مخاطر البوتوكس
إذا كنتِ من الذين يستعملون البوتوكس لتنعيم بشرتك والقضاء على التجاعيد فإنه يجب عليك الآن أن تقرأي ما توصل إليه الخبراء في هذا المجال أخيراً.
أجرت «كلية وايل كورنيل الطبية» Weill Cornell Medical College بنيويورك دراسة مستفيضة تحت رئاسة الدكتور ديفيد بيكر استاذ علم البشرة فتوصلت إلى هذه النتيجة المقلقة حسب تصريج الدكتور بيكر نفسه «إن المريضة بعد أن تعالج بحقن البوتوكس ستحاول دون وعي منها أن تعيد إلى بشرتها التعبيرات التي فقدتها بسبب إصابة عضلات وجهها بالشلل».


ما هو البوتوكس؟
البوتوكس عبارة عن مستخلص شديد النقاء من مادة «البوتولينم» botulinum، وهي بكتيريا سامة وقاتلة. ولكن لأنها مستحضرة بطريقة خاصة فإن عملها يقتصر على شل العضلات التي تحقن بها. وهذا الشلل الذي يستمر عدة شهور هو الذي يعطي المظهر باختفاء التجعدات، فتبدو البشرة ناعمة. ولكن اختفاء التجعدات هنا يعني امتناع الجلد عن الحركة.


وقد شاع استعمال البوتوكس في السنوات الخمس الأخيرة بشكل واسع. ففي إنجلترا وحدها يقوم الأطباء بحقن أربعة آلاف امرأة شهرياً.
ونظراً لسهولة حقن هذه المادة فإن بعض الصيدليات الشهيرة أنشأت أقساماً صغيرة تتم فيها عمليات الحقن لقاء 200 جنيه استرليني عن الحقنة الواحدة. لذلك اعتبرت أسهل وأسرع طريقة لإعادة مظهر الشباب لوجوه النساء، خاصة أن عملية الحقن غير مؤلمة.
ولكن أغلب عمليات الحقن هذه تتم في منطقة ما بين الحاجبين حيث التجعدات أظهر ما تكون عن غيرها من المناطق. وعندما تحقن هذه المنطقة فإن المرأة لا تشعر بها إلا أن رغبتها في التعبير بوجهها لا تتوقف. ومن ثم تبدأ العضلات المجاورة في التعويض، الأمر الذي يشجع على ظهور تجعدات جديدة.
بالإضافة إلى أن حاجة المرأة تظل قائمة في ضرورة استمرار الحقن كل عدة شهور. والنتيجة الحتمية في هذه الحالة هي أنه رغم اختفاء التجاعيد في هذه المنطقة، فإن التجاعيد تبدأ في الظهور في مناطق أخرى.
ويؤكد البروفيسور بيكر قائلاً: «لقد تأكد لنا أن مادة البوتوكس فعالة وآمنة، لكن حاجة المرأة إلى الحقن بها ستظل مستمرة ومتزايدة لكي تشمل المناطق المتجعدة حديثاً. وهذه هي المشكلة. قضاء على التجاعيد في بعض الأماكن وظهور أخرى في أماكن جديدة».
وهكذا فإنه إذا كنتِ مقبلة على استخدام حقن البوتوكس فإنه من الضروري أن تعرفي ما أنتِ مقبلة عليه. إن بعض النساء أصبحن الآن يعتمدن عليها اعتماداً دائماً، بينما توجد نساء أخريات قد توقفن عنها تماماً.

شكراً اختي ..جود الحزن على معلوماتك القٌيمة ...

وان شاء الله ما نستخدمة ...

ولكل عمر جماله ..

تسلمين ..والله يوفقك ...
مشكوووره على الموضووووووع
للأسف واااااايد من الحريم مايفكرون همهم بس التجميل الله يهديهم
من الطبيعي شكل الانسان يتغير لكن بعض البشر يبون يوقفون الزمن !!!!!!!!!
مشكوره اختي جود الحزن والحمد لله على نعمة الاسلاااام والقناعه
وبالنسبة للتجاعيد مافي احلى من العسل لشد البشره ..............

تحياااتي للجميع
الله لا يحوجنا لها يارب


الساعة الآن 03:38 .