ماشاء الله تسلم الايادي لذيذه ييميميميميميممممممممممم
الله على الردود المشجعة
أشكركم جميعا على تصفحكم لمشاركتي و على الردود الاكثر من راااااائعة

أبشرو راح أكتب لكم الطريقة ان شاء الله
ماشاء الله مداخيل العافيه عليكم
كل شئ يذكرني بماضي هواك القلم والقصايد والكحل والمراه كنت انت الحياه وكل زين معاك ويوم روحت روح كل زين الحياه كل شئ بداخلي مانساك انت بالعين عبره انت بالقلب آآه
ماشاء الله شكلها مشهي بالعافيه عليكم
وافزعي علينا بالطريقه
المقادير :

4 اكواب من الارز منقع في الماء و الملح لمدة 30 دقيقة.
دجاجة مقطعة,
بصل , طماطم , معجون صلصه , فلفل اسود أو أبيض, ملح ,5 حبات قرنفل مسمار, 6 حبات هيل, كركم و زعفران حر,3 أوراق غار, زنجبيل, ثوم,عودين قرفة, زيت ,ملعقة سمن بلدي ,نصف كاس عصير ليمون ,قزبرة و مقدونس.
يمكن اضافة الليمون الاسود. أنا لم أستعمله لأنه غير متوفر
لوز مسلوق و مقشر و مقلي في الزيت للتزيين

و هده الطريقة بالتفاصيل:
أول شي بديت به هو تتبيل الدجاج مع عصير الليمون و تركه جانبا يرتاح و يشرب البهارات الى حين تحمير البصل مع الطماطم.( أنا أفضل هدا عشان يجي مداق الدجاج أحلى..) ; و هدا باضافة ملعقة زيت و شوية فلفل أسود و زنجبيل مدقوق و ادا أمكن زنجبيل طري محكوك و كركم و زعفران و عصير الليمون و قزبره و شوية مقدونس مفروم وثوم مفروم.
نبدأ بتحمير البصل على الزيت وقليل من السمن في الطنجرة و يجب ان يكون محمر جيدااا( و نحتفظ بشيء منه للتزيين مقدار ملعقة كبيره فقط.)
نضيف الطماطم المقطعة و نحرك جيدا ثم نضيف معجون الصلصة مع القليل من الماء.
ثم نضيف قطع الدجاج المتبل مع صلصته و نضيف الملح الى الطنجره الى أن ينضج تقريبا نصف ساعه. نزيله من الطنجره و نضعه في البيريكس ليتحمر في الفرن.
نصفي الرز من الماء و نغسله جيدا ثم نضيفه الى الطنجره اللي باقي فيها الصلصة و نضيف مقدار ضعف الرز من الماء و نضيف حبات القرنفل وأعواد القرفة وحبات الهيل و ورق الغار في الاخير عشان تطفو في الاعلى و يسهل ازالتها في الاخير.
عندما يغلي الماء في الطنجره نتركها تنضج على نار هادئه الى أن يستوي الرز و يشرب المرق.
نقدم الرز في الطبق و نضع فوقه قطع الدجاج المحمره و نرشه بالبصل المحمر جيدا اللي سبق و احتفظنا به كما نرشه باللوز المقلي

و يقدم بالصحة و العافية.

الساعة الآن 09:01 .