أنا أول ما تزوجت ما كنت أشتغل وكان راتب زوجي بسيط بس الحمدلله كان يكفينا وبعد سنه اشتغلت وصار عندنا طفلين والراتب كان ما يكفينا لأن آخر الأسبوع دايم طلعات وسفر في الصيف لأكثر من مكان الهدايا تأخذ نصف راتبي مجاملاتي مع صديقاتي كثيره وكنا نتنافس مين تشترى أكثر بسسسسس اللي صار أني أنتقلت للعمل في مكان جديد فعلاقاتي صارت محدودة ومرة كنت ماره مع زوجي بالمكان اللي فيه أرضنا وتركناها وما بنينا بيتنا انصدمننننااااا
كل البيوت مبنيه واحنا بيتنا لا
فقرررنننننننننن ناااااااااااااا
مو شرط تجمعين لزوجك خلى فلوسك لك.

هذا اللي ناقص اجمع له فلوس فلوسي لي ما يتحكم في راتبي.
والله شي يضحك ....اسمعوا من يومين قررت ان اخلي مبلغ معين لمده 15 يوم هو يكون مصروفي كله

والله يابنات خلال يوم واحد بس طيرته

شسوي والله تعقدت
بكمل لكم القصة قررنا أنا نحن نبني البيت والحمدلله ألحين مرت 4 سنوات من قرارنا والبيت خلص وبننتقل فيه عن قريب لأنا أثثنا معظمه وهو والحمدلله كبير .
كل اللي فكرت فيه انا وزوجي لالالالالالالال الالالا لديون البنـــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــوك
دخلنا بجمعيات بمعظم راتبنا لتسديد نقود مقاول البناء وتركنا لنا مبلغ قمت بتقسيمه كالآتي :
راتب الخدامه + الفواتير ( كهرباء وهاتف ) + راتب معلمة الأولاد + أغراض البيت أشتريها كامله لمدة شهر من الجمعيه وكل أسبوع أشتري الخضار والخبز والسمك ..... + ثم المبلغ المتبقي يقسم كالتالي
الشهر فيه 5 أسابيع وآخر أسبوع أصغرهم
أقسم المبلغ على خمس أظرف وأضع أق مبلغ في الظرف الأخير
المهم هو أن كل ظرف يمثل راتب أسبوع نصرف منه لي وله وللبيت ولازم يكفي لهذا الأسبوع وما نحاول نأخذ من الظرف اللي بعده وهكذا حتى أنتظمت عندنا العمليه والحمدلله .
وأنا عرضت الفكرة على قريباتي ونفذوها وشكروني عليها لأنهم حسب كلامهم أول مره يوفرون منذ سنوات وما يحتاجون للدين والسلف .

الساعة الآن 08:40 .