nourah2008
nourah2008
شوفي ياقلبي انتي موب مشكلتك مقادير عجينه لا انتي الفرد والخبز خذي اي عجينه قالوها البنات واعجينها وانتي تعجنين خليها تلصق شوي بيدك موب ناشفه يعني كمية الدقيق في مقادير البنات انتي قدريها واخلطي السوائل مع بعض الحليب الزيت السكر وحطيهم في زبديه وحطي عليهم الدقيق بالتدريج مع bp يعني لو المقدار 2 كاس دقيق لا تحطينه كله لو شفتيها بتيبس وقفي لا تكملين الكاسين لان صعبه تزودين المويه بعدين..
خليها ترتاح العجينه في مكان دافي وبعدين قطعيها دوائر صغار زي المخابز وخذي اول وحده كورتيها وافرديها بيدك مسسيها من الجوانب وادهني يدك بمسحه خفيفه من الزيت لان العجينه لينه وخلاص احشيها نص دائره او الطريقه اللي زي الصامولي الصغار وادهنيها بصفار بيض ورشيها سمسم ولا تنسين قبل لا تبدين في الحشو ولعي الفرن خليه حاااار لانه لو ماكان حار بتطول الفطاير في الفرن وتيبس:44: ..
بس اهم شي لا تيأسين حاولي بنص المقدار لو خمس حبات فطاير بس اتبعي التعليمات زين:39:
راية الحق
راية الحق
مساء الحلوين أبتسمي أنت في عالم حواء عالم الفنانات ماشاء الله تبارك الله في الطبخ أنا كنت (فاشلة )في المطبخ أكون صريحة معاكي بس الحلوين الغالية عزيزة وأم علاء ودردشة وبنان وكل الاخوات ما أبغي أنقص حق مبدعه يعطنونك دافع قوي للطبخ كنت ما أعرف أسوي المعجنات ولاشيء كنت يأسة أكثر منك بس الاصرار والعمل والقبول على العمل بنفس حلوة كل هذا يخليك تغلطين مرة وأثنين وثلاثة وأن الحين من المبدعات والمدربات حتى الذبيحة أطبحة وأن مرتاحة كل هذا لاني الغيت كل الحواجز اللي كانت بيني وبين المطبح /
عجينة العشرة دقائق رائعة بس أعمليها وأتركيها تختمر بعد التشكيل (عززي نفسك عطيها دافع راح تكونين في النهاية طباخة ماهره من دون تعب ) .......................أنت مميزة ...................أنت غالية فبدي من اليوم ياعسل...............
ام زياد 415
ام زياد 415
يا اختي كنافة بالبصل / ابريحك عندي طريقة للفطائر وراح تدعيلي وخبرين عنها ضبطت معك والا لا
للمقدار الواحد::بيالة زيت /فنجان سكر/ رشة ملح/ كاس حليب سائل او 3 ملاعق حليب مع كاس ماء
ملعقة ونص خميرة فورية / 2كاس طحين والافضل الدقيق الفاخر او دقيق الكويتي جميعها بالخلاط ماعدا
الطحين وضعيها في وعاء العجن ثم اضيفي الطحين بالتدريج الى ان تصبح عجينة متماسكة إذا ضغطتي
باصبعك يدخل يعني تكون هشة ومتماسكة وحاولي رفعها لاعلى وضربها في وعاء العجن وفي امكانية
زيادة الطحين الى ان تصبح متماسكة وتغطى ويوضع عليها بطانية او تدخل بالفرن لمدة ربع او نص
ونشاء الله راح تضبط معك وادعيلي ....وذوقين منها ان شاء الله هههههههه
ام عيالي0
ام عيالي0
رررررفع
charming_roro
charming_roro
حبيبتي اعجني العجينة وقت اخبطيها في نفس الزبدية اللي تعجني فيها 10 دقايق ولما تتركيها تتخمر بعد ربع ساعة ارجعي اعجني واخبطيها شوي واتركيها وبعدها بربع ساعة نفس الطريقة وشوفي كيفتطلع عجينتك
ترا سر نجاع العجين العجن الكثير وتخبيط العجينة