان رز ابيض عادي ( الملح )

لان الملح اذا كان قليل ماراح تحسي بنكهة الاكل ابداً حتى لو كان شكله مشهي

ثاني شي : البهارات

ومشكلة اغلب البنات انها تحط مع كل شي على الطبخة وتلقي بهاراتها هي هي لكل اكلة عشان كذا ماتحسي
بتغيير في الطعم

ثالث شي : تشويح البصل لاي ايدام
لازم تخلي البصل يبدأ يصفر لونه مو تكتفي بأنه ذبل وبس لازم تشمي ريحة البصل وهو يتحمر وعلى طول
تحطي فوقه اللحم او الدجاج وتقلبيه زين حتى يختفي الماء ثم تضعي البهارات
انتبهي تضعي البهارات وفيه شوية موية بالبصل واللحم وعلى طول بس تقلبي تقليبتين ثم تصبي الطماطم او الماء حسب
الايدام اللي بتعمليه

مثلاً الايدامات ماتحطي عليها الا فلفل اسود وكمون فقطططططط وان اردتي ماجي او ملح بكيفك

الرز الابيض :نضع عليه ملح وقرون فلفل حار وليمونة صفرة ايه لاتستغربي جربي وشوفي كيف يطلع

الرز الكابلي له بهارات خاصة فيه
البرياني برضه له بهاراته الخاصة
الصواني اغلبها تحتوي على الفلفل الاسود والكمون فقط

اما الكبسة فتضعي عليها من البهارات اللي تكون مجمعة بكيس واحد ومعها بصل لونه اصفر وثوم
هذه تطحني منها شوية وتحطيها على الكبسة

ماادري عندي كلام كثير بس من جد مشغولة وماحبيت اخرج من غير ماارد عليك لاني افتكرت نفسي اول ماتزوجت

الله يوفقك ويسعدك ويسهل امورك
نفس الكلام الي بغيت اقوله ...تري سيد البهارات هي الفلفل الاسود المطحون مع الكمون بحيث تكون النسب 2:1 يعني تقسمين العلبه الى ثلاث اقسام وتضعين قسم للفلفل وقسمين للكمون حتى ماتصير الطبخه مره حارررررررره..
وقبل كل شئ اذكري الله وثقي في نفسك وحاولي ماتطبخين وانتي شبعانه لان الجوع امهر الطباخين
واذا انتهت الطبخه ممكن مايجيلك نفس تاكلين عشان كذا تشوفينها موضابطه ..عادي لاتاكلين على طول وتشوفين راح يعجبك الطعم ...
بالنسبه لي ما اكل على طول مع زوجي وعيالي لما احط الاكل <<<<<<لاني لما اطبخ اشبع من الريحه
واكل بعد فتره ويطلع لذيذ ...
اخيرا اتمنى لك التوفيق ...
08-06-1430 هـ, 01:40 صباحاً

الساعة الآن 08:13 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