انا توني بديت اوفر

صارلي متزوجة 4 سنين ولا وفرت ولا فلس

احنا 3 انا وزوجي وولدي والخدامة رابعنا

زوجي مهندس وانا مدرسة

ولا وفرنا ولا فلس

توني اوفر الشهر اللي فات حنيت عل البيت

واللي يبي البيت لازم يوفر
انااتمنى اعرف كيف اوفر؟؟؟
لانى حاولت كذا مرة بس مافية فايدة ....
ابغى خطة مدروسة واكيدة للتوفير وتناسب مجتمعنا وارتباطتنا مو تقولون وفرى فى المناديل
واكل المطاعم
اللهم لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
دائما اضع خطط للتوفير وشاطرة اعطي نصايح لكن مااطبق ماادري ليش, ياليت اذا وحدة عندها خبرة في التوفير تحكي لنا تجربتها علنا نستفيد, والله يجزاها خير صاحبة الموضوع.
أنا سأبدأ اليوم ان شاء الله ووضعت الميزانية وأشوف ان أغلب دول الخليج متقاربة بالأسعار الا دبي أشوف الكهرباء والماء أغلى شوي والمدارس

أنا أضطر أدفع 1000 لمدرسة الولد وهو واحد اللي بالمدرسة .
والتاكسي لأني أعود من العمل بتاكسي 35 ريال يوميا فقط للعودة وهذا من مصروفي الشخصي . وان شاء الله بعد 4 شهور بشتري السيارة وبتجرأ على السواقة.
بنااااااااااااات بنااااااااااااااات تعالوا بقولكم وش الحل في التوفير بلاااااااا تمسكين ميزانيه بلااااهم

بلاااااا تعب بلااااااا تفكير اصلاااااااا الفلوس بتطير بتطير واذا ما تهنيتي بعمرك وانتي شباب متى راح تتهنين

انتي وعيالك وزوجك لطاحت ظروسك ...........؟؟؟؟؟ !!!!!!

الحل عندي جربي وشوفي وقولي دلة قهوة ما قالت ...........................

تعالوا

احم احم .........

اول شي اذا تبين توفرين .......... سوي الشغلات ذي وشوفي كيف تلعبين بلفلوس لعب وتنبسطين اخر وناااااسه

1) اول حاجه حاولي انك تستغنين عن الشغاله بقدر الامكان شوفي كم تاخذ بشهر والله حرام 600 ريال

على كنس صاله وتمسيح جدار وغسل صحون والباقي تقعد لك فا ضيه تناظر بوجهك .......كل يوم وليت عاد من

زين التظيف ......... تخلص عليك صابون الغسيل , وكرتون اندومي , وصابون فيري , وكلوركس , وتقعد تكوي

ساعه , وتبذر مويه , وكهربااااااء طيب تعالي احسبي معي يعني فوق 600 ريال قولي 300 ريال زياده

2) الزواجات حاولي ما تروحين فيهاااااا الا اخوانك وخواتك واخوان زوجك وخواته بس شوفي كم

بتخسرين على روحتك لزواج ملابس لك ولبناتك وتسريحه وشنطه واكسسورات والخرابيط ذي ....... وطبعاااااا

ما بترضين تروحين الزواجات بنفس الفستان ثلاث مرات بتغيرينه من الفشله ................

3) العزايم حاولي بعد انك تقلصين منهاااااا شوفي كم بتخسرون في العزيمه الوحده ترامس شاي وقهوه

رايحه جايه من غير الوجبات الرئيسيه والحلى والمويه والفواكه والسلطات والعصيرات يعني اذا كان ولا بد

في الاربع شهور مره ......... تكفي

4) الاهمال اللي في كل بيت المكيفات مفتوحه ومافيها احد , موية الحمام لها ساعه مفتوحه وما تدرين عنها لمنبات الغرف مفتوحه ولا فيها احد جالس وفي شغلات كثيره ما تحضرني الحين ...........

5) الفواتير شوفي كم تجي فا تورة التلفون وفا تورة جوالك يعني حاول تقتصدين قدر الامكان بدال عشرة

صديقات خليهم ثنتين يكفون نعمه وشوله تمسكين خط معهم وانتي وقتك ضايع يدوب تنامين ولا تشوفين زوجك

وعيالك ولا بيتك ............. يعني كلمي صديقتك واتفقي انتي وياها مره في الشهر تكلمك وانتي كلميها الشهر الي بعده

مره وحده وهكذا ............ وطبعاااااااا فواتير الماء والكهرباء نحطها بعين الا عتبار ....

بنات والمصيبه اذا كنتي ساكنه بشقه شوفي كم في السنه تدفعين حوالي 16 الف تروح سنويااا منك علشان

صاله ومطبخ وحمامين ومطبخ صغير .................

الساعة الآن 06:29 .