هلا اختي الجادي.....اسمحيلي انا اجاوبج على بعض اسألتك

الي اعرفه ان الي من دول مجلس التعاون ممنوع يتملك في مكه والمدينه المنوره

وبعدين ممنوع التملك اكثر من 3000 متر

ووبعد شنو ....... ايه صح بعد ممنوع تشترين اكثر من عقارين ويسمحون بأكثر لبعض الحالات

شوفي انا مش مـتأكده بس على الاقل بعض المعلومات صحيحه
22-04-1425 هـ, 05:52 صباحاً

مشكورة أختي رماية .............. والله زعلت يعني ماشي مجال نتملك عقار بالمدينة المنورة بلد الحبيب صلوات الله عليه وسلامه الله يخلفنا خير ويعوضنا على الأقل بتجارة بالمدينة المنورة اذا ما قدرنا على العقار
مرة ثانية مشكورة أختي رماية وياريت الأخ إنسان يفيدنا خاصة وانه من هل البلاد
22-04-1425 هـ, 09:15 مساءً

الاخت العزيزة " الجادي " عذراً على الاطالة ،،،

بصراحة اخت العزيزة الاستثمار في العقار السعودي وخصوصا في المناطق الحساسة جدا كمكة والمدينة يعتبر استثمار ناجح بكل المقاييس ، وعلى سبيل المثال ، لاتوجد ارض بقرب الحرم المكي الشريف الا وكان سعرها اغرب من الخيال وذلك بسبب تزايد الاسعار يوما بعد يوم ، وللعم وصلت اسعار مكة والمدينة الى اعلى المستويات حيث اصبح المتر فيها من اغلى الاسعار على مستوى العالم ،،

اما من ناحية تملك الاخوان والاخوات من دول مجلس التعاون ،،، فعلى حد علمي بان مسموح والدليل بان كثير من الاخوة والاخوات الكويتيين يتملكون عقارا ويمارسون البيع والشراء باستمرار ، ولن يمنع هذا من السؤال والتاكد واعدك بان يكون قريب جدا ،،،

اتمنى بان اكون قد افدت ، وان شاء الله في المرة القادمة يا اخت الجادي سيكون الرد اكثر ثراء من ناحية التفصيل وتميناتي لكن بدوام الصحة والعافية ،،
23-04-1425 هـ, 08:36 صباحاً

مشكووووووووووووووور أخوي إنسان فرحتني الله يجزيك خير ماقصرت وونتظر منك المزيد وإن شاء الله بمشورتك بعد عون الله وتوفيقه تتيسر أموري و أشتري عقار بالمدينة المنورة وننظر تفاصيلك الله يبارك فيك أخوي
فمان الله
24-04-1425 هـ, 05:19 مساءً

تنص المادة التاسعة من نظام تملك العقار لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي على:

استثناء العقارات الواقعة داخل حدود مكة المكرمة والمدينة المنورة من أحكام هذا التنظيم
25-04-1425 هـ, 02:55 صباحاً

الساعة الآن 04:26 .