ساعدوني الله يفرج همومك انا انسانه هل هو الحظ هل هو الدنيا ماتمشي معي مشكلتي المعجنات بكل انواعها ماتزبط معي مافي في العالم عجائن الا واستخدمتها اخر عجينه استخدمتها عجينة العشر دقائق برضو مازبطت معاي معني قريت الورقه يمكن عشر مرات بس طلعت معاي قاسيه حتي البيتزا طلعت نيه ومااستوت المطلوب كم دقيقه اعجن ثانيا كم مقاس العجينه حقت البيتزا لما افردها ثالثا كم ساعه اخليها في الفرن من تحت والا من فوق بس علموني يعني باختصار علموني من طقطق لسلام عليكم نفسي ياعاــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلم يأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأناس اسوي مثل معجناتكم ماشاءالله تبارك الله ولاحول ولا قوة الابالله تفتح النفس ومثل القطن واللي تساعدني لها دعوه حلوه زيها وزي خخخخخخخخخخخخخ يلله الهمه منكم حبيباتي
ان شاء الله البنات يفيدوونك
شوفي حبيبتي عايزه المعجنات طريه و حلوه خلي العجينه تلصق في اليد بس تلم من الطبق اللي بتعجني فيه و تلصق في اليد يعني تزيدي الماء شوي شوي و تعجني بعد كل زياده لغاية ما يختفي الماء و كل ما تحسي ان العجينه قاسيه زيدي ماء حتي تحسي العجينه طرييييييييه و ناعمه و تلصق باليد .

و كل ما تعجني فيها يكون أحسن تقريبا لمده لا تقل عن 15 دقيقه.

و بالنسبه للبيتزا بتشغلي الفرن من تحت فقط و تخلي سمك العجينه حسب الرغبه بس ما تخليها سميكه قوي تقريبا من 1/2 سم الي 1 سم بالكتير و المده علي حسب الفرن بتاعك لغاية ما تحمر من تحت و تسيح الجبنه من فوق.

و لو في أي سؤال انا حاضره يا قمررر
يارب لك الحمد كماينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
اللهم أتمم علينا نعمك واحفظ مصر من كل سوء وهيأ لها امرا رشدا

اقتباس مشاركة  (أم عبد المنعم)
شوفي حبيبتي عايزه المعجنات طريه و حلوه خلي العجينه تلصق في اليد بس تلم من الطبق اللي بتعجني فيه و تلصق في اليد يعني تزيدي الماء شوي شوي و تعجني بعد كل زياده لغاية ما يختفي الماء و كل ما تحسي ان العجينه قاسيه زيدي ماء حتي تحسي العجينه طرييييييييه و ناعمه و تلصق باليد .

و كل ما تعجني فيها يكون أحسن تقريبا لمده لا تقل عن 15 دقيقه.

و بالنسبه للبيتزا بتشغلي الفرن من تحت فقط و تخلي سمك العجينه حسب الرغبه بس ما تخليها سميكه قوي تقريبا من 1/2 سم الي 1 سم بالكتير و المده علي حسب الفرن بتاعك لغاية ما تحمر من تحت و تسيح الجبنه من فوق.

و لو في أي سؤال انا حاضره يا قمررر
جربي هذي العجينه وان شالله تظبط معك

المقادير بالخلاط : نص كأس زيت
ملعقه ك خميره
فنجال سكر
كآس حليب بودره
كأسين ماء دافي

تخلطيهم زين مازين ثم تصبين الخليط ع وعاء فيه اربع أكواب طحين وتعجني وتعجني طبعآ باليد ثم خليها تستريح نصف ساعه وارجعي اعجنيها ثانيه وخليها ربع ساعه ثم ابدي شكليها الي تبين

مثلآ الفطائر لما تسوينها صفيهم بالتيفال وامسحي الوجه بـ ملعقتين حليب وماء ودخليها الفرن طبعآ ماتبطي معك خليها على ناء تحت مقصوره معك لين تبدآ تحمر خفيف ثم سكريه وشغليها من فوق تتحمر وبس
لما تطلعينها لاتخلينه برا
حطيها بـ أي شي اهم شي تغطينها عشان ماتييبس

وان شالله تطلع ميه ميه

: )
الله يوفقكم حبايبي ويرزقكم الرزق الطيب الكثير الحلال ويسعدكم ويسعد من حبايبكم...............

الساعة الآن 03:08 .