شوفي حبيبتي انا كمان مثلك كنت لما اسوي الكيك ما يزبط معي ويكون عجين من الداخل ما بعرف ليه ودايما اتفشل امام زوجي حتى قال لي : لا تسوي كيك ابدا في حياتك بس على مين ما يأست حتى تعلمت هاي الطريقة وزبطت معي اول شي تعلمي هاي الطريقة البسيطه بعدين بتصيري تسوي الكيك وتتفنني فيه مثل ما بدك وعلى فكرة كربونات الصودا اذا ما كانت موجودة ممكن تستخدمي بدالها عصير نصف ليمونه وتتخلطيه مع ملعقة كبيرة باكنج باودر وتحركي تلاحظي ان الزيج يفور مثل الصودا تماما
ولك طريقة هاي الكيكة البسيطة وعملتها اول امس وما ضل شي منها

اول شي تحضر كاس زيت وتضعيه في وعاء وعليه كاسة سكر وتحركي جيدا حتى يذوب السكر جيدا ثم تضعي اربع بيضات بالتدريج يعني بيضه وتحركي وبيضة وتحركي وهكذا
ثم تحضري ملعقتان فانيلا صغار علشان زفر البيض وتحركي جيدا ثم تضيفي عصير نصف ليمونه مع ملعقة كبيرة باكنج باودر في كاس وتحركيهم جيدا حتى يفوروا ثم تسكبيهم بسرعه على الخليط وتحركي بالخفاقة الكهربائية حتى تظهر لك فقاعات على الخليط ثم تضيفي كاس طحين وتحركي ووكأس طحين آخر وتحركي وتضيفي كأس من الحليب الدافيء وليس ساخنا ماء عادي وتحركي الخليط جيدا حتى يتجانس ثم تضعي ملعقة باكنج باودر صغيرة وبعده نصف كاس طحين وتحركي جيدا ثم تسكبي نصف الكمية في وعاء اخر وتضعي عليه خمس ملاعق كاكاو كبيرة وربع كاسة ماء وتحركي حتى يصبح لونه بني وتظهر فقاعات على الخليط
تكوني محمية الفرن قبل عشرة دقائق وتشعلي النار من تحت وتحضري قالب الكيك وتدهنيه بالزيت ثم تضعي طبقة من الخليط الابيض وفوقه طبقه من الخليط البني وهكذا حتى نفاذ الكمية وتغطيه بغطاء قالب الكيك او مش ضروري تتركيه مفتوحا ثم تضعيه بالفرن درجة حرارة وسط ولا تفتحي عليه حتى مرور 40 دقيقة ثم تفتحي لتريها وارفعي غطاء قالب الكيك واعيديها للفرن وهي تتحمر من جميع الاتجاهات دون الحاجة لان تشعلي النار من الاعلى
وممكن عمل نفس الطريقة كيكة البرتقال اللذبذة لكن بدل كاس الحليب تضعي كاس عصير برتقال ولا تقسمي الخليط نصفين وتبشري قليل من قشر البرتقال على الخليط

الساعة الآن 02:28 .