ام جنى''

ام جنى'' @am_gn_16

عضوة فعالة

بنات لحقو علي والله مصيبتي مصيبه ......

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم بنات
عساكم على القوه يارب

اول مره انزل موضوع
او بالاصح اول مره اقول هذا الكلام لأحد
من حبي لكم بغيت اكول لكم عن الي في نفسي لعلا وعسى اني انتفع برأي وحده إن شاء الله
يمكن تقولو ايش هذي المصيبه
بس ترك الصلاه والله اكبر مصيبه
زوجي مره مقصر في صلاته
وانا يابنات من عائله محافظه على الصلاه من ملتزمين ومن متطوعين نساء ورجال ولله الحمد انا محافظه على صلواتي بس ادعي الله ليل ونهار انه يتقبل صلاتي لان إبليس مايقصر لازم ياخذ منها حتت
بس الي اعاني منه زوجي ما عرفت كيف انصحه كيف احببه في الصلاه كيف اقربه من ربي
حاولت بشتى الطرق من لين ومن عصبيه مع اني اعرف انه مو حل مره لكن احيانا ينرفزني لما ينام وما صلى ولا فرض لا وللأمانه الفجر بس الي يصليها وكمان مو في وقتها يصليها الصبح وهو رايح على دوامه الساعه 8
رغم انه يكون صاحي من الساعه 6
ويصلي من جمعه لجمعه ولازم يفوت جمعه بين الجمعتين

حاولت احكي له قصص ومواقف يتأثر يوم واحد بس واليوم الثاني ينسى
والله يابنات حاولت بشتى الطرق احيانا احس بضيق اتجاهه لما اعرف انه مايصلي

ايش تنصحوني يابنات كيف اتعامل معه مع اني كذا مره افكر اني اترك البيت وما اجلس فيه لانه قله الصلاه تذهب البركه من البيت وبكذا يسمح للشيطان انه يدخل بيننا ويسبب مشاكل كثيره في البيت
مشاكلنا كثيره بس لو انتبهتي لها بتشوفيها انها مره تافهه لكن الشيطان بيننا ماراح بعيد

استناكم بنات لاتخيبو املي مالي غيركم بعد الله والله ماقدرت احكي لأحد
44
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

: رنيم :
: رنيم :
الله يهديه ويصلحه
حياة - التميز
حياة - التميز
ادعي له

الله يهديه و يعينك

..
عزتي باسلامي
عزتي باسلامي
صدقتي اختي ووالله انها مصيبة فعلا

الله يساعدك ويهدي وزوجك ويصلحه للصلاة

ودائما ادعي بهذا الدعاء((اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصيبات الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا))

وانصحك بأن تعاونيه على التدرج في الصلاة يعني مثلا يحافظ على صلاة العصر والمغرب والعشاء وبعد ذلك بصلاة الفجر حتى لو صلاها في البيت وشوي شوي لما يبتدي يصلي في المسجد . وتقدرين تحببينه في الصلاة عن طريق تهيئة زاوية في المنزل في السجادة وعود ومصحف . ايضا بوضع لوحات في البيت او السيارة مكتوب عليها آيات تحث على الصلاة . كذلك بأن تلتزمي انتي بالصلوات امامه وبالتهيئة المبكرة للصلاة . وبتشغيل اشرطة للقران الكريم . ايضا لا اعتقد بأن اسلوب حثه وتذكيره بالصلاة دائما سوف يؤدي نتيجة بل اتركيه وقومي بطرق غير مباشرة لتحبيبه للصلاة .وادعي في سجودك ان يصلحه المولى عز وجل ولا تيأسي من روح الله تعالى ...
ورد الجوري1430
ورد الجوري1430
اوصيك ياختي بقيام الليل والدعاء له بالصلاح والهدايه
بنت روضة سدير
بنت روضة سدير
عليك ياعمرى بكثرة الاستغفار وحافظى على هذا الدعاء 00ربي اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي