الطيبات

الطيبات @altybat

عضوة فعالة

خواتتتتتتتتتي الشراء عبر الانترنت

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خواتي الى سبق لها وان اشترت شئ عن طريق الانترنت يا ريت تكتب لي ما هي اجراءت الشراء وكيف
لاني ودي اشترئ حاجة وما اعرف كيف
حبيباتي يا ريت الخطوات
4
697

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

المحسنة
المحسنة
هلا اختي الطيبات حتى انا معاك ودي اعرف كيف..؟؟
بصراحه الموضوع جاء في وقته الله يجزاك خير
ساندوتش تونه
ساندوتش تونه
السلام عليكم

اهم شيء علشان تشترين من الانترنت بطريقه امنه تتاكدين من

1. ان الجهاز الي تستخدمينه خالي من الفيروسات وملقات التجسس او حتى الابواب الي ممكن تزرع فيها الملفات "الهدف الاول من الفيروسات سرقت ارقام الكرديت كارد"

يفضل انك تنزلين وندوز ثاني على الجهاز ماتستخدميه ابد الا علشان تطلبين الي تبينه وترجعين تقفلينه

2. الموقع يكون مضمون وهذا تتاكدين منه بطريقتين ..

1. تلقين صورت قفل باخر الصفحه " بايطار الصفحه جنب الكوره الارضيه الي مكتوب جنبها انترنت"
<------------------ من زين الوصف بعد

2.فيه شعار احاول ادوره لك وهو شعار لموقع مسوينه بس علشان الناس تتاكد من ان المواقع الي يشترون منها صدقيه ومو مجرد محلات خياله هدفها سرقه الاموال "وهو عباره عن شهاده تفيد ان الموقع مضمون "

هذا عن الامان ..اما الخطوات بالضبط البنات المجربات بيفيدونكم اكثر لاني ماجربت اشتري من النت .. بس هذي اشياء قالي زوجي مره مهمه لاني تحمست قبل فتره بشتري شيء بالنت وسئلته وبيعدين هونت خخخخ
فتاة سورية
فتاة سورية
اخواتي

بعد الخطوات والامور الي ذكرتها الاخت تونه وهي امور مهمة جدا جدا جدا

اقول لك

بعدما تختاري الي بدك تشتريه بتضغطي على زر الشراء وغالبا بكون مكتوب عليه "buy"او"add to shopping cart"

حتطلع لك صفحة ومذكور فيها الشي الي اشتريتيه وسعره وحتلاقي بعدين اختيارين واحد مشان اذا بدك تشتري كمان والتاني اذا خلصتي وبدك تعملي "checkout"

لما بتكبسي على "checkout"

بيطلع لك شاشة طالبين معلومات عنك اسمك واللقب والعنوان وتأكدي تكتبيه صح
والايميل وهو مهم جدا بالشراء من النت لان كل معلومات ترسل اليه وتواصلكم مع الموقع غالبا بكون عن طريقه
وكمان انت بتختاري وسيلة الارسال عادي او بريد سريع او سريع جحدا وكل طريقة لها سعر شحن مختلف

وبعدين بتكبسي كونتينيو

بيطلب معلومات الدفع كريدت كارد او فيزا او مستر كارد وغيره

وفي النهاية بتطلع لك صفحة مكتوب عليها العنوان والطلب الي طلبتيه وهذا متل تاكيد نهائي فاذا كبستي ok او كونتينيو او الي بيطلع عندك بيرسلوا على طول رسالة على الايميل الي حطيتيه فيها كل المعلمومات عن الطلب وكم بياخذ مدة ليوصل

هذا بشكل عام لكل المواقع لكن ممكن يختلف موقع عن اخر باشياء بسيطة

انا حبيت افيدك بهذا وبرجع باكد على كلام الاخت تونة لان مهم جدا تتاكدي ان الموقع الي بتشتري منه مو نصاب

واذا في عندك اي استفسار انا جاهزة لان اختك في الله خبيرة بالشراء من النت :42:

نسيت اقول لك اني مابحب اضع رقم التلفون لان بخاف اذا حطيته ماعاد اخلص من مكالمات الدعايات وانت بكيفك عزيزتي تحطيه او لا

موفقه

وسلااااااااااااام
**بشايـــــــر**
أهلين بنات

أهم شي في مواقع الشراء من النت لما تضغطي على صفحة تعبية معلومات البطاقة الاتمانية (كريدت كارد) حتنفتح صفحة ثانية ويطلع لك صفحة صغيرة Security عليها مثلث أصفر يسألك انك حتنتقلي صفحة فيها معلومات خاصة تستمري ولا لا..ولما تضغطي أوكي خلاص ملي بياناتك وانتي مطمنة ان شاء الله

طبعا المواقع اللي تشتري منها أول شي يطلبو منك تصيري عضوة Member وعادي ملي معلوماتك بعدين اختاري الأشياء اللي حتشتريها ويكون فيه شعار عربية صغيرة على جنب أو فوق زي عربية السوبرماركت (ترولي) وسوي اضافة للأشياء اللي حتشتريها

بعدين Checkout

وبس...

زي موقع أمازون لما تعبي معلومات البطاقة الائتمانية مرة وحدة خلاص يصير كل مرة بعدين ماعليكي الا تحطي اسمك ورقمك السري وتشتري وخلاص مايحتاج تعبي كل مرة معلومات البطاقة

ان شاء الله أفدناكم :)