انا كمان راح امسك ميزانية البيت من الشهر هذا
لكن ماني قادره ارتب الميزانيه
المصروف-----1300 ريال وحن 4 اشخاص
09-04-1425 هـ, 03:36 صباحاً

جيتكم يابنات...
طبعا ياشاطرات ولا وحده فيكم جاوبت اسئلتي!!!
ترا ماعليها علامات بس للفائده..
عموما...
انا بقول لكم عن تجربتي ..وياليت كل وحده تعلمنا بطريقتها للتوفير وشلون مقسمه الميزانيه عشان نستفيد..
شخصيا ...مااقول بديت اوفر...لكن ضبطنا المصاريف على قد المدخول...

والحمدلله ارتحنا من المصاريف الزايده بدون اي حرمان

شوفوا:
انا كنت اتمشى في النت<<<حشى حديقه مو نت
ولقيت موقع رائع(نسيت وش اسمه)
بس كان ينصح بطرق الميزانيه وطبقت بعضها وخذوا التقسيم حقي

كل شهر افتح صفحه جديده واكتب الميزانيه اللي احاول اخليها قدر المستطاع عاديه مو مضغوطه(عشان مانزهق)
بعطيكم مثال ...
لعائله راتبها4000
مثلا يعني مو بالضبط ...بس خذوا الفكره وكل واحد يقسمها حسب دخله

الزوج 1000
الزوجه 500
الاطفال 300
الخادمه 600
مناسبات 50
طواريء 50
البيت والسوبر ماركت 1500
--------------
= 4000
حلو؟؟؟

هذه خطه الشهر كامل
طبعا يفضل كل عايله تشوف اللي يناسبها والافضل يكون فيه توفير طبعا

الخطه الاسبوعيه:
يقسم مبلغ السوبر ماركت الى 4
1500/4
=375
اذا نعتمد المبلغ هذا اسبوعيا ولا نتجاوزه

بالنسبه لبعض الناس ممكن يضيفون مبلغ للترفيه للميزانيه الشهريه 200 مثلا
عشا برا ملاهي وو و و و
بحيث لو انتهى نقول بس انتهت الميزانيه
فهمتوا؟؟
انا طبعا هذه طريقتي والللي استفدت منها
ياليت اللي عندها افكار تعلمني ..
وانا عندي داء اسمه شراء ياليت ابطله ...
فلوسي كلها رااااااااااايحه
09-04-1425 هـ, 12:12 مساءً

اخواتى انا راتب زوجى بين 10 الاف و12 الف ونحن 5 والشغالة السادسة والبيت اجار 22 الف والراتب لايكفينا

وكله منى انا ساكنة فى الشمال عند الاسواق وماتتصورو كمية الملابس والمكياج الى عندى قسما بالله لافتح محل وكل ماشفت تخفيض اشترى الى يصلح ولى مايصلح والمصيبة اننى ماالبسهم الحين ضاق البيت بملابسى الاحدية يمكن35 زوج ولا مرة لبستهم لانهم غالين مرة سعرهم بين 1200 و500 وما عندى مناسبة البسهم فالبس ابو 50 او70 ريال
وبنتى عمرها 6سنوات وما راحت مدرسة لانى ماعندى فلوس المدرسة والله على مااقول شهيد انا الحين دموعى نازلة مااعرف ليش لانى يمكن داخليا ماراضية عن نفسى
اما الانترنيت تقريبا 1200 شهريا والاتصالات تقطع علي الانترنيت كل ماوصلت الفاتورة 1000 ريال فى مدة 25 يوم
09-04-1425 هـ, 02:23 مساءً

صرااحة لو عندي ملايين ما اشتري حذاء ب1200. رياال .

في ب200 و 300 و شزينهم و ارخص بعد
09-04-1425 هـ, 04:37 مساءً

:السلام عليكم ورحمة الله الله يجزيج كل خير اختى والله حطيتى ايدج على الجرح انا كل شهر راسى يفتر من الميزانية انا ميزانية البيت ومصروف الجهال بيدى بس ماعرف اوفر تعقدت خصوصا من الجمعية ماكلة الاخضر واليابس بس فية فكرة حلوة الحريم الحين طايحين فيها وهى الجمعية عارفينها بنات يعنى مجموعة حريم ثقة جيرانج خواتج حمواتج كل شهر نتفق على مبلغ نحطة وكل شهر تاخذة وحدة وبهالطريقة نوفر مبلغ للبيت او لحاجة فى نفسنا نشتريها بس شتقولين باللى لاجا نص الشهر رازة وجها عند رجلها تبى قريشات مصرف للجهال تكفون بنات اللى تشترى بالكراتين اغراض الجمعية تعطينا فكرة شنو مثلا اقدر اجيبة بالكراتين ترى انا قوطى بهالسوالفنبى مثل طريقة مدام كورى الله يعطيها العافية وومدام كورى اذا تعرفين موقع الميزانية حطية ماعليج امر
09-04-1425 هـ, 10:14 مساءً

الساعة الآن 07:19 .