السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلين أختي الشغوف جزانا واياكي كل خير ان شاء الله

بالنسبة لاكلة الدجاج بالزيتون فستجدينها بالاعلى لو كان قصدك الدجاج المقطع العادي (أي طاجين الجاج ) فأخبريني ..وكمان بالنسبة للغريبية إنتي ما خبرتيني بدك اياهاب( الغريبة بالسمن ) ام ( الغريبة بالسميد ) او ( الغريبة اللوز ) ام (غريبة الكركاع ) ام ( غريبة البيان) ..

آسفة بس اشرحيلي عيني عشان أقر أساعدك ومشكورة على تواصلك
ما شاء الله اختي ام سكينة على الوصفات الرائعة
تبارك الله عليك داك الشي يحمر الوجه الله يحفظ ديك ليديات
اختك فاتحة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا ومرحبا أختي فتيحة ومشكورة جدا على دعائك وتابعي معي ان شاء الله باقي الوصفات

قبل أن أقفل أكلات البساطل فيجب الاشارة أنه بالامكان لكل نوع من هده الانواع أن تقدم على شكل مثلثات( أي بدلا من وضع الحشو في الورقة المستديرة يمكن وضعها في الورقة الطويلة ولفها على شكل مثلثات أو على شكل لولبي ) وتقدم كمقبلات أمام الطبق الرئيسي

أما الآن نبتدأ أنواع الكسكس فبسم الله

كيفية إنضاج الكسكس
1 كيلو من الكسكس_ 150Gمن الزبدة _ قليل من الزيت _ ملعقة كبيرة من الملح _ نصف ليتر من الماء ...

يغسل الكسكس ويقطر من الماء جيدا ( يجب أن لايتأخر في الماء بمجرد تبلله يصفى كي لا يتكور ) ويترك في طبق واسع مع التحريك حتى يجف ثم نضعه على البخار ( يجب على البخار أن لا يتسرب بين الكسكاس و القدر ) بعد أن يتبخر الكسكس جيدا يرجع الى الطبق ونضيف له الزيت ثم يرش بالماء ويفرك باليد جيدا كي تفصل الحبات عن بعضها البعض وبعد تشربه للماء يرجع الى الكسكاس ليتبخر من جديد وبعدها يوضع في الطبق ويملح ونضع الزبدة ويفرك من جديد كي يتم التأكد من أن جميع الحبات قد تفرقت ثم يعاد الى البخار كي يتم تسخينه قبل التقديم ......
ثم يتم وضع المرقة عليه وهده المرقة هي اللتي تختلف أما الكسكس فدائما تقديمه وطهيه بهدا الشكل .....والمرقة سأعود إليها غدا بإدن الله

وصحتين آمل أن تعجبكم هده الوصفات وتجربوها واي سؤال أو اي إستفسار أنا حاضرة ومشكورين على تتبعكم معي
ولا وحدة سالت عني
انا اسفة عن التاخير لان الوالد تعيشوا انتم
مشكورة عن الطبق ديال الخرشف واللحم وهذا الطبق كل اسبوع يكون موجود على مائدتي تعلمته من جيرانى من المغرب واطلب منك المزيد
كم فرحت اخواتي بوجود ملف للأكل المغربي فأنا من عشاق الأكل المغربي والآن فتحت الملف ولم اقرأه كله ولو احتجت اكلة ولم اجدها سوف ارسل لكم واطلب منكن كتابتها لي بارككن الرحمن جميعا :24:
اللهم ان لك صفوة من الخلق تدخلهم الجنة من غير حساب ولا عقاب
فاجعل من يقرأ كلماتي هذه منهم

الساعة الآن 06:58 .