للي يعرف صياده السمك على اصولها يعلمني

اطباق عالم حواء

مرحبا يا حلوات ويا مزيونات بدي وصفه صياديه السمك على اصولها وتطلع طيبه جدا
كيف الطريقه+المكونات وانشاء الله حد يرد عليه ضروري
مع الشكر
7
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ftooon
ftooon
وأنا بعد ننتظر
كهرمانه منمشه
السلام عليكم يا حرامكو ليش محدش اعطاني وصفه لطبخه الصياديه شو مافي احد يعرفها:06: :06: :44:
lina
lina
هلا خواتى 000

اختى كهرمانة راح اعطيك طريقة الصيادية السعودية وتشتهر بيها المنطقة المطلة على البحر الاحمر وبالاخص مدينة رابغ 000

المقادير 00

2 كاسة رز

6 حبات بصل متوسطة الحجم

نص كاسة حمر او ما يسمى تمر هندى ويكون منقع ومصفى 0

سمك ويفضل نوع عندنا نسمية كنايا او اى سمك ثانى

بهارات مشكلة ناعمة ( فلفل اسود0 كزبرة0 بهار حلو 0 كمون )

بهارات خشنه ( خلنجان 0 هيل 0 قرفة 0 قرنفل )

ملح
زبدة
مستكى
===========

الطريقة 000

نقطع البصل ولازم يكون التقطيع متساوى فى الحجم لان هذا مهم لما نقلية ما ينحرق الصغير منة 00
يقلى البصل بالزيت الغزير على نار متوسطة ولازم يكون التحمير تدريجيا وعلى مهل يعنى لازم البصلة تمر بجميع مراحل التحمير من الذهبى ثم الى الاغمق حتى نوصل للمرحلة الى تكون بيها البصلة لونها بنى وكل هذا والنار بين هادية ومتوسطة لانة لو انحرق البصل راح تعدم الطبخة ويصبح طعم الرز مر 00
عزيزتى المرحلة السابقة جدا مهمة لنجاح الصيادية لازم نحمر البصل على مهل حتى يصبح لونة بنى على سواد قليل ثم نصفية من الزيت بسرعة والا احترق 00
ناخذ البصل المحمر ونسكب علية الموية الى نشوفها تكفى لاستواء الرز ونتركة يطبخ حتى تصبح الموية لونها بنى 0
الهدف من هذى العملية استخلاص طعم البصل وممكن تستمر ثلث ساعة 00
بعدين نصفى البصل من الماء فيصبح عندنا مرق لونة بنى 00
ناخذ هذا المرق ونضعه بالطنجرة ونسلق فية السمك 00 هنا يتدخل الذوق والرغبة لان بعض الناس تفضل السمك مقلى 0 عشان كذا اذا عايلتك يحبون السمك المقلى مع الصيادية اسلقى مع مرق البصل روس السمك بس وخلى الباقى من السمك للقلى 0 بالنسبة لنا نحبة مسلوق 00
طيب الحين لما تسلقى السمك بمرق البصل حطى البهارات الناعمة ومحلول التمر هندى والملح وخليهم يسلقون مع السمك 00
طبعا السمك ما يستحمل سلق طويل يمكن عشر دقاياق تكفى 00
ننشل السمك من المرق 00 ونحتفظ فية لحين التقديم 00
نصفى المرق ثم نضع علية الرز والبهارات الخشنة0
لما يقرب الرز يستوى نقدح ملعقتين زبدة مع فصين مستكة ونسكبهم على الارز ونتركة يكمل استوائة على نار هادية 0
وخلاص00 لما يستوى الرز نغرفة بالصحن ونضع علية السمك المقلى او المسلوق 00
نقدمها مع سلطة الطحينة بالخيار 00

وبالهنا والعافية 00
============
ملاحضات مهمة
======
1- لازم البصل ما ينحرق يعنى نوصلة لمرحلة التحمير الغامقة بدون ما ينحرق ويكون لون البصلة بنى مايل على سواد
2- لما البصل يصبح لونة بنى لازم نكون منتبهين لانة بلحضات راح يتحول للون الاسود فلازم ننشلة من الزيت بسرعة 0
3-لازم نصفى المرق بعد سلق البصل وكذلك بعد سلق السمك
4- زى ما قلت اذا عايلتك ما تحب السمك المسلوق اسلقى رؤوس السمك بس 0
5-مرة شفت بالتلفزيون السورى وحدة سوت الصيادية بس هى ما سلقت السمك يعنى ما اضافت على الارز نكهة السمك وانا اشوف ان هذا مهم ويغير كثير بطعم الصيادية 00
واى استفسارانا جاهزة 00 ترى هذى الطريقة قديمة حقت جداتنا وتعلمتها من الوالدة الله يخليها لنا00
على فكرة انا اليوم مسوية صيادية 00
ودمتم سالمين 00
هناء_الكويتيه
السلام عليكم تسلمين اختى على الطبق الروعة الصيادية انا احبها بس مااعرف اسويها طريقتك روعة وسهلة:26:
كهرمانه منمشه
الله يعطيك العافيه وتسلم ايدك يا رب ويخليك وانشاء الله اسويها وتطلع مضبوطه+ طريقه سهله ومريحه
مع الشكر الجزيل
:p :cook: