اللهم صل وسلم على محمد
من تزوجت ماعرفت شي اسمه مقاضي رمضان .. هي نفسها مقاضي البيت المعتاده يمكن لاننا مانكثر في الاكل لان نظامنا نفطر على قهوه وتمر وصحن صغير حلا مو شرط اللقيمات وبعدها بساعتين العشاء الشوربه والسمبوسه واحيان سلطه او صنف واحد معاها والسحور ناكل من الموجود لاننا مانحرص عليه ..
"من ليس له وقت لصحته، فسيكون من الإلزامي عليه أن يكون له الوقت لمرضه"

...اللهم يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك
اللهم يامصرف القلوب صرف قلبي على طاعتك...
صراحه موضوع قمه الروعه

صار كل تفكيرنا اول مايدخل الشهر انا نقضي للمطبخ

واتوقع اغلب الأشياء ماتحتاجها ابد

الله يجزاك الجنه[/quote]
صادقة حبيبتي
مرورك الاروع
اقتباس مشاركة  (مرمر الحنونه)
ولله كويس يليت كل الحريم بتسوى هيك لان رمضان للعباده مش للاكل الله يجزيكي كل خير
بس من يسمع..

اقتباس مشاركة  (رندا...)
رفع
اقتباس مشاركة  (جزيرة الكنز11)
حلو الموضوع
للرفع
اقتباس مشاركة  (* مرسى الأمل *)
سبحان الله
رفع الله قدركم
اقتباس مشاركة  (الجوهرة55)
مشكورة أختي على الموضوع
الأخت اللي تسأل عن بديل القشطة أنا أستخدم الزبادي في الكيكات و إذا كان على وجه الحلى
قشطة كمان استخدم زبادي ما يفرق في الطعم

تــــ ح ـــيـــاتـــي
يسلموا قلبوو
اقتباس مشاركة  (سوبر قاين)
معك حق والله
واعجبني موضوعك
الله يعطيك العافية
يعافيك ربي يا حلوه
اقتباس مشاركة  (مسكني قلب زوجي)
موضوعك روعه أختي الله يعطيك العافيه أما بالنسبه لي أنا ماأتقضى أبد أجيب حاجاتي حسب اللي أبغاه بشكل يومي يعني كل ليله بعد الراويح تقريباً أجيب الأغراض اللي أبغاها من بكره وبالنسبة للأصناف 2 مالح وتكون خفايف مع صنف حلى ونوع شوربه ونوع عصير وبس يااااربي لك الحمد والعشاء اللي يبقى من الفطور والسحور أي شي حسب مزاج زوجي ومرتاااحه على هالطريقه بلاتكديس بلاهم والله إننا محاسبين حتى على شربة الماء البارد الله بس يرحمنا برحمته وبفضل الله ألقى وقت كبييير للعبادة ،،،
صح هذا لنا احنا العوائل الصغيرة بس العوائل الكبيرة تدبل الاغراض في موسم الرمضان وموضوعي يشمل الجميع
موفقة يا غالية,,
اقتباس مشاركة  (مطبخ الملحق)
الله يعين بس ليتها وقفة بس على المقاضي انتي شوفي محلات المواعين قبل رمضان تقولين الناس ماعندهم ولا ماعون كلش بيوتهم تصفر .
اللهم بلغنا رمضان واجعلنا من صوامه وقوامه ووالدينا وكل مسلم
فعلا يعني مواعين الرمضان غير,,بس صدقني حتى التجار لهم دور تكثر دعايتهم وتخفيضاتهم في رمضان وهاتك يا شراء وكلن يقول الزين عندي!!!

اقتباس مشاركة  (أوراق الزمن)
من تزوجت ماعرفت شي اسمه مقاضي رمضان .. هي نفسها مقاضي البيت المعتاده يمكن لاننا مانكثر في الاكل لان نظامنا نفطر على قهوه وتمر وصحن صغير حلا مو شرط اللقيمات وبعدها بساعتين العشاء الشوربه والسمبوسه واحيان سلطه او صنف واحد معاها والسحور ناكل من الموجود لاننا مانحرص عليه ..
يا حليلنا والله بس اصبري لحد ما تكبر هالاسرة وعيالنا يدلعون علينا ويتشهووون...
الله يعيننا جميع
ايضا بالنسبة لنا مقاضي رمضان ماصارت زي زمان بس يزيد استهلاكنا للـ اللحم المفروم والزيت
وباقي المقاضي تقريبا نفسها حق أي شهر بزيادة حب الشوربة
وأحيان الحمدلله تكون متوفرة بعض الأغراض من الأشهر السابقة.

