50 ريال تجيب لك علبة شدو والا روج والا حفائظ بامبرز لعيالك
موضوع رائع وانا ودي اتعلم كيف اوفرررررررررررر رررر
ما يموت الود في قلب الكريم
ولا تموت العاطفه عند الكرام
هلا بنات...
اشكر التفاعل وكلنا نبي نوفر...وهذا يعتمد على البيئه اللي حولك ونوعيه الناس .....
بس ترا ولا وحده منكم جاوبت الاسئله
انا ببدا بنفسي

1-صار لي شهرين ماخذه ميزانيه البيت والعيال عندي..والباقي (الفواتير ) عنده
2-لعائله من خمس افراد...او 6...اعتقد 1500 الى 1700 يكفي لمصاريف السوبرماركت..(ص ؟؟ولاانتوا غير؟؟)
3-قسمنا الميزانيه بحيث يكون فيه بند اسمه الطواريء ناخذ 50 الى 100 ريال (مبلغ بسيط) ندخره للطواريء
4-لا مااتحكم للاسف وهذا اللي ذابحنا..مستنزف الاموال كلها علموني شسوي
5- مابعد نوفر تو الناس6- هدايا الولاده و وو وسهله
لكن هدايا الزواجات نسحب من ادخارنا ويطير التوفير..ونفس الشي الفستان..

ياللا جاوبو انتوا عشان نطلع بمبلغ نتفق عليه مع بعض يكون معقول ..
واذا كان المبلغ الللي راصدته وحده فينا زايد نعلمها ..انه ممكن توفر منه وتعيش باق من كذا من خلال تجاربكم...

ياللا بنات..الهمه
بالنسبه لنا زوجي يستقطع مبلغ من الراتب في البنك كل شهر ..

ومقاضي البيت نقضي الاشياء الاساسيه من الجمله وكل شي بالكرتون

والكماليات كل اسبوع مره او مرتين حسب الحاجه وبصراحه ما نحب نحرم انفسنا من اي شئ ..

والنت متفقين لي ساعه وله ساعه .......> بس ما عمرنا التزمنا دايم نطول

والملابس مؤخرا صرت مقتصده ولا اشتري كثر

والتوفير بديت اوفر من مصروفي الخاص بحساب لي بالبنك

والحمد لله احس اني صرت الحين مدبره مو زي اول مسرفه جدا واشتري اللي احتاجه واللي مااحتاجه

قال الرسول عليه السلام في معنى الحديث ( ان الله كره اليكم قيل وقال وكثرة السؤال واضاعة المال )
أنا ما سكه الميزانية بس والله حوسة شهر يختلف عن الثاني مثلا الشهر الجاي عند نا زواجات وكلها قريبه يعني لازم لبس ولازم حفايل والله يستر ماأد ري الميزانية وش بتتحمل لبس ولا أكل ولا مصروف ولا هدايا الله يعيني بصبر وشوف وشلون بد برها
اللهم أرحم والدي وأغفر لهمااللهم أنقلهما من ضيق القبور إلى سعت الدور والقصور اللهم ومد لهم في قبورهم مد أبصارهما اللهم يمن كتابهماوهون حسابهما وأجعل الجنة مقرهما ومثواهما
اللهم أهدي أبنائي وأبعد عنهم رفقاء السؤ ومن لا يخافك

الساعة الآن 05:25 .