هيئة الغذاء والدواء السعودية : عجائن نستلة ملوثة ببكتيريا خطرة


هيئة الغذاء والدواءالرياض/ أعلنت هيئة الغذاء والدواء، عن تلوث عينات من العجائن المبردة الخاصة بالبسكويت، وأكدت تداول العينات الملوثة في الأسواق السعودية، ووفقا للدكتور إبراهيم المهيزع نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الغذاء والدواء لشئون الغذاء، فإن هذا النوع من الملوثات يعتبر من أنواع البكتيريا الخطرة التي تسبب أضرار صحية بالغة عند تناولها مع الغذاء.
وقال المهيزع نسبة قليلة من المصابين ولا سيما الأطفال وكبار السن قد تسبب لهم ما يعرف بالنزف الدموي البولي الذي قد يؤدي إلى فشل كلوي.
هذا وقد حذرت الهيئة في بيان لها من استهلاك تلك الكميات الملوثة والتخلص منها فورا، وأشارت الهيئة في بيان إلحاقي لما نشرته عن منتجات العجائن المبردة الخاصة بالبسكويت المحلى Refrigerated Cookie Dough Products من إنتاج شركة نستله، والتي تحمل العلامة التجارية TOLL HOUSE(r) والتي تم سحبها من الأسواق الأمريكية وفق ما نشرته هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وذلك لاحتمالية تلوث تلك المنتجات ببكتيريا القولون.
وأكدت الهيئة أنها تلقت من شركة نستله ما يفيد أن المنتجات الملوثة وصلت إلى المملكة خاصة في بعض محلات التجزئة الكبيرة في بعض مدن المملكة، وقالت إنها تعمل على التأكيد من سحب هذه المنتجات من الأسواق المحلية.
ان لله وان اليه راجعون



وين مشاكاتكم

مع الاسف


لالالالالالاتكف ين ما اشتري الا منتجات السنبلة
لاحول ولا قوه الا بلله هو في العجين بس ولا في كل منتجتها
الله المستعان




الساعة الآن 06:52 .