اهلا بكن عزيزاتي

سابدأ بالرد على الاخت برونزية و لكل من تريد امثلة:

بداية:

كون المشاريع تكون باسم الزوج او المحرم لا يعتبر عائقا ما دام هناك ثقة و مجهود و رغبة في النجاح.
بالنسبة لسيدات الاعمال السعوديات الناجحات هناك الكثير منهن و لن اذكر اسماء و لكن ساقول لك عن ميادينهن فمنهن من تعمل بالانترنت و تصميم المواقع و منهن من تصمم المجوهرات للصائغين ومن تدير مكتب دراسات و منهن من تستثمر في الخارج لتغطي مجال اوسع.

و غير هذا تعرف تجارة البيع المباشر عن طريق العلاقات نجاحا لا يستهان به

لماذا لا تنجح التجارة النسائية مقارنة مع الرجال
هذا يعتمد على من تتولى الاشراف و البيع فلا يعقل انني احط فليبنية تنشف حلق الزبونة حتى تفهم طلبها.
الزبونة لازم تتعامل مثل الملكة باحترام كبيرولطافة وتواضع و لازم اعاملها مثل ما احب لنفسي واحسسها بالثقة فيني حتى ما تبدلني
و الشيء الثاني الالتزام, لازم يكون عند المرأة التزام في شغلها يعني تكون جادة فيه و اكيد بتنجح

بالنسبة للتجارة البسيطة شوفي من حولك ماذا تطلب النساء مثلا و شوفي اذا ممكن توفريه مش بالضرورة بسعر ارخص بس المهم الجودة .
و الله يوفقك

بالنسبة للاخت ميس ساري
هذا المشروع جميل و عموما في الخارج تعمل فيه الموظفات و الطالبات على اعتبار تحركهم اليومي و كثرة معارفهم
اعرف بنات اشتغلوا فيها و جابت لهم ربح بس ما تتوقعي عشرات الاف الريالات يعني زيادة خير و خلاص

اما اختي احلام الربيع
اختي انا مش سعودية بس اشجع انتاج البلد لانه ما شاء الله متوفر فيها كل شيء و اللي عطاه هذول مواهب عطانا, لازم بس الارادة
انا اعتراضي على الدور الاجنبية هي انه في البلد خياطين و خياطات بنفس الجودة و التصاميم تكاد تكون نفسها اللهم الرتوش الصغيرة و ايضا الفرق في الدعاية و طريقة العرض
ليش لبنان ؟؟؟لان البلد تعتمد في اقتصادها على السياحة و هذا جزء من العوامل المشجعة على اعتبار كثير خليجيين يروحون هنيك و غير كذا طريقة عرضهم اللي شعارها No rules اذا علمنا انه الاكثرية من المصممين غير مسلمة في هذا البلد.

وعندما نتحدث عن العديد من عروض الازياء بالمستويات العالمية وكذا اللبنانية فهي تلجأ الى القروض الربوية لتغطي مصاريف و عرض و عارضات لتصاميم كل سنة و تعوضها بعد عروضها لان المصممة و ان كثرت عائداتها لديها نفقات اكبر.
هذه الصناعة معقدة اذا فكرت في العروض و المهرجانات و لكنها بسيطة و طيبة ان احترفتها دون الدخول في الشبهات
يكفي ان تكوني متميزة و لديك محلك الخاص و الله بيرزقك من فضله
هذا رأيي و ما اقدر اعمله فتوى بس من باب و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

اتمنى اكون رديت على تساؤلاتكم و ان شاء الله تعم الفائدة
الخطوة الاولى في عالم الاعمال:

ابدئي باستخارة الله عز و جل

بالتاكيد لدى كل واحدة منا مشروع في ذهنها سواء كانت الفكرة مكتملة ا م لا و لكن يجب ان يكون الحلم بالمشروع موضوعيا و منطقيا و حلالا.

و لكي لتتمكن احلامنا هاته من الخروج الى ارض الواقع يجب ان نتسائل

ما هي معارفي في هذا النوع من المشاريع؟؟؟ ما هي مهاراتي؟؟
ما الشئء الذي ان بدأت فيه سأتقنه و ابدع فيه؟؟
هل يمكن ان استمر في هذا المشروع مدة طويلة؟؟ 5 سنوات او 10 مثلا؟؟ هل عندي الاستعداد للاستمرارية فيه؟؟
هل انا متأكدة من ان فكرتي سديدة وهل المشروع فعلا جيد؟؟

غالبا ستجدين في السوق من يعرض نفس فكرتك الا اذا كانت فكرتك فعلا مبتكرة لهذا انصحك بالقيام بجولة للمنافسين و التعرف على ما يوفرونه حتى تقرري نوعية منتوجك و خدماتك. والمقصود هل ستكون نفسها, مختلفة ام مميزة؟

لا تتردي في استخدام الانترنت لتسويق منتجاتك و هذا سيوفر عليك الجهد و مشقة الذهاب الى كل الزبائن

لا تتجاهلي مشاريع التقبيل او التنازل فالكثير من القصص الناجحة بدأت من مشاريع كانت فاشلة من قبل و المهم ان نتبنى سياسة ادارة مشروعك بحزم و جدية و التزام شديد.

لا تحدثي احدا عن مشروعك قبل ان تتبلور الفكرة في ذهنك و عندها تحدثي الى ذوي الثقة والخبرة.
عزيزتي بثينه الله يعطيك العافيه والله ما قصرتي

وترى انا قاعده انتظر ردودك بفارغ الصبر

بقولك شغله , انا بالعكس ما عندي اعتراض على وجود الرجل , لكن اتمنى يكون فيه نوع عمل

تقدر المرأه لوحدها تديره يمكن هذا يعطيها حماس اكثر
الله يعافيك عزيزتي و انا في الخدمة
ان شاء الله باكتب تعليق بسيط على سوق الاسهم و اللي صاير هالايام
اعذروني على التاخير تراني باجاهد في الطباعة بالعربي
موضوع رائع

الساعة الآن 04:38 .