اذا كنتم رايحين في الصيف سيكون الجو عندهم شتاء يعني درجة الحرارة بين 4 الى 12 أما في شتانا يكون عندهم صيف يعني درجة الحرارة بين 18 الى 25 بس
الأسعار أرخص في صيفنا بالنسبة للرحلات الداخلية و التورز والفنادق
المواصلات رخيصة جدا اذا استخدمت الباصات و التكاسي المشتركة ..لا تخافوا تراها مريحة و نظيفة و متوفرة دائما و الأفضل استئجار سيارة مع السائق بالنسبة للمشاوير الطويلة.
معظم المطاعم تقدم الأطعمة الحلال كما تتوافر المساجد هناك بأعداد لا بأس بها
الأسواق و أماكن التنزه تفتح من الساعة الثامنة حتى الساعة الخامسة ما عدا سوقي Century City و Water Front حيث يقفلا أبوابهما الساعة التاسعة



جميع الأسعر بالريال السعودي لشخصين
تذاكر 8000
سكن30*250 = 7500
سيارة مع السائق 30*200=6000 مع العلم أنكم سوف تحتاجونه لمدة 20 يوم أو أقل
مصاريف يومية (أكل + تمشيات) 90*2*30 =5400
المجموع 26900 بدون حساب التسوق و هو يعتبر رخيص نسبيا يعني الحاجة اللي تشتريها ب300 عندنا تحصلها ب197 عندهم
جميع الحسابات روعي فيها أنكم ستأكلون أحسن أكل و تصرفون بلا مبالاة


استخدام المواصلات العامة مريح و سريع و آمن والتكاسي غالية.
بالنسبة للمشاوير الطويلة و التي سوف أكتبها باللون الأزرق, الأفضل استئجار سيارة بسائقها باليوم حوالي 250 ريال في اليوم.
شراء التذكارات من سوق Green Point لأنه أرخص بكثير.
اذهبوا إلى WoolWorths و هي سلسلة متاجر ملابس و سوبر ماركت واشتروا جميع أنواع الشوكولاتة الغير معروفة عندنا.
أفضل الأماكن للسكن في Cape Town هي منطقة Sea Point و هذه صورتها (الشارع الوقع على الشاطئ اسمه Beach Road

منظر جوي لمنطقةSea Point


منظر قريب
· المدة الكافية في منطقة Western Cape اللي Cape Town عاصمتها هي أسبوعين كحد أدنى.

· المدة الكافية في Durban التي تبعد 3 ساعات من Cape Town بالطائرة هي من 3 إلى 5 أيام.

· الشعب بجميع عناصره ودود جدا مع السياح و غيرهم بغض النظر عن ألوانهم أو أعراقهم أو دياناتهم.

· المناطق التي ذكرتها آمنة 100%.

· نسبة الايدز عالية جدا .(عموما البلد حلوة للعوائل و الشباب المحترمين فقط).

· معظم المطاعم تقدم الأكل الحلال و المساجد منتشرة انتشار لا بأس به.

· لا تنسوا أخذ سند الضريبة VAT من جميع أماكن مشترياتكم مع ختمه كي تسترجعوها قبل مغادرتكم للبلاد من المطار أو من ميدان الساعة في V&A Waterfront و هو الأفضل مع العلم أنهم سيفحصوا الأغراض القبلة لاسترداد ضريبتها.


يتبع

أماكن التسوق:

· V&A Water Front و هو عبارة عن مجمع تجاري كبير على البحر كما يحتوي على مطاعم و حديقة الأحياء البحرية و فندق مع أني لا أنصح به لغلائه. الذهاب أليه مع التكاسي العامة و هي سيارات سعتها حوالي 15 شخص بأقل من ريالين. المجمع يغلق أبوابه الساعة التاسعة مساء و يوم الأحد كاملا. الوقت اللازم قضاؤه هو 3 أيام.






Water Front Mall من الخارج



وهذه من الداخل




وهذه حديقة الأحياء المائية المسماة Two Oceans Aquarium


· Century City Canal Walk و هو أكبر مجمع تجاري في قارة أفريقيا يشرف على قناة مائية وبه مجمع سينمات وفندق و مطاعم و محمية طيور صغيرة و مدينة ملاهي كبيرة عادة تكون مقفلة في فصل الشتاء (من يوليو إلى سبتمبر) وبه مركز للعلوم و التكنولوجيا كما توجد جزيرة تابعة له يمكن الذهاب إليها بقوارب صغيرة عبر القناة المائية. يغلق هذا المجمع أبوابه الساعة التاسعة و يوم الأحد كاملا و تتوفر المواصلات من قبل المجمع على شكل باصات لها محطات عديدة أمام الفنادق و يمكنك الاستعلام عن جدولها و مكان اقرب محطة من موظف الاستقبال في الفندق. الوقت اللازم قضاؤه هو 4 أيام .


