فـــاشن

فـــاشن @fashn_1

عضوة نشيطة

ياراعيــــــــات الكــــــيف ,, وش بلاء قهوتي ؟؟

السلطات والمقبلات والمشروبات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي مشكلة بالقهوة ماتضبط

والطريق كالتالي :

الكمية ل2

احط فنجال مسح قهوة واهدي النار مرررة واخليها ربع ساعة بالضبط

بعد كذا احط ملعقتين هيل وربع ملقعه صغيرة مسمار ورشة زعفران ونقطة حليب سايل

واخليه 5 دقايق واطفي النار وازلها

طريقتي غلط؟؟

واذا كانت صح

اجل اكيد البلاء في المكونات

دلوني ع احسن قهوة وهيل وزعفران

وكيف طريقتكم الله يبلغكم رمضان هالسنة وكل سنة وانتم بصحة وعافية بقرب اهلكم واحبابكم ...
11
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مشاعر 132
مشاعر 132
طريقتك صح شوفي القهوه يمكن نوعيتها مهي كويسه
عيون الإنتظار
انتي وش تقصدين بقهوتك وش فيها لونها غير او طعمها؟؟؟ ماوضحتي
طريقتك مثل طريقتي بس مو ربع ساعه كثير عليها انا اخليها خمس دقايق
واستعمل قهوه هرري واحمسها لحد مايصير لونها بني غامق شوي مااحب الفاتحه
والهيل مافي احسن من هيل ريحانه
وخلطة الهيل اللي زعفران وكوفي ميت نشتريها من حرمه تسويها وتبيعها
واذكر من زمان قهوتي ماصار طعمها زي اول طلع البلاء من القهوه لاني حاطتها في المطبخ
ومطبخي حااااااار مره صرت بعد مااحمسها احطها بالثلاجه والحمدلله ماتخرب ابد
الليدي توتي
الليدي توتي
طريقتك صح بس يمكن حمست القهوه خفيفه
احمسيها زين خلي لونها بني غامق شوي واطحنيها ناعمه وخليها تطبخ ربع ساعه او ثلث على حسب القهوه
بعدين المويه لازم تكون تغلي لا تحطين القهوه على مويه بارده وبس....
فقيرة إلى عفو الله
شنو مشكلة قهوتك؟ تحسينها خفيفة مالها طعم؟ أو ثقيلة؟ أو الهيل مو واضح؟ أو طعم الهيل يطغى؟

المهم انتبهي لكمية الماء ممكن تكون كثيرة

ولو تكون حمسة القهوة ثقيلة يعني بنية غامقة أفضل ..

خلي القهوة على نار عالية وأنتِ عندها وكل ما طلعت رغوة وارتفعت ارفعي القهوة من النار لما تنزل الرغوة رجعي القهوة وهكذا كرري هالحركة خمس أو ست مرات لما تحسين الرغوة خفت .. بعدها خلي القهوة على نار هادية لمدة عشر دقايق .. بعدها أضيفي الهيل والمسمار والزعفران وتكونين طاحنتهم مع بعض خليهم يقلبون مرة وحدة كافي وطفي النار واتركي القهوة خمس دقايق بعدين اصفيها .. والحليب حطيه بترمس القهوة وأضيفي القهوة عليها

أتمنى أكون أفدتك
شهد حبيبة ابوها
شنو مشكلة قهوتك؟ تحسينها خفيفة مالها طعم؟ أو ثقيلة؟ أو الهيل مو واضح؟ أو طعم الهيل يطغى؟ المهم انتبهي لكمية الماء ممكن تكون كثيرة ولو تكون حمسة القهوة ثقيلة يعني بنية غامقة أفضل .. خلي القهوة على نار عالية وأنتِ عندها وكل ما طلعت رغوة وارتفعت ارفعي القهوة من النار لما تنزل الرغوة رجعي القهوة وهكذا كرري هالحركة خمس أو ست مرات لما تحسين الرغوة خفت .. بعدها خلي القهوة على نار هادية لمدة عشر دقايق .. بعدها أضيفي الهيل والمسمار والزعفران وتكونين طاحنتهم مع بعض خليهم يقلبون مرة وحدة كافي وطفي النار واتركي القهوة خمس دقايق بعدين اصفيها .. والحليب حطيه بترمس القهوة وأضيفي القهوة عليها أتمنى أكون أفدتك
شنو مشكلة قهوتك؟ تحسينها خفيفة مالها طعم؟ أو ثقيلة؟ أو الهيل مو واضح؟ أو طعم الهيل يطغى؟ المهم...
تعرفين وين الغلط حبيبتي في طريقتك هي وضع المسمار والهيل مع القهوه وهي على النار يعني تغلي معهم
بس الحليب والقهوه والزعفران هم الي يغلون على النار بعدين حطي الهيل والمسمار في الترمس أو الدله الي بتشربين فيها وصبي القهوه عليها وتصير ولا أحلى
ترى أنا قهوتي مشهوره على مستوى العائله والاقارب مو مدح بنفسي بس هذي طريقتي جربيها وبتدعيلي لان غلي الهيل خصوصاً يجعل طعمه غير مستساغ
ودمتي بود:)