جورية وفتونة

جورية وفتونة @gory_ofton

محررة برونزية

دراسة تؤكد فعالية نبات "الشمر" في معالجة السمنة

علاج السمنة والنحافة

:p في ظل وجود مستحضرات كثيرة ..فشلت !
متابعات ( خبر ) سعيد علي
في الوقت الذي تمتلئ فيه الصيدليات بمستحضرات كثيرة لمعالجة السمنة واحتواء الكثير منها على آثار جانبية خطيرة ، أثبتت دراسة أجريت بالمركز القومي للبحوث في مصر عن فعالية نبات كل من نبات الشمر ولسان الحمل في علاج السمنة المفرطة، وأرجعت ذلك إلي احتوائهما علي مركبات فعالة ظهر تأثيرها واضحا في خفض نسب الدهون المتراكمة بأنسجة الجسم بنسبة تصل إلي 80%، كما سببت انخفاضا في دليل كتلة الجسم وصل إلي 70%." . وقد ذكرت الدكتورة هناء حمدي أن هذه الدراسة أجريت علي الفئران المصابة بالسمنة بعد إطعامها وجبة عالية الدهون لمدة 12 أسبوعاً ثم إعطاء مجموعة منها مستخلصاً من نبات الشمر بنسبة 200 ملليجرام لكل كيلو جرام من وزن الفأر، وأخري تناولت بذور لسان الحمل المطحونة بنسبة 3.5 جرام لكل 100 جرام من الوجبة المتوازنة وذلك علي مدي 3 أشهر.وأظهرت النتائج في كلتا المجموعتين انخفاضاً في دليل كتلة الجسم بنسبة تصل إلي 70% مع انخفاض الكوليسترول والدهون والجليسريدات الثلاثية بنسبة 80% كما لوحظ انخفاض في محيط البطن يصل إلي 60% ، علاوة علي انخفاض واضح في مستوي هرمون اللبتين، وهذا يعطي مؤشراً لزيادة حرق الدهون لأن ارتفاع نسبة هذا الهرمون يعني تراكماً زائداً للأنسجة الدهنية.
7
738

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الـفرح
الـفرح
الشمر
ياسبحان الله
ونحن ندفع الاموال الطائله لعلاج السمنه
بس ممكن اختي تشرحي طريقة استعماله
وعددها في اليوم الواحد
قرموله
قرموله
يعطيك العافيه اختى ع الموضوع والمعلوماات يالله تشوفى العطاارين اللحين يرفعوا سعر لساان البحر زى المردفووش وصلت اسعااره لل 70رياال
كاردينيـا
كاردينيـا
مشكوره حبيبتي على الموضوع المفيد
جورية وفتونة
جورية وفتونة
الشمر ياسبحان الله ونحن ندفع الاموال الطائله لعلاج السمنه بس ممكن اختي تشرحي طريقة استعماله وعددها في اليوم الواحد
الشمر ياسبحان الله ونحن ندفع الاموال الطائله لعلاج السمنه بس ممكن اختي تشرحي طريقة استعماله...
هلا اختى \
الطريقة:-3 ملاعق وسط+كوب ماء مغلي تنقع لمدة لاتقل عن ساعة

وتصفى وتشرب مره باليوم
جورية وفتونة
جورية وفتونة
يعطيك العافيه اختى ع الموضوع والمعلوماات يالله تشوفى العطاارين اللحين يرفعوا سعر لساان البحر زى المردفووش وصلت اسعااره لل 70رياال
يعطيك العافيه اختى ع الموضوع والمعلوماات يالله تشوفى العطاارين اللحين يرفعوا سعر لساان البحر زى...
الله يعافيك

للاسف العطرين اغليهم استغللين همهم المادة فقط يستغلون حاجتنا :mad: