السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يا مبدعات قسم الطبخ والوصفات المميزة ، حبيت أعطيكم أهم النقاط الاساسية التي يجب مراعاتها عند تطبيق الوصفات الي تأخذينها من أمك وصديقتك بشكل ما يخلي طبختك تفرق عن طبخاتهم وخاصة بالطعم ..وترى النقاط سمعتها من محاضر كويتي وعضو مشارك بلجنة الذواقة . وبعدها ولا وحدة بتقول نفس فلان بالطبخ أحسن مني أو هي ماهرة بالطبخ وانامب مثلها .

بسم الله الرحمن الرحيم
النقاط هي :
1- كمية المقادير: مثال (مقدار الملح والبهارات مقدار الماء... وغيرها ) اذا تبين تجيبين نفس الطعم استخدمي نفس المقاديربالضبط وعادة هي موجودة بأي وصفة .

2- نوعية المقادير: مثال( طحين كويت ولا ارمارتي ، ورق عنب طازج ولا معلب ، بهار صحيح ولا مطحون )لان لكل شي نكهه مختلفة عن غيره فيأثر على طعم الطبخة ...اذن فأسالي عن نوعيه المقادير ؟؟

3- طريقة عمل الوصفة : يقصد بها الترتيب مثال (نضع البصل أولا أو الطماطم ، أو اليمون ولا البقدونس ، البهارات تقلي ولا اللحم قبلها) كلما غيرتي الترتيب بالوصفة تغيرت الطبخة وطلعتي بجديد لكنه مختلف فراعي الترتيب موجود بالوصفات.

4- درجة الحرارة المناسبة للوصفة: يقصد بها الفرن والثلاجة مثال : البيض المطبوخ ب5 دقائق يفرق عن طعم البيض المطبوخ ب10 دقائق ، وايضاً الحلويات والفطائر تختلف بطعمها. انتبهي لدرجة الحرارة والوقت المطلوب .يذكر في بعض الوصفات ولا باس من السؤال ؟؟.


اخيراً اذا مشيت على النقاط المذكورة بأي وصفة بغيتي تضبطينها راح تحصلين على نفس طعم الوصفة بأذن الله
جربوا واحكموا .

ملاحظة : نزلت هذا الموضوع لما شفت عضوة ترغب بتعلم الطبخ من بنت عمتها وبنفس طريقتها. اتنمى لها وللجميع الاستفادة.

ضدان لا يجتمعان
لا ظفر مع استبداد، ولا صحة مع نهم ، ولا سيادة مع انتقام ، ولا غنى مع تبذير، ولا سعاد مع حقد ، ولا طيب عيش مع سوء ظن ، ولا ايمان مع حسد ، ولا قناعة مع طمع ، ولا مروءة مع خساسة ، ولا عفة مع دناءة .

مشكوره وعساك عاالقوه
تحياتي.....
جزاك الله خير على الافادة
مشكووووورة
فستان سهره وبلايز مميزه وجديده للبيع
جزاك الله خير


الساعة الآن 10:02 .