تركيا
الله يسامحك بس ..
انا وربي اني ما اعررررف كيف تنقري هذي بس من القراءة اعررررررف اذا ارتفعت ولا انخفضت لانة اخو زوجي
هو الي مشغل فلوسنا مع فلوسة في الاسهم وزوجي ما يحب يسال اخوة كل شوي عن الاسهم فعشان كذا ادخل هنا دايماااااا من باب الاطمئنان فقط... واتمنى لواحد يتطوع ويقلنا كيف تقرا هالنسب المئوية في الاسهم...
أنا نفس الشي ما أعرف أقراه

اللي أعرفه كم سعر السهم اليوم إفتتاح إغلاق

أعلى سعر أقل سعر

و بالنسبة اللي يبون يعرفون عن شراء و بيع الأسم

لازم تروحين البنك اللي حسابك فيه

تطلبين فتح محفظة مرتبطة بالحساب أفضل

تتفعل بعد 3 أيام

بعدها

تقدرين تروحين للبنك و تقولين أبغى أشتري أسهم في مثلاً الإتصالات

طبعاً تكونين عارفة كم تقريباً سعر السهم ذاك الوقت

و طبعاً ما تشترين على عماك لازم تكونين متابعه السوق لك فترة

و لا تشترين و السهم غالي لما ينزل

و الدعوة كلها توفيق من عند الله

حاولوا تتابعون أسم صحراء إذا بدى تداول الأسهم فيها

أتوقع إنها OK

بالتوفيق
ام رغد3000
حبيبتي انا والله العظيم ماقصد اللي مايعرفون انا قصدت بالدعوه على اللي عارفين بس باخلين بالرد يعني انا ماادري وش راح يخسرون بالرد علينا بالعكس راح يكسبون دعوه لهم في ظهر الغيب بالتوفيق
وهذي دعوه مني لك ان الله يربحك بأسهمك قولي امين
مشكوره حبييبة أناناس على تجاوبك معاي
ويعطيك الـــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــف عافيه
وبغيت اسئلك عن اسهم صحراء عندك فكره متى بتطرح للاكتتاب
وهل تعاملات الشركه مضمونه يعني ماتتعامل بالربا او الاشياء المحرمه
وسلامتك
اولا: اقدم عذرى الشديد على قصورى فى متابعة المنتدى لظروف خاصة اجبرتنى على ذلك
والتى لازالت حتى الان فاستبيحكم العذر.

ثانيا:الذى يحب يعرف تاثير الشركات على المؤشر

يبين الجدول المرفق نسبة الحجم السوقي لأكبر 10 شركات في السوق السعودي من إجمالي 69 شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودي، والتي تشكل 81% من إجمالي السوق أي أنها تشكل 81% من قيمة المؤشر. كما يبين الجدول الأثر الذي يحدثه تغير ريال واحد في سعر السهم على المؤشر العام. ويمكننا استنتاج بعض النقاط التالية من هذا الجدول:

*تأثير تغير ريال واحد في أسهم أكبر 10 شركات في السوق يعادل 3 أضعاف تأثير تغير ريال واحد في أسعار إجمالي أسهم الشركات الـ 59 الباقية.

*تأثير تغير ريال واحد في سعر سهمي "شركة الاتصالات السعودية" و "الشركة السعودية للصناعات الأساسية" (4.6 نقطة) أكبر من تأثير تغير ريال واحد في سعر أسهم الشركات الـ 59 الصغرى (4.1 نقطة).

*مع أن الحجم السوقي للشركة السعودية للكهرباء يساوي ضعف حجم شركة الراجحي المصرفية للاستثمار، إلا أن تغير ريال واحد في سعر شركة الكهرباء له التأثير ذاته على قيمة المؤشر العام يعادل تغير 19 ريال في سعر سهم شركة الراجحي.

ثالثا: ارحب باى سؤال والله مو تغلى او جفاء ولكن الظروف احيانا تحد من متابعتكم.

اخوكم قلب الليل.
(اللهم انت تعلم انه لو كان ضيفي لأكرمته والآن هو ضيفك فأكرمه يا أكرم المكرمين)

اشهد ان لا اله الا الله , انت الواحد الاحد , الودود ملكك , والقضاء حكمتك , وكل الكائنات طوع ارادتك ,
حفظت موسى فى التابوت , وحملت يونس فى بطن الحوت , وحميت الحبيب محمد بخيوط العنكبوت ,انت الحى الذى لايموت ,
يارب بك استجير ومن يجير سواك فارحم ضعيفا يحتمى بحماك
طيب جاوب على سؤالي المطروح في هذا المنتدى
وشكرا

الساعة الآن 05:47 .