مثل ماشفتوا العنوان ابغى اعرف السبب ياخبيرات

اختي ممكن السكر كثير

المقادير:: خمس حبا ت بيض

كاس سكر
نصف كاس زيت
كاس حليب

ملعقة طعام بكنك بودر
ذرة فنليا
دقيق تقريبا كاسين
جميع المقا دير تكون بحرارة الغرفه
ممكن الا ستغنا ء عن الحليب ونستعمل عصير البرتقال

(( أسباب فشل الكيك ))

عندي لكم اهم الاسباب التي تؤدي الى فشلالكيك خصوصا الكيك الاسفنجي:

1- الكيكه تنكمشبالفرن !

خبزتي الكيكه بدرجه حراره عاليه اوخبزتيها لمدة طويله

2- الكيكه تنكمش وتتجعد عندتبريدها !

وقت الخبز غير كاف، او تبريدها فجأهبمكن بارد مثل اخراجها من الفرن ووضعها بالثلاجه

3- لطخات او بقع بيضاء على سطحالكيكة!

السكر غير ذائب، يجب اضافة السكربالتدريج (على دفعات) للبيض المخفوق والاستمرار بالخفق حتى يذوب السكر كليا بين كلدفعة واخرى)

4- الكيكه ضعيفه، مسطحهوجافة!

مزج خاطئ للطحين والسائل. يجب انيمزج الطحين (المنخول ثلاث مرات) مع السائل بحركات دائرية وخفيفهلطيفه

5- سطح الكيكه باهتودبق!

خبزتي الكيكه بدرجة حرارة منخفضهجدا، او وضع الفرن خاطئ: يعني سطح (صينية) الفرن الداخلي الذي توضع عليه الكيكهعالي جدا او منخفض جدا

6- الكيكهقاسية!

خبزتي الكيكه بدرجة حرارة عاليه، اووضع الفرن غير صحيح. او ان القالب صغير جدا. ان استعمال القوالب ذات الجوانبالعاليه او المرتفعه يساعد على حماية خليط الكيك

7- خطوط على سطح الكيكة!

يكون ذلك بسبب وجودكشطات او زوائد بالسلطانيه (الطاسه او الزبديه) غير ممزوج بالخليط جيدا، وهذهالقشطات تكون اغمق من الخليط نفسه.

8- الكيكهتهبط من المنتصف !

اذا كان القالب صغير جدا فإنذلك يسبب ان تنتفخ او ترتفع الكيكه بسرعه ثم تهبط من الوسط. وايضا قد يكون بسببحرارة الفرن المرتفعه جدا والتي ايضا تسبب ارتفاع الكيكه بسرعه. وايضا قد يكون احدالاسباب ان باب الفرن قد فتح اثناء النصف الاول منالخبز

اهلين
انتبهي لنوع البيكنج باودر استخدمي اللي بعلبه زرقا حديد اسمها الفوستر كلاركس هذي تطلع الكيك روعه
عكس البيكنج باودر اللي بعلب بلاستيك فيه منه نوعيه تطلع الكيك مطاط وماكأنك تعرفين تسوين كيك

هذي تجربتي ****لله اكون افدتك

كيف مطاطي ما تخيلت وشلون
خارج الخدمة مؤقتاً

الساعة الآن 09:19 .