اقتباس مشاركة  (الوردة السوداء)
ممكن زي ماقالوا الأخوات مهلبية ....
أو جربي حلوى الأرز الإمارتية .. أو حلوى العيش مثل مايسمونها ...وهذي طريقتها
المقادير :

2 كوب عيش (رز ) مطحون

ملعقة صغيره هيل وزعفران

3 فنجان سكر

وماء ساخن تقريبا 3 كاسات ماء حار او اكثر حسب نوع الرز اللي عندج

2 ملعقة زيت

والقرفه او الدارسين

الطريقه :

نحمر الرز على النار حتى تظهر لنا رائحته المميزه ... ومانحمره كثير مجرد يصفر اشوي وتطلع ريحته

وبعدها ابعده عن الناء واضيف عليه الماء الساخن (انتبهو راح يفور ) ونحرك فيه بسرعه حتى ما يتكتل علينا ... ومو مشكله ان زاد الماء لانه راح ينشف بعدها

ونضيف عليه السكر والهيل والزعفران والزيت.... وبعدها نرده على النار وتكون هاديه ونحرك فيه لما يشرب الماء ويكون سمكه مثل العصيده

وبعدها نوزعه بالصحون ونزينه بالدارسين
===============
وهذي طريقة مهلبية مرة روعة للأخت الخفايا

المقادير

8 م حليب بودرة 4 م رز مطحون 4 م نشاء 7 كاس ماء 2 م ماء زهر او ماء ورد للنكهة

الطريقة

الحليب مع الماء والسكر على النار حتى يبدا يغلي ثم نذيب الرز مع النشاء في ماء قليل ونضيفة على الحليب ونحرك بأستمرار حتى يغلظ قوامة ان شفتية يحتاج رز او نشا زيدي شوية ثم ضيفي ماء الزهر وحركية ثم طفي النار

واسكبية في اواني التقديم وبا العافية وزينية با الناريل او الفستق
الله يجزاك الجنه يارب
ماقصرتي اسعدني تواجدك الطيب
30-05-1430 هـ, 10:54 صباحاً

اقتباس مشاركة  (حجازيه 1)
ماقصرووووا البنات بالااطبااااااااااااق
يعطيهم العافيه
ومشكوره لمرورك الطيب حبيبتي
30-05-1430 هـ, 10:57 صباحاً

اقتباس مشاركة  (قلب فيروزي)
قهوه لوز تسوي حليب على النار مع سكر وهيل ولوز مدقوق خشن ولما يغلي اضيفي الرز بس على دفعات حتى يصير مو ثقيل مره زي السحلب ثم صبيه في اكواب الحليب ورشي الوجه قرفه وجوز الهند ويقدم ساخن بالذات في الشتاء
الله يعطيك الصحه والعافيه ماقصرتي
مشكوره على مرورك العطر
30-05-1430 هـ, 10:58 صباحاً

اقتباس مشاركة  (شوق51)
الله يعطيكم العافية جميعاً هل دقيق الارز عبارة ارز اطحنة في المنزل والا بيكون جاهز من السوبر ماركت
انا جابته لي امي جاهز حبيبتي
يعطيك العافيه على المرور الكريم
30-05-1430 هـ, 10:59 صباحاً

اقتباس مشاركة  (sasaaaaa)
اختي ممكن تعملي بيه كفتة رز بيكون طعمها روووووووووووعة انا بشتريه عشان كدا و هي نفس مقادير الكفتة العادية لحم و بصل و توم و بقدونس وكسبرة و رز مطحون و طبعا البهارات و انتي و راحتك تحمريها او تعمليها صلصلة مع بطاطس او زي ما تحبي

اختي شوق 51 ممكن تطحني الرز في البيت او تشتريه جاهز من السوبر ماركت وطريقة طحنه في البيت انك تغسلي الرز كويس و تحطيه في مصفاه و تسبيه كام ساعة عشان الماية تتصفي منه كويس و بعدها اطحنيه في الكبة
مشكووووووووووره
بس ياليت تشرحي الطريقه بالتفصيل لاني حابه اسوي هالكفته على الغدا
لاني مافهمت عليكي؟؟؟
وجزاك الله الجنه يالغلا ماقصرتي
30-05-1430 هـ, 11:00 صباحاً

الساعة الآن 06:29 .