المودبه

المودبه @almodbh

عضوة نشيطة

بنات حاله طارئهاوبسرعه

اطباق عالم حواء

بنات حاله طارئهاوبسرعه الله يخليكم لاهلكم ورجاجيلكم عمت زوجي تبي تجي تتعشى عندنا يوم الثلاثا اول مره تدخل بيتي وابغى حلى عشاشي غريب وحلو و يستر على الوجه لاتفشلوني تكفون الله يفرج لكم من كل ضيقه:06: :cook:
22
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خيااالية
خيااالية
بهذر على راسج ...صبري علي :02:بس انا تحمست لان زوجي صاحب عزايم فحاسة فيج وفي الدوخة الي تنظرج ...
اول حاجة اذا تعرفين ايش اللي تحبه ( العمة )يكون تمام :23:
اذا ما عرفتي فالله يكون بالعون ... وانا جمعت لج الاطباق اللي - عادة - اقدمها في المناسبات الهااااااااااااااامة ....

1) سكلوب الدجاج ( من كتاب مائتدك من منتجاتنا )
هذا الطبق ورغم ان الكتاب عندي من خمس سنوات الا اني ما جربته كنت خايفة يطلع يابس او جاف الى ان قالت لي صديقتي انه يطلع احلى من المطاعم ... شكت في كلامها .. بس يوم سألت صديقة ثانية تعجبت وقالت : انتي الى اليوم ما جربتيه ؟ صراحة روعة ...
تشجعت وسويته ... يهبل ...يهبلللللللللللللللللللل شكله .. ريحته ... طعمة خيال ... اصلا لو تشوفينه ما تصدقين انه عمل بيت <<<<< كل هالهذرة حتى تعرفين اني ما اكتب لج اي طبخة :42:

2) سلطة الحمص ( صح من فترة ) بس لذيذة وطعمها حلو بجد، يعني التبولة على حلاتها والفتوش على خفة دمه بس سلطات الناس تعودتها .. هذي اغرب ...

2) فطائر السبانخ واذا تضبط عندج خليها حجم صغير( بالشكل الاصلي يعني الاغلاق يكون من فوق ) تطلع كأنها وردة على السفرة ..

3) شورما اللحم ( من كتاب الف باء الطبخ ) + الخبز اللي تلفينها فيه من مائتك من منتجاتنا ( قسم رمضانيات )+ صلصة الطحينية + بصل و السماق + بقدونس مفروم = صراحة كل اللي ذاقوها عندي تعجبوا انها عمل بيت ...

4)كروكيت الدجاج .. واحلى كروكيت عملته كان من كتاب ( الطيبات ) ..

5) شوربة البقل .. خفيفة وحلوووووووووووووة.. لونها وريحتها وشكلها راقي

الحلو..

1) سينبون ...اللي طريقته مملة وطويلة <<< امحق تعريف:o لذيذ والف الف مرة احلى من الجاهز ... صراحة يوم ذقته تحيرت واجد ان في البيت ومعقول يكون طعمه رهيب الى هالحد..

2) حلو التمر ( ماتدتك من منتجاتنا القسم الثالث ) ما حد كلها الا وسألني عن الطريقة..
او كيكة التمر بالمكسرات ...شكلها حلو ... وطعمها لذيذ ..

3) حلاوة الجبن بالسميد .. كثري ماء الزهرنقطتين زيادة فيها علشان تاكلينها قبل التقديم :32:

4) الكنافة الكذابة .. صراحة الناس نسوها لانها من زمان .. بس تصدقين سويتها قبل اسبوعين لاصدقاء زوجي .. بكرة اتصلت زوجاتهم يسألوني عن شي ما هو كنافة بس لذيذ :42:.. يوم قلت لهم انها الكنافة الكذابة تعجبوا ... طبعا حطي ماء زهر بعد وتطلع مثل البقلاوة والذ <<<< اغراء:30:

5) مهلبية نشاء بيضاء
مع انها قديمة بس انا اسويها من الصباح واخليها خفيفة .. يعني اقلل النشاء ... واحطها في الثلاجة اربع ساعات اقل شي ... والله العظيم اول ما ما يبدون الضيوف فيها ... لانها خفيفة وباردة ...

