♥fraWla♥
♥fraWla♥
بالعكس هذه تقاليد وعادات جداتنا وامهاتنا
وماجابوها من العدم
!

القمر الأزرق
القمر الأزرق
والله يا اختي اول شي احمدي ربك على ما انعم عليك من صحه وعافيه وقوه يعني لاتشوفين كل الحريم والبنات مثلك عندهم قوه فيه شي اسمه خياطه وجراحه وفقدان دم كثير ونزيف يصعب على الوحده تشيل نفسها هي وبيتها وزوجها وعيالها والحمدلله ان عندها اهل تجلس تتنفس عندهم ويساعدوها يعني قله تشوفين يجلسون ببويتهم وهذا من فضل الله عليهم بما امدهم من طاقه وعافيه الله يرزقنا يارب + بعض البكريات ماعندهم خبره باطعام الرضيع والاهتمام فيه يعني فيه بعض الاالي يزوجون بناتهم صغار وماعندهم خبره بهالشي فخطر على الام ان تتنفس ببيتها ~ لازم تبقى عند اهلها وتتعلم من امها كيفيه الارضاع والاهتمام بالرضيع و.......الخ انا اول ولاده لي ماكانت عندي اي خلفيه بالنفاس وناحيه الاهتمام بنفسي والبيبي وحتى الاكل .. وكنت والله تعبااااااانه كان فيني جراحه وفقر دم نزفت كثير بالولاده ودووخه شديده هذا والقولون متعنبي واكتئاب الولاده كيف بالله ابقى ببيتي وانا ماقدر احررررك شي!! ولا اسوي لنفسي حاجه!! -- بصرآآحه انا اشكر كل الاخوات من اولهم لاخرهم على مواضيع النفاس وحتى لو صارت كثيره بالعكس:) جزاهم الله اللللللللف خير لانهم يعمون الفائده في بعضهم ماعندهم الخبره اللي عندك + بصراحه استفدت كثير من عالم حواء ومواضيعهم واكيد بيجون بنات غيري وبيستفيدون والمنتدى فيه كثيييييير مو بس حنا.. وعن اللخلطات والاعشاب بصراحه اول مره اسمع فيها واستخدمتها وفادتني كثير الله يرزقهم كل خير يارب وماننسى قول الرسول(( حب لاخيك ماتحب لنفسك)) اعذريني ياختي عنوانك يدل على انانيتك وماتحبين الفائده والخير للكل .. والله يهدي الجميع
والله يا اختي اول شي احمدي ربك على ما انعم عليك من صحه وعافيه وقوه يعني لاتشوفين كل الحريم...
يعني أنا حكيت رأيي الشخصي وما سبيت ولا قليت أدبي، وإنت إلك رأيك ووضحتيه على عيني وراسي.. أما جملتك الأخيرة إني أنانية وما بحب الفائدة والخير للناس هذه قوية شوي وفيها قلة احترام إلي بس إذا إنتي هذا طبعك وهذي لغتك ما راح أقولك غير الله يسامحك وكتر خيرك.
rosan
rosan
سلامتك من الدفاشة
بأقولك شيء ياعزيزتي
الطب الشعبي في السعودية بصراحة علم غزير يستحق ان يدون ويدرس في الجامعات
والله شفت بعيني كيف ماشاء الله عندنا اطباء شعبيين هبة من الله<<ولا أنكر وجود كثير من الدجالين طبعا :)
على رأس القائمة :الحجامة
ثم التدواي بالاعشاب
ثم الكي
تعرفي ان اللي يعملو الكي عندهم دراية تامة بمناطق الجسم
يعني مثلا :مريض البواسير يكووه بلسعة خفيفة على عقب القدم<يقول المريض بعدها ان الورم اتفتت وانتهي في خلال شهرين
سبحان الله وهم بدون دراسة ,,انا لو يجيني مريض بواسير كنت كويت البواسير نفسها وفطس المريض :)
ومريض الجلطة الدماغية يكووه بلسعة خلف كل أذن
طيب تعرفي انو فيه كثيرات متأخرات في الحمل والمستشفيات تقول لهم انتو سليمين
ويروحو ألمانيا وبلجيكا ويقول لهم تمام مافيكم شيء
لكن الدايات الشعبيات بخبرتهم يقولو لهم فيكم( سدد) او (فقرة)<<أنا ماعرف ايش هو,,لكن هم يعرفوه ويشرحوه لك بالتفصيل
وغالبا تكون اسبابه اهمال شديد في الدورة او النفاس فـــ يتحجر الدم على كلامهم
وعلاجهم سهل وبأمر الله حملو البنات ,,هذا كله شفته بعيني
وأكبر مثال هو الدكتور جابر القحطاني طبيب الاعشاب المعروف
والكـــــــلام يطــــول في هذا الموضوع يالقمر الأزرق لكن شيء مااطلعتي عليه لاتستخفي به
الله لايحوجك ولايحوجنا للعلاج

وبالنسبة للاجنبيات
مدري كيف تقولي جسم وكسم
والله اجسامهم معدومة تماما من أول طفل
والخصووووووووبة عندهم زيرو
انا عايشة في استراليا
ولما اروح اسوي الترا ساوند قالت لي الممرضة :هذه الايام اللي يجيو يكشفو على التبويض اكثر بكثير من الحوامل
يعني اكثر مراجعين المستشفى من المتأخرات في الحمل ويعالجون نفسهم عشان يحملو

النقطة اللي اتفق معك فيها
هي البذخ في تجهيز البيبي ولبس الام وضيافة النفاس
وهذه عموما موجودة في كل العرب بمجرد مايحصل على قرشين <<يعني يصير غني
سواء خليجيين أو غيرهم
وعندنا في السعودية واصلة حدها حالة البذخ حتى في الاعراس الله يتم النعمة ويرزقنا شكرها

لــــــــــكن
لاتهتمي بنفاسك <<انتي فلسطينية صح حسب مافهمت؟
انتو في الارض التي باركها الله
كل شيء فيها مبارك ماشاء الله
ماتحتاجي شيء :)
وحيده من يومي
وحيده من يومي
هاذي عاداتنا وتقاليدنا
نــور القمـر
نــور القمـر
احنا كلنا جذي اهل الخليج نحب ندلــــــــــــــــع عمرنا
بعدين الحمل فترة اتعب والولادة كلها مراحل اتعب شنو فيها اذا دلعنااا نفسنا ودلعونااا اهلنـــــــــــــــــا ؟؟
قولي مشالله بس الله يكافينا العيووون
لازم فراش جديد جدام العالم وملابس مريحه والأكلات المتنوعه عشان تريح الرحم مثل العصيده والقبوط
مشالله بس مشالله
منو معاااااااااي؟؟؟