كملى اختى واحنا بانتظار الاكل الجزائرى وخصوصا المقبلات منها البريك الجزائرى اللى بالبيض المقلى وغيره والحلويات اللديدة يلا انت بس كملى تلاقين الاخوات يشجعونك \ يلا وتسلم ايدك
v
تمنياتى لكن جميعا بالصحة والخير يارب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي الكريمات رغم التطنيش وعدم التجاوب الا انني ساكمل لكم مابدات وساواصل بالمقبلات فالصيف حار والاكل الخفيف ضروري لراحة الانسان.
البيض المحشي
المقادير :
4 بيضات 3 ملاعق كبيرة مايونيز وعلبة تونة بالزيت وزيتون اسود .
الطريقة بعدما يغلى البيض قطعيه الى نصفين ثم انزعي منه الصفار وضعيه في اناء اهرسيه بشوكة ثم ضيفي التونة والمايونيزلتتكون حشوة ثم احشي بها بياض البيض وبعدها زيني صحن التقديم بورق الخس التي ستضعين فوقه البيض وزينيه بالزيتون الاسود او طماطم حلقات او بقدونس .

سلطة الزهرة
المقادير : زهرة متوسطة علبة تونة بالزيت ليمونة حزمة بقدونس فص ثوم زيت زيتون ملح وفلفل اسود
الطريقة:
نظفي الزهرة وقسميها الى باقات ثم غليها في ماء مه قليل من الملح به قطعة صغيرة خبز حتى تتفادي رائحة الزهرة بعدها ضعي الباقات في زبدية وقطعي عليها فص الثوم وضفي 6 ملاعق زيت زيتون مع ليمونة وفلفل اسود حسب الرغبة في هذه الاثناء ضفي التونة عليها ورشي البقدونس تقدم باردة.

بريك بالبيض :
6 اوراق من الديول و 6 بيضات بصلة بقدونس ملح فلفل اسود
التحضير:
قطعي البصلة صغيرة مع البقدونس واخلطي ثم ضفي الملح والفلفل الاسود ثم افتحي ورقة الديول وضعي ملعقة طعام من خليط البصل والبقدونس وفقصي عليها البيضة وتغلق من جميع الجوانب وتشكل مربعات ثم اقليها في زيت ساخن وصفيها من الزيت وزينها بحلقات الليمون.
:
تسلم ايديك اختى \ عندى سؤال \ تقصدى بالديول ورق البريك اى الملصوقة مش كدة والا لا \ معلش انا مرة اكلتو عند صديقة جزائرية البريك بس عايزة اسالك انت بتعملى ورقتين على بعض والا ورقة بس علشان البيضة ما تسيل \ وبارك الله فيك على المقبلات

\ ام نضال \
v
تمنياتى لكن جميعا بالصحة والخير يارب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
هلا ام نضال شكرا لاهتمامك بالنسبة لورق الديول ايه هو نفسه ورق البريك بس نعمل ورقة واحدة لكل بيضة وانت حاولي تقفليها على شكل مربع وشليها برفق وحطيها في زيت ساخن واي سؤال انا حاضرة .
اختك قلب الزمان
اختي العزيزة قلب الزمان

ماشاء الله ماشاء الله ... بجد المطبخ الجزائري روعة.. قرأت كل الوصفات وكل وحدة احلى من الثانية تسلم ايدك عليهم وياريت ياريت تعطينا المزيد منهم بس اختي العزيزة في بعض المقادير الي ذكرتيها ماعرفتها اذا تقدري توضحيها لي :

مامعنى (الفرينة) اشرحيها اختي حتى لو بكتابة اسمها بلغة ثانية

وبالنسبة ( اوراق الديول ) ماهو؟ هل هو نوع من المعجنات؟ ام اوراق النبات؟

واذا تقدري تكملي بملفك .. ياريت وصفة بها دجاج لانه المفضل عندي وطريقتك ( دجاج بالكزبرة والزيتون

) عجبتني بس حابة وصفات جزائرية بالدجاج اكتر

وتسلم ايدك سادعي لك مع كل وصفة اجربها والله يجعل كل شي تقدمية في ميزان حسناتك

تحياتي

اختك فداءا النور
الحمدلله

الساعة الآن 09:05 .