Analysis Services
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
غاليتي فداء النور اسفة جدا على التاخير وبالنسبة للفرينة هي الطحين اما اوراق الديول فهي غير موجودة بالخليج لكن يمكن تعويضها باوراق السمبوسة اما الان اليك اطباق الدجاج وانت تامرين امر واي استفسار انا حاضرة.
دجاج بالمرقة
المقادير: دجاجة و100 غرام حمص منقوع ليلة كاملة بصلة كبيرة 5 فصوص ثوم ملعقة كبيرة سمن او 50 غ زبدة قرفة ناعمة فلفل اسود و بابريكا ملح و3 م ك زيت.
الطريقة:
بعد تنظيف الدجاجة قطيعيها الى قطع وضيفي ملح وحطيها في طنجرة ضيفي زيت مع فلفل اسود وبابريكا وقرفة والحمص والبصل المبشوروالثوم المدقوق قليهم مدة 5 د ثم ضفي كوب ماء واتركيه ينضج لمدة 45 دقيقة .

دجاج بالبيض في الفرن:
المقادير: دجاجة بصلة 100 غ جبن 6 بيضات 3 ملاعق ك زيت 20 غ زبدة ملح فلفل اسود قرفة ناعمة.
الطريقة :قطعي الدجاج الى 6 او ثماني قطع وقليهم مع بصل مبشور وزيت وملح فلفل اسود وقرفة مدة 10 د ثم ضفي كوب ماء واتركيها على النار ل 30 د بعد نضجها ضعي الدجاج في طبق الفرن وكسري بيضة كاملة بين كل قطعة ثم رشي عليها الجبن وضيفي بحذر مرقة الدجاج واتركيها تتحمر بالفرن لمدة 10 د.
دجاج بالجبن:
المقادير : دجاجة 3 فصوص ثوم 30 غ زبدة 150 غ جبن مبشور زعتر ورقة غار كوب ماء كبير ملح وفلفل اسود.
الطريقة : قلي الدجاج المقطع الى قطع مع الزبدة ضفي ملح وفلفل اسود مع عود زعتروورقة الغار والثوم المدقوق ثم ضفي كوب الماء وخليها على نار هادئة لمدة 45 د بعدها صفي قطع الدجاج في طبق الفرن ورشيه بالجبن ثم ضفي مرقة الدجاج التي تكون قد اصبحت كثيفة وادخليهمالفرن لمدة 30 د.
شهية طيبة غاليتي فداء النور واي استفسار من عيوني .

قلب الزمان
12-04-1425 هـ, 11:07 صباحاً

اختي الحبيبة قلب الزمان

تسلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم ايدك الله يجازيكي كل خير يارب ... طرقهم غريبة علينا بالخليج بس ولله روعة ... الله يخليكي يارب ... وتسلمي يا ذوق

ما يأمر عليكي ظالم غاليتي قلب الزمان

بس ياريت نوع الجبن الي في ( دجاج بالبيض في الفرن) هل هو الجبن العادي الي ينزل في علب معدنية دائرية ولا جبن البارميزان ولا جبن المازوريلا... لانه يرش على الطبق يعني اكيد مو جبنة بيضاء

وبالنسبة لمرقة الدجاج .. هي المرقة الي تكونت بعض اضافة كوب الماء لخليط الدجاج صح؟

بالنسبة ل ( دجاج بالمرقة) و ( دجاج بالجبن) فطريقتها واضحة تمااااما .. لكي جزيل الشكر اختي والله لا يحرمنا من طيبتك ..واطبااااق بلدك

اختك

فداء النور
13-04-1425 هـ, 06:54 صباحاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غاليتي فداء النور هلا كيف احوالك اتمنى ان الاطباق كانت لذيذة وبالنسبة للجبن طبعا مش جبنة بيضاء ولا جبنة العلب بل جبن مبشورموزاريلا او البارميزان لذيذ او اختاري المفضل لديك وصحيح بالنسبة لمرقة الدجاج هي المرقة الاولى كما خمنت المهم لاشكر على واجب اذا عندك اي استفسار وخاطرك في اكلة معينة انا حاضرة ودمت سالمة ان شاء الله.

