اقتباس مشاركة  (محتاجه دعواء)
بنات والله من جد انا زعلانه ماافيه ولا وحده خدمنتني..لي اكثر من موضوع وشوفو ملفي الشخصى واحكمو....انا من جد احب اطبخ وانفخ..يعني عندي حماس وحيويه مشاء الله علي..بس ينقطني بعض المقادير مثلا

جبنه البيتز غير الجبن المبشور

صراحه تعبت من كثر الاجبنان والعضوات واستخدمتها كل وحده تمدح اللي استخدمته..ابيكم تفيدوني بلحول واحد واتفاق واحد وش الجبن المستخدم ليتزا غير المبشور

والشى الثاني الجبن المستخدم باالسلطات..مش فاهمه شنو نوعه ..هل هو الجبن المالح اللي يباع باالكيلو....

والشى الثالثه ابي الصلصات المستخدمه في خلطه البيتزاء والدجاج ..والسلطات

والشى الرابع ابهارات المستخدمه في الحشوات والتتبيلات شنو نوعه..غير البهارات المتداوله

واقسم بالله للي تخدمني له دعوه من قلبي لاني محتاجه له.. كل قسم ادخله وابي اطبخ احصل نوع جديد او مقدار ثم عاد انا اضيع ابي الافضل
جبن البتزاء على حسب رغبتك
احيانا مايتوفر عندي واستخدم المثلث
اضعه في الفرن وهو حار (طبعا في تغليفه)وبعد مايذوب افتحه بأبره نظيفه(ومن فوق الخلطه على شكل خطوط والله اطعم من المبشور واخف
الجبن الخاص بالسلطات(جبن المراعي انا استخدمه العلبه لونها اصفر او قليل الدسم لونه ازرق )كرتون صغير او حسب الجرام
الصلصه عادي(احمسي بصل وثوم وطماطم واطحنيه وحطي عليه التوابل المفضله وملح )وزعتر وفلفل اسود ورشة هيل ناعم وشوي قرفه
ممكن صلصة الصويا معتدله (رشيها فوق الدجاج وقت التحمير تعطيه طعم ولون حلو)
والله استخدمت عدة انواع
واحسن نوع توابل هالي(من العثيم)ممتازه جدا للحشوات وللصياني
لكن للرز ماتصلح لانها تغمق لونها
اتمنى اني اجبت على اسئلتك وفهمتي لان الشرح احيانا يكون غامض

الحجة قائمة حتى قيام الساعة
من أرادت العفاف تقرأ سورة النور يوجد بها
خطاب رباني يطلب منا تطبيقه حفظاً على أعراضنا.

أختي المسلمة
حافظي على حيائك وحشمتك لإنها سبب من أسباب
دخول الجنة .
حيائك بستر جسدك بالباس الساتر.
حجابك غطاء وجهك عن الرجال وعدم إبداء زينتك
من خلال النقاب .

الله يسعد قلبك ولاتزعلين ترا بعض البنات مايجااوبون لان مايعرفون
او ينتظرون الردود لافضل
بنت ناس ماقصرت جابت لك المفيد
((سبحان الله والحمدلله ))
ياامن العافيه والصحه الدايمه وبعيون الناس ملكه...قولو امين لعل من كتبت لي وتعبت ودخلت صفحتى ان الله ينور قلبه ويسعده ويسخر له من عبادك الطبينين...ويحسن له الخائمه...ويصلح ابئائه...وللعهن ماايبكن على شخص عزيز عليهم
حبيبتي ...

الجبن المستخدم في البيتزا غالبا .... هو الموتزاريلا ... ولو حبيتي تضيفين اجبان أخرى هذا براحتك بس الاساسي هو الموتزاريلا ....

الجبن المستخدم للسلطات ... يختلف على حسب الوصفة .... اذا كان مطلوب جبن مبشور ... فهو جبن الشيدر القوالب مثل كرافت .... اذا كان المطلوب قطع او مكعبات فهو جبن الفيتا ويكون مثل الجبن الابيض المالح .... واذا كان مسحوق جبن او بودرة فهو جبن البارميزان ويجي في علب يكون ناعم يرش فوق الطبخات ....

والصلصات ... عادة جاهزة وبعضها تقدرين تعمليه بالبيت ... مثل صلصة البيتزا ...
صلصة تصلح للدجاج ... مثل صلصة صويا او صلصلة باربيكو ... او خردل ...
صلصات تصلح للسلطات .... صلصات جاهزة فرنسية او ايطالية او تعمليها بالبيت ....
ممكن خل وزيت زيتون وملح وليمون واعشاب مثل زعتر بري او بقدونس مفف او نعناع مجفف .... ممكن زبادي مع مايونيز وثوم وفلفل ابيض وملح ... ممكن مايونيز مع مخلل مقطع وليمون وملح .... يعني انتي ممكن تبتكري حسب ذوقك ....

والبهارات .... يعتمد على الطبخة .... اذا ما كان محدد ف مثلا اللحم وحشوات اللحم المفروم تناسبها البهارات اللي فيها كمون وكزبرة .... والدجاج تناسبه البهارات اللي يكون فيها كاري مثلا ... وممكن تلاقي بهارات محددة للحم المفروم او للدجاج هذي بيكون استخدامها اسهل ...
أبدعي ... فأنت في عالم حواء

الساعة الآن 10:57 .