أنا أذكر اني مخزنتنه بس دورته ألحين ومالقيته.. بحاول مرة وان لقيته بحطه لج.. وأذكر انه كان للأخ حزن..
28-03-1425 هـ, 07:44 مساءً

انا مخزنته عندي في الورد حاولت ادوره في الأطباق الساخنة واعطيج الرابط بس مايعطي نتيجة الحمدلله انه مخزن عندي وهذا هو تفضلى : المنيوم رايس (رز الا لمنيوم)

صفاته: لذيذ، روعه،عجيب، مميز والكل يحبه، لا يفوتكم.

اقتراح التقديم: مع الدجاج و السلطه الخضراء.

مقاديره:4 أكواب رز انكل بنز(ضروري ولا يمكن استبداله)، رأس بصل مفروم،علبة معجون طماطم كامله 135 غرام، 1 ملعقه صغيره دارسين، 2 ملعقه صغيره ملح، 2/1 ملعقه فلفل أسود، 1 مكعب ماجي، زبيب(فنجان تقريباً)، صنوبر (فنجان تقريباً)، زيت، زبده، ماء لسلق الرز.

طريقته: يغسل الرز ويصفى من الماء ويترك حتى يجف تماماً. يفكك الرز باليد ويوضع في صينية تيفال ويدخل بالفرن ويحرك باستمرار حتى يتحمر ثم توطى النار واثناء ذلك يشوح البصل مع الزيت في قدر ثم يوضع معجون الطماطم والفلفل الأسود والدارسين ويترك حتى يصبح مثل صلصة البيتزا، ثم تضعي الماء والماجي والملح وتتركيه حتى الغليان.

يغلى الصنوبر والزبيب في الزيت، ثم يسكب المرق ثم الصنوبر والزبيب على صينية الرز في الفرن ويترك حتى يغلي قليلاً ثم يوضع عليه 2/1 اصبع زبده ويغطى بالالمنيوم (قصدير) ويترك حتى النضج وهني على قلوبكم.

تعليق: وأنا اكتب هالطريقه الصباح اشتهيت آكل المنيوم رايس!! والحين مين بسويه ويعطيني شأفه؟

بالنسبه لكمية معجون الطماطم فهي علبه كامله حجم 135 غرام لأربعة أكواب ارز ولا تنسين لازم يكون انكل بنز وتراه حلو كثير مع دجاجه مشويه بالفرن وسلطه خضراء

للأسف ما اعرف صاحبة الموضوع الأصلية حتى اكتب اسمها

اختك فداء النور
28-03-1425 هـ, 07:58 مساءً

تسلمين فداء النور على كتابتك للطريقة.....
انتي جربتيها ؟؟؟؟؟..............
28-03-1425 هـ, 11:15 مساءً

تسلمى اختى الغاليه 000 فداء النور

على طريقه الارز وانا جربته وكان رائعا ولكنى استخدمت الارز المصرى وكنت متخوفه جدا ولكن

طلع رااااااااااااائع
29-03-1425 هـ, 01:38 صباحاً

اختي العزيزة حبوبة الدلوعة لا للحين ما جربته انا ناويه اجربه وهذا سبب احتفاظي بالطريقة عندي

اختي العزيزة toaa انا احب الرز المصري وان شاء الله اجربه مره بأنكل بانز ومره بطريقتك بالرز المصري

للأسف ما اعرف صاحبة الطريقة الأصلية حتى اكتب اسمها ياريتها اذا تشوف الموضوع تكتب انها صاحبته الأصليه وانها هي الي كتبت طريقة الرز بالمنتدى

والله يسلمكم يابنات

فداء النور
29-03-1425 هـ, 09:27 صباحاً

الساعة الآن 04:49 .