حذرت هيئة الغذاء والدواء في السعودية من 47 صنفا من منتجات بسكويت ملوثة يخشى أن يكون بعضها موجودا في السوق المحلية.
وأعلنت الهيئة عن تكثيف الإجراءات الاحترازية لمنع دخول الأنواع الملوثة إلى المملكة، إضافة إلى التحري في الأسواق المحلية للتأكد من عدم تداولها.
وقالت الهيئة أنها تتابع المستجدات المتعلقة بهذا الموضوع.
ويأتي هذا التحذير إثر تسجيل 66 حالة إصابة في الولايات المتحدة جراء تلوث هذه الأنواع من البسكويت في 28 ولاية أمريكية، ولم يعلن عن وفيات.
وقالت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أن شركة نستله سحبت كميات من منتجات العجائن المبردة الخاصة بالبسكويت المحلي، والتي تحمل العلامة التجارية (تول هاوس)، لاحتمالية تلوث تلك المنتجات ببكتيريا القولون.
ونصحت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية المستهلكين ومراكز بيع المنتجات الغذائية والمطاعم ومصانع الأغذية بعدم استخدام تلك المنتجات والتخلص منها.




احباط محاولة تهريب حليب صيني ملوث للمملكة



نجحت السلطان الأمنية السعودية في منع محاولة تهريب شحنة كبيرة من الحليب الصيني الملوث بمادة الميلامين السام عبر أحد المنافذ الحدودية .

وكان المهربون اتفقوا مع وسطاء على بيع الشحنة الكبيرة من حليب الاطفال الصيني الملوث في داخل اراضي المملكة بعد ان تم اغرائهم بسعر زهيد .

وتسبب الحليب الملوث في وفاة واصابة آلاف الاطفال في الصين بعد فضيحة ترويج المواد الحليبية داخل الصين وهي ملوثة بمادة الميلامين السام الامر الذي اضطر الدول الى وضع اجراءات رقابية صارمة على منع دخول هذه المنتجات من الصين ومن بينها وزارة الصحة السعودية .



ووجدت حليب لنستله صيني < ومعروف ان نستله سحبت من الاسواق حليب ملوث .
هل تم الكشف على هذه العينات ام اكتفت الوزارة بكلام الشركة بسلامته ,
ونتذكر الان بن زقر ورفضه لسحب الشاهي بالحليب الملوث من الاسواق السعودية .
نطالب هيئة الغذاء اولا بسحب المنتج بكامل من السوق والكشف عليه في مختبرات عالمية < معليش مختبراتكم من جنبها





حذّرت هيئة الغذاء والدواء من استخدام «عجائن» مبرّدة مخصصة لصنع البسكويت تنتجها شركة «نستله»، وذلك بسبب تلوثها ببكتيريا خطرة.

وأوضحت «الهيئة» في بيان لها أمس، أن منتجات العجائن المبرّدة الخاصة بالبسكويت المُحلّى Refrigerated Cookie Dough Products من إنتاج شركة «نستله»، والتي تحمل العلامة التجارية TOLL HOUSE® جرى سحبها من الأسواق الأميركية، لاحتمال تلوثها ببكتيريا القولون E.coli 0157:H7.

وأضافت أنها تلقت من شركة «نستله» ما يفيد بأن المنتجات الملوّثة وصلت إلى السعودية، خصوصاً في بعض محال التجزئة الكبيرة، مشيرة إلى أنها تعمل على سحب هذه المنتجات من الأسواق المحلية، ودعت المواطنين والمقيمين الذين اشتروا من هذه العجائن إلى عدم استهلاكها والتخلص منها.

ولفت نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الغذاء والدواء لشؤون الغذاء الدكتور إبراهيم المهيزع إلى أن هذه الملوثات من أنواع البكتيريا الخطرة، التي تسبب أضراراً صحية بالغة.

وقال: «إن نسبة قليلة من المصابين، لاسيما الأطفال وكبار السن، قد تسبب لهم ما يعرف بالنزف الدموي البولي HUS، الذي قد يؤدي إلى فشل كلوي».


ان لله وان اليه راجعون





مشكوره والله يعطيك الف عافيه
جزاك الله خير
والله يحمينا والمسلمين من كل شر
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
حسبي الله عليهم وش ذنب الأطفال المساكين

الله الله ياهيئة الغذاء والدواء في السعودية شدو حيلكم


الله يعطيك العافيه
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
حسبي الله ونعم الوكيل


الساعة الآن 12:55 .