امممم في بعد كم طبخة بس صراحة هذي اللي انا عادة اسويها ... لاني ما احب اسوي الشي اللي الناس شبعانين منه :21:

يا ربي افدتج
:cook::o
LUMEE
LUMEE
شوفي حبيتي نبدا بالسلطة :عندك سلطة الهدوق بالكوسة لذيذه
والجريش بقشدة الخفق . والقرصان بالحليب والبصل
و صينية الخضار بسلطة الطماطم .والدجاج الصيني .وكفتة اللحم بالصلصة . وإذا تذكرت اشياء ثانيه مجربة راح اكتب لك غن شاء الله .
LUMEE
LUMEE
من بعد إذنك يا أخت المودبه : إذا تكرمت الآخت خيالية : تكتب لنا طريقة شوربة البقل
وشكرآ للجميع .
Fairy Tale
Fairy Tale
اختي خيااالية
شوقتينا نعرف طريقه الاسكالوب الدجاج .... ممكن منفضلك تكتبي الطريقه واذا مافيها ازعاج ؟

اختي المودبه
دايما قسمي عزيمتك الى مقبلات و وجبه رئيسيه و مشروبات وحلوايات انا هيك بعمل بكتبهم على ورقه تحت بعض وببداء اكتب جنب كل اسم الاطباق المناسبه والابقه هيك بتهل عليك الحيره واللبكه
مثلا اعملي
المقبلات : تبوله - ورق عنب بالزيت - حمص او متبل باذنجان - سندويشات دجاج الاصفر بخبز فرنسي صغير - فطاير لحمه(لحمه بعجين) - ممكن تضيفي اقراص كبه مقليه ومافي داعي للشوربه عشان بداء الصيف وبيكون الواحد مل من الشوربات لكن اذا بدك اعمل شوره الدجاج ورز - شوربه عدس اصفر

الوجبه الرئسيه : مقلوبه او اكل صيني وجنبه رز ابيض او لبن امه(شاكريه) - بيبي مسخن - صنيه كفته وبطاطا او بفتيك وبطاطا - لازانيا او مسقعه باذنجان

المشروبات : العصير الي بتحبوه مع الاكل برتقال - تفاح ......الخ - شاي وقهوه مع الحلوايات

الحلوايات : صفوف او بسبوسه - حلاوه السميد او مهلبيه - فيونكات السميد لكن انابعملها على شكل العوامه - وهني طالعينقدمي حبات شوكلاته مغلفه <<<< اشوف جاين بس ياكلوا الضيوف مو يزورونا على هذا المعدل هههههههه

واذا بدك اي طريقه انا جاهزه ياعسل
**رويم**
**رويم**
السلام عليكم
الاخت مؤدبه اللي فهمته انك تبين حلا عشا وانا راح اذكرلك نوعين مجربتهم
نبدأ بمقاديرالحلا الاول :
المقادير :
كيك أمريكانا بالشكولاته ــ ظرف كريمه ــ كأس حليب محلول ( سايل ) ــ فنجان سكر ــ علبة قشطه
بسكوت شاي ــ 2 ظرف دريم ويب ــ 4/1 كأس حليب بارد
الطريقه :
1ــ يقطع الكيك شرائح ويصف في البايركس
2ــ يوضع كأس الحليب في قدر ويرفع على النار ويترك حتى يصل لدرجة الغليان ويضاف اليه ظرف الكريمه
ثم نضع فنجان السكر في قدر صغير ونرفعه على نار هادئه حتى يذوب السكر ونضيف له علبة القشطه ( يعني تسوينه توفي ) ثم نضيف التوفي على الكريمه ونخلطها جيدا ونستمر في تقليبها حتى تبرد قليلاً ونضيفها على شرائح الكيك
وندخلها الثلاجه مدة 5 دقائق
3ــ نخرج الصينيه من الثلاجه ونصف على الكريمه طبقه من بسكوت الشاي المبلول بالحليب
4ــ نضع بالخلاط ظرفين الدريم ويب + 4/1 كأس الحليب البارد ونخلط إلا ان يجمد الخليط ويصبح كريمه قابله للدهن
ونضعه على البسكوت وتكون هذه اخر طبقه ويرش الوجه بقليل من بودرة الكاكاو ويوضع في الثلاجه

الحلا الثاني
ــــــــــــــــــــــ
المقادير :
كيك أمريكانا أبيض ــ 2 ظرف كريمه ــ 2دريم ويب ــ 2 قشطه ــ ظرف جلي أحمر ــ 1 ثمرة رمان ( بتلاقين الرمان وش كثره في بنده والعثيم والتميمي في قسم الفواكه )
الطريقه :
1ــ يقطع الكيك شرائح ويصف في البايركس
2ــ تخلط الكريمه + الدريم ويب + القشطه وتوضع على الكيك
3ــ تقطع ثمرة الرمان وتستخرج الحبوب وترش على الكريمه
4ــ يحل ظرف الجلي بـ 2/1 كأس ماء حار ويقلب حتى يذوب تماماً ثم يضاف على حب الرمان
بالتدريج بواسطة ملعقه ثم نضع الصينيه في الثلاجه أقل شيء 3 ساعات

وموفقه ان شاء الله