هلا حبيبتي هندراد ان شاء لعيونك حاضر وانت ساكنة الان وين

اليوم نكمل مع بعض الحلويات التقليدية
المقروط بالتمر
المقادير: 250غ سميد ,كاس زبدة,250غ تمر غرس منزوع النواة ملعقتان من القرفة وقدح عسل .
التحضير:
نبدا بتحضير العجينة بمزج السميد والزبدة ثم يرش عليها ماء الزهر والماء حتى تصبح عجينة يسهل التعامل معها وكذلك الحال للتمر يعجن مع ماء الزهر والقرفة.
تحل عجينة السميد بواسطة الحلال وبعدها تبسط على مائدة التحضير تؤخذ عجينة التمر فوق عجينة السميد ثم تغطى بمثيلة لها من فوق تشكل بالاصابع من الجوانب كي لاتتفاوت الطبقات الثلاث تقطع الى مثلثات ثم تقلى في زيت ساخنة حتى تصفرثم تصفى لتغطس في العسل.

التشارك المسكر
المقادير:
1 كلغ طحين ,250غ زبدةاو ربع لتر زيت ملح وماء الزهر
عجينة اللوز:3 اكواب لوز منقي ومحمص مطحون وكوب سكر ناعم ونصف ملعة صغيرة قرفة وماء الزهر.
الشيرة:لتر من الماء و500غ سكر وشوية ماء زهر
التحضير:
عجينة الطحين تحضر بمزج الطحين مع الزبدة او الزيت وماء الزهر ثم الملح بالاضافة الى قليل من الماء الى ان يغلظ قوامها فنتركها جانبا لمدة من الوقت .اما عجينة اللوز تشكل العجينة بخلط اللوز مع السكر الناعم والقرفة وماء الزهر الى ان تتماسك.
الان ناخذ عجينة الطحين وتبسط بالحلال الى حجم وعلو 2 سم تقريبا ثم تقسم الى مستطيلات بحجم 15X10 سم يوضع بكل مستطيل قبضة كبيرة من اللوز ثم تلوى ويضغط على جانبيها باليد لتقطع على شكل هلال .
بعد الانتهاء من اعداد كامل القطع توضع في صينيةتكون مدهونة بقليل من الزبدة ونضعها في الفرن على درجة حرارة متوسطة الى ان تنضج في حين نقوم باعداد الشيرة بغلي السكر وماء الزهر الى ان تخثربعدها تغطس قطع الحلوى فيه وتسكر بالسكر الناعم.
اتمنى انكن تجربوا هذي الحلويات خاصة التشارك انا اموت عليه واذا في اقبال عندي المزيد .
تحياتي

ربنا يخليكىىىىىىىى
امى هتنبسط جدا
هقراء الوصفات على رواقه وارجع لك

شكرا جزيلا
لاتنكسر .. ماأحد ٍ مثل قلبي خسر .. لاينثوي عزمك وحيـــل الله قوي ..قاااادر يفرجها بعد ضيق وعسر
اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
العفو عيوني صحتين وهنا وسلمي على الماما والله يحفظها

الا
خت العزيزة قلب الزمان شكرا على ردك انا الان في ليبيا انا في انتظار طريفةالديول وشكرا

الساعة الآن 07:31 .