البوابة الرئيسية للـCentury City Canal Walk Mall




يتبع


منظر جانبي


في الليل





النفق الأزرق في Century City




منظر من قسم المطاعم المتكون من 3 طوابق


يتبع
Green Market Square و هو عبارة عن سوق يتكون من محلات منتشرة في شارعي Short Market Street و Long Market Street ويتميز بالاختلاف الكبير بين محلاته حيث انه يضم جميع أنواع المحلات ابتداء من باعة الزهور المتجولون إلى أفخم محلات الماركات العالمية كما يتميز بوجود 3 أبراج تجارية مفتوحة على بعض من الداخل وتغلق المحلات الساعة الخامسة مساء و يوم الأحد كاملا و يمكن الذهاب إليه بواسطة التاكسي العام .

الوقت اللازم قضاؤه هو يوم واحد.





· Green Point ويقام هذا السوق يوم الأحد من كل أسبوع في الإستاد الرياضي في وسط المدينة وهو عبارة عن بسطات شعبية تتميز بتنوع البضائع التي تكون عادة من مصنوعات يدوية من أنحاء جنوب إفريقيا و الدول المجاورة.. نصيحتان: تفاوضوا في الأسعار إلى النصف, لا يفوتكم ساندويتش الـ Hot Dog على طريقة أهل Cape Town حيث لا يتواجد إلا هناك. يغلق هذا السوق الساعة الخامسة. و يمكن الذهاب إليه بواسطة التاكسي العامة. الوقت اللازم قضاؤه هو يوم واحد .



بسطة في Green Point و تظهر فيها بعض التحف اليدوية و بيض النعام برسومات جميلة



أماكن للزيارة:

· Table Mountain (جبل الطاولة) سمي بهذا الاسم لأن قمته مسطحة كالطاولة و تمتد لمسافة 3 كيلومترات ويبلغ ارتفاعه 1085 متر و يتميز بالعدد الكبير للنباتات التي تنبت عليه والتي تقدر ب1470 نوع كما تعيش فيه بعض الحيوانات التي لا تتواجد في أي مكان آخر في العالم. ويتم الصعود إلى قمته بواسطة تليفريك ضخم يسع 65 شخص و يصعد مسافة 765 مترا كما يدور حول نفسه كي يعطي الفرصة لراكبيه للاستمتاع بمشاهدة الجهات كلها. أفضل الأوقات قبل الظهر لأن الجو بارد جدا فوق الجبل و بعد ذلك سيغطي الضباب المنطقة فلا يمكن مشاهدة أي شيء من فوق الجبل .(انظر الصورة الثالثة).سعر تذكرة التليفريك 80 راند يعني 40 ريال ذهاب و عودة. يجب استئجار سيارة مع السائق و تقضون من ساعتين إلى 3 ساعات هناك بدون غداء




منظر جوي لجبل الطاولة




التلفريك وقت الغروب في الصيف ( ديسمبر إلى فبراير )



نفس الزاوية في الغروب في الشتاء ( يوليو الى سبتمبر )




أحد الحيوانات المتواجدة في Table Mountain فقط


أحد أنواع الطيور المتواجدة في Table Mountain فقط


يتبع
· Kalk Bay خليج كالك هو خليج صغير يتميز بوجود مطاعم على البحر مباشرة لدرجة أن الأمواج تضرب في جدرانها كما تأخذ هذه المطاعم السمك طازجا من الصيادين اللذين يأتون مباشرة من البحر ليبيعوه بالمزاد أمام المطاعم. نصيحتي أتغدو في مطعم صغير غير مشهور اسمهEk En Jy Seafood Cafe بعد نزولكم من الجبل يقع هذا المطعم في مكان مزاد السمك في الدور السفلي لمطعم مشهور .


خليج كالك و تظهر بعض البيوت و المطاعم على شاطئه




Kirstenbosch Botanical Gardens وهي حديقة زهور على مساحة 528 هكتار و تحتوي على آلاف الزهور التي تنمو في جنوب إفريقيا فقط بالإضافة إلى بعض الزهور التي تنمو في مناطق أخرى من العالم. سعر التذكرة ٤٠ راند (٢٠ريال) مع مرشد وسيارة غولف أو ١٠ ريال بدون سيارة. (نصيحتي خذوا المرشد و السيارة أحسن وكلها ٢٠ ريال بلا بخل عاد) تغلق الحديقة الساعة السادسة مساء. الوقت اللازم قضاؤه هو3 ساعات .



ممر في الحديقة


من جوانب الحديقة



زهرة King Protea والتي تزرع في جنوب أفريقيا فقط ( توجد بعض أنواع منها في مناطق أخرى من العالم )


يتبع


الساعة الآن 04:25 .