بالنسبة للقشطة فيه قشطة الطائي ب2 ريال الحجم الوسط مو التاج 4ونص بعد ويادوبك حق مره واحيانا الوصفة تتطلب علبتين غيربقية المقادير وبالنسبة للطعم مالاحظت فرق بصراحة... انصحكم فيها وبعدها قشطة بوك ب3 ريال وآخر شي افكر فية التاج

الحليب البودرة نيدو افضل شيئ بس لانه غالي جربت الطائي وحليب المثالي سعرهم أرخص

لكن للأسف اللي قاهرني حليب النستلةالمركز مااعرف له بديل غير المنزلي وكل يوم يزيد سعره عن اللي قبل

وكمان الدقيق الكويتي نفسي الاقي له بديل مع ان الأخوات هنا ماقصروا في موضوع الأخت طواريء ونزلوا تجارب لدقيق مقارب للكويتي بس مالقيته بجدة للأسف..

تجربتي مع الزيت للقلي والطبخ بصراحة كنت على عافية والعربي وحولت على نور دوار الشمس
ومره انزنقت وشريت نوع ب7 ريال اظن اسمه زيت الفارس وماشاء الله يقلي تمام وبالطبخ عادي مااحد ملاحظ فرق..
ولاتقولوا يقرمش ومايقرمش انا ماشي تمام معاي الحمدلله ويطلع يقرمش ورمضان يستهلك زيت للقلي..

أتمنى أكون قدمت المفيد ... وأسأل الله أن يبلغنا وإياكم رمضان بصحة وعافية...
اقتباس مشاركة  (رؤى النسمات)
الله يعيننا جميع
ايضا بالنسبة لنا مقاضي رمضان ماصارت زي زمان بس يزيد استهلاكنا للـ اللحم المفروم والزيت
وباقي المقاضي تقريبا نفسها حق أي شهر بزيادة حب الشوربة
وأحيان الحمدلله تكون متوفرة بعض الأغراض من الأشهر السابقة.

بالنسبة للقشطة فيه قشطة الطائي ب2 ريال الحجم الوسط مو التاج 4ونص بعد ويادوبك حق مره واحيانا الوصفة تتطلب علبتين غيربقية المقادير وبالنسبة للطعم مالاحظت فرق بصراحة... انصحكم فيها وبعدها قشطة بوك ب3 ريال وآخر شي افكر فية التاج

الحليب البودرة نيدو افضل شيئ بس لانه غالي جربت الطائي وحليب المثالي سعرهم أرخص

لكن للأسف اللي قاهرني حليب النستلةالمركز مااعرف له بديل غير المنزلي وكل يوم يزيد سعره عن اللي قبل

وكمان الدقيق الكويتي نفسي الاقي له بديل مع ان الأخوات هنا ماقصروا في موضوع الأخت طواريء ونزلوا تجارب لدقيق مقارب للكويتي بس مالقيته بجدة للأسف..

تجربتي مع الزيت للقلي والطبخ بصراحة كنت على عافية والعربي وحولت على نور دوار الشمس
ومره انزنقت وشريت نوع ب7 ريال اظن اسمه زيت الفارس وماشاء الله يقلي تمام وبالطبخ عادي مااحد ملاحظ فرق..
ولاتقولوا يقرمش ومايقرمش انا ماشي تمام معاي الحمدلله ويطلع يقرمش ورمضان يستهلك زيت للقلي..

أتمنى أكون قدمت المفيد ... وأسأل الله أن يبلغنا وإياكم رمضان بصحة وعافية...
تسلم لي هالطله والله,,,,
ايه كذا يا بنات نبغى الردود مطعمة بالتجارب والنصايح راح اعتمد بأذن الله قشطة الطائي وجربت الحليب البودرة تبعه مو بطال والزيت انا طايحة بالجملة اجيب ذاك الجالون اللي كأنه تنكة ويطول معي وبسعر الجملة واغلب مشترواتي من الجملة يعني المشروم اخذ علبة اسطوانية كبيرة,والزيتون,و جبنة الموزاريلا ابشرهاواكيسها,, والطحينةالسايلة اخذ جالون يكفيني والجملة ريحتني لأن المكان اترتب وما في زحمة في المخزن والثلاجة ومو كل مره جيب وجيب وفوق كل هذا شوي اوفر..

الساعة الآن 05:04 .