Analysis Services
خلي بالك من الفيليه اللي ملأ الأسواق‏
أسماك الباسا
أرجو انتباه الجميع
الموضوع جدي

خلي بالك من الفيليه اللي ملأ الأسواق وبأثمان زهيدة
عافانا الله وإياكم
ظهر مؤخرا في الأسواق بشكل ملحوظ اسماك الباسا الفيلية وحاولنا ان نلقى الضوء عليها وما هي هذه الأسماك وما نوعيتها وكيف تتغذى
إنها لا شك قصه كفاح لمزارعي هذه الأسماك وكللت بالنجاح على الرغم من تحفظي على أكل هذه الأسماك ولكن لابد أن نعترف بنجاح الفيتناميين في اقتحام السواق بهذه الأسماك التي نافست جميع أنواع الأسماك
ما سر هذه الأسماك
سمك إلباسا

يكمن السر في نجاح الفيتناميين في تصدير هذه الأسماك الى إصرارهم على فعل شيء
احضر الفيتناميين خبراء فرنسيين أقاموا لهم أقفاص سمكية بسيطة ووضعوا بها اسماك إلباسا
وتم تغذيتها على كل شيء (نعم كل شيء)
بواقي الأرز الزائد
بواقي أكل البيت الزائد
حتى الفضلات والحيوانات الميتة (وهذا ما يقززنا منها)

وتم إنتاج الأسماك
وعمل المزارعين وفتحت الأسواق
وبدأت حالة من الازدهار
ولكن في النهاية زاد الإنتاج وفاض فبدأت مشكلة المنتج ذو الكمية الكبيرة
وبدأت حالة الركود
فكر المزارعين وبدؤوا في فكرة تعبئة وتغليف الأسماك
قطعوا الرأس
ونزعوا الجلد والأحشاء ودرجوا الأسماك على حسب لون اللحم
هذي اللي تباع على إنها فيليه هامور
غزوا بها أنحاء العالم
ونجحوا في هذه الخطوةولن يقفوا عندها
هذه الأسماك منتشرة بكثرة فى السوق المصري والسعودي وتباع فى كبرى السوبر ماركت،
على فكرة سعر سمك الفيليه هذا في أسواق يباع بـ 10 ريال
على فكره هذه الأسماك منتشرة عندنا وتباع في المطاعم على انه فيليه هامور و يا غافلين لكم الله
اللهم بلغت نقلته للأهميه
25-05-1430 هـ, 03:32 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
حسبنا الله ونعم الوكيل
لابارك الله فيهم
جزاك الله خير
25-05-1430 هـ, 03:38 مساءً
 
معقولة؟؟؟
اذا حدثت فسند على قولة المثل

من وين جبتي هذي المعلوماااااات
وين المصدر ؟؟
افيدنا جزاك الله خير
25-05-1430 هـ, 03:38 مساءً
 
جزاك الله خير
25-05-1430 هـ, 03:41 مساءً
 
موضوع خطير إذا المعلومات هذي صحيحه
وبالنسبه لي استغنيت عن اللحوم واستبدلتها بالاسماك

يعطيك العافيه ع التنبيه
25-05-1430 هـ, 05:07 مساءً
 


الساعة الآن 03:34 .