اختك

قلب الزمان:
13-04-1425 هـ, 01:44 مساءً

اختي العزيزة قلب الزمان

:24:

شكراً لكِ على كل ما قدمتيه

وحابة تعطينا طريقة شي كمااان بس على راحتك بالوقت الي يناسبك لا تتعبي حالك هاي اهم شي ...

ايوه انا خاطري اعرف بعض الحلويات الجزائرية .. فإذا تقدري تعطينا يعني كم طريقة لحلويات باردة وساخنة .. بسس اهم شي ... ما تعبي حالك .. يعني الوقت الي يناسبك .. وتسلميييي على كل شي قدمتيه والله يحقق لك كل امانيكِ ...يااااااااااااا رب

مع كل امتناني

اختك

فداء النور
14-04-1425 هـ, 01:45 صباحاً

هلا اختي فداء النوراليك بعض الحلويات السهلة التحضير
الهريسة:
المقادير:500 غ من اللوزالمطحون 250 غ من السكروربع لتر ماء كاس من الزبدة المذابة ملعقتان من ماء الزهر.
الطريقة:ضعي الماء مع السكر في قدرعلى النار واتركيه يغلي الى ان يذوب السكر ثم ضفي ماء الزهرورشي عليه اللوز المطحون وحركي بملعقة حطب متى مترين ان العجينة انتزعت من القدر ابعديها من على النار وحطيها في وعاء به زبدة مذابة وتعجن جيدا بعدها تسطح على مائدة وتترك لتبرد ثم تقطع الى مثلثات وتجمل بحبة من اللوز وتقدم في قوالب ورقية.

مقروط اللوز:
المقادير: 500 غ لوزمطحون 250 غ سكر ناعم ice sugar قشور الليمون 2 او 3 بيض .
مقادير الشراب "500 غ سكر ربع لتر ماء كاس شاي ماء الزهر سكر ناعم.
التحضير:في اناء اخلطي اللوز مع السكر الناعم بشور الليمون اضيفي البيض واحدة بواحدة حتى تحصلي على عجينة متجانسة رشي المكان الي تحطي عليه العجينة بشوية طحين شكلي انبوب عرضه 3 سم وسمكه 3 سم قطعي مقروطات طولها 3 سم ضعيها في صينية مدهونة بالزبدة والطحين واطهيها في فرن ساخن 200 درجة لمدة 10 الى 15 د اثناء ذلك حضري شراب السكرواتركيه يخثر اضيفي ماء الزهر ثم اسحبيه من النار ليبرد بعدها اغطسي الحلويات في الشراب ثم قطريها واغمريها في السكر الناعم باليد حتى يتماسك السكر او ححطيها في صينية اخرى واتركيها ترتاح بعدها ضعيها في قوالب ورقية.
كريات الجوز او البندق:
المقادير:250 غ شوكولاطة ملعقتان عسل 130 غ زبدة 3 ملاعق حليب سائل 250 غ بسكويت شاي 250 غ جوز مفروم خشن 60 غ جوز الهند.
التحضير:
في وعاء ذوبي الشوكولاطة المقطعة قطعا صغيرة مع العسل الزبدة الحليب داخل وعاء به ماء يغلي اي وعاءالخليط يكون فوق الماء حركي حتى تحصلي على مزيج متجانس واملس اضيفي الى المزيج البسكويت المفروم الجوز وجوز الهند اقلبي الخليط في صحن سلطة عميق واتركيه يجمد قليلا شكلي كريات مرريها على حبيبات اللوز الفستق او جوز الهند وضعيها في قوالب ورقية.
اتمنى ان ماانتقيته لك اليوم يعجبك هناك الكثير من الحلويات ساعود واتممها لك بحول الله مع الاشياء الباردة شهية طيبة ودمت اختا غالية واي سؤال من عيوني لا تترددي.
اختك
قلب الزمان
14-04-1425 هـ, 02:49 مساءً

الساعة الآن 04:02 .