السلام عليكم

الرز البسمتي الابيض مثل ما قالوا البنات باحمر البهارات (هيل وقرنفل وورق لورا) في معلقتين زيت لحد ما ريحتهم تظهر ثم أضيف الرز المنقوع قبلها واحركه مرتين فقط مجرد يسخن

ولاني مش باحب طعم الماجي .. باسقيه بمرقة الدجاج او لما باكون عامله الفراخ بالبصل او في الفرن باخذ خلاصة الدجاج(البصل والسوايل اللي بتنزل من الدجاجه) وافرمها في الخلاط واصفيها فبتكون مرقه مركزه واضيفها على ماء الارز

لما الرز يستوي باضيف له معلقتين زبده بلدي (البيضا) واقلبه .. بتعطي طعم جميل

بالهنا والشفا
الله يجزاك الجنه حبيبتي ماقصرتي
اسعدني مرورك العطر

إن الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما
اذا تبي رز ابيض متعوب عليه

اسلق دجاج من دون اي اضافات ولاحتي ملح في ماء بس وشيلي الزفره من المسلوقه(هذي الخطوه اسويها بسبب وبدون واجمع المسلوقه واحطها في علب وافرزنها لان الرز الابيض ما يروقلي الا بالمسلوقه)
جيب القدر وحطي زيت مناسب حسب كمية رزك واحط حبتين صغار مستك بس لاتكثر واحط الملح ومسلوقة الدجاج واول ماتغلي احط الرز(اكون غاسلته ونقعته غي ماء لمده نصف ساعه او ربع ) واضبط المسلوقه علي النار واحط الرز واول ماتغلي ارخ النار واخليها تستوي براحه)

احيانا احط زبده وفي الحاله هذي اقلل كمية الزيت عن المطلوب

او اطبخ الرز في الفرن وانتبهي لكمية الماء لازم تكون مضبوطه ماتزيد عليك لايتعجن الرز

والله مالك يمين عليه ان كل من ذاق رزي انهبل ويناكل بدون اضافات من طعمه زوجة اخوي تسألني اخت زوجي تمدح الكل يشكر في الرز والسر في اني ما استخدم ماء عاد لسلقه فقط مسلوقه دجاج ومستك وما احط اي بهار لا هيل لانه يعطي نكهة السليق
ولا قرنفل ولا فلفل ولا ماجيلا ابيض ولا القديم ولا ملح صيني ولا اي شيء احيانا اتفلسف واحط (حبحر ) مو دايم
ربي ابني لي ولامي عندك بيت في الجنة ولمن قالت امين

اللهم اغفر لامي وارحمهاوافتح لها ابواب الجنة الثمانية
ماشاء الله فادوك اخواتي الحوائيات
جزاك الله الجنه اختي امل طريقتك حلوه وباذن الله اسويها

اهلين فيك اختي اميره بكلمتي نورتي

إن الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما

الساعة الآن 03:23 .