السلام عليكم
هده اول مشاركة لي في ركن الطبخ وبصراحه احب الطبخ كتيررر واليوم انا جايبه ليكم طريقه اكله ليبية هي المبكبكه معروفه وسهلة وحلووووووووووة و****اءالله مايكون احد سبقني وكتب عليها وتوا يلا نبدا:
المبكبكه هي المعكرونه الجاريه
وتطبخ بلحم او بالدجاج وتقدري اديرها بالزيت فقط او بالتن
اولا شي ناخد تنوجرة ونحطها على النار ونحط قليل من الزيت (زيتون يفضل اونوع اخر)وبعدين ناخد نصف راس بصل وطبعا بعد تقشيرها وغسله نفرمه قرم ناعم بالسكين يعني يكون على هيئة مربعات صغيرة جدا ويوضع على الزيت ونتركه لن يتبل ونضيف 2 ملاعق معجون طماطم ثم نضيف (مرقه اللحم او الدجاج) ونضيف نصف او ملعقه فلفل احمر على حسب ان كنتي تحبي الاكل الحار او لاء ونصف ملعقة بزار وملح حسب الرغبة ونحركها شوي ونغطيها ونتركها لن تشكشك او تغلي شوي وانزيدها ماء لعند نصف التونجراء(ملاحظة تستطيعين وضع اللحم او الدجاج معها بعد تقطيعه وغسله ي بعد وضع البصل وتتبيلهوعندها تترك المكونات تغلي لن ينضج اللحم او الدجاج)ولم تغلي نضيف اليها العمكرونه حسب النوع الي تحبي خرز او نوع اخر بس في ليبيااكتر شي انحط معكرونه سباقتي طبعا بعد تكسيرها ونضعها ونحركها مرة مرة لن تنضج المعككرونه وتستطيع زيادة الماء على حسب الرغبه في بعض يحبها جاريه كتير اي مائها كتير تقريبا متل الشوربه وتستطيع اضافه مع المعكرونه قرن فلفل حار وبعدشقه وطماطم اخضر مقطع اوبطاطا مقطعه مربعات صغيرة و ايضاءبازلاء وتسمي في هده الحالة في ليبيا مبكبكه بالخضرة او معكرونه جاريه بالخضرة(وتستطيع تحمير اللحم او الدجاج الدي استعملتي مرقته واكله مع المبكبكه)
****ااءالله تعجبكم:
اي استفساار عن اي اكله ليبيه انا في الخدمه
08-04-1425 هـ, 06:38 صباحاً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
مشاء الله عليكى مهرة اكلة لذيذة ودائما نديرها يسلم ايدك

لو سمحتى نبى طريقة عجينة الرشدة انا عندى الماكنة

ومكونات البزار الليبى حتى اعاه عندى بالبيت

وشكراجزيلا
08-04-1425 هـ, 01:15 مساءً

اهلا بيك حبيتي ارتي وبالصحة والعافية وبالنسبه لرشدة انا اشتريها جلهزة من محل المعجنات ونفس الشي لبزار بشري جاهز من محل البهارات بس علشان عيونك حااسالك على طريقتها *****االله
09-04-1425 هـ, 03:23 صباحاً

الله يعطيكي العافية اختي مُهرة
تسلم الأيادي على هالأكلة باين عليها لذيذة جدا.... ياريت تخبرينا عن الحلويات الليبية.. ولكي جزيل الشكر

اختك

فداء النور
09-04-1425 هـ, 04:41 صباحاً

09-04-1425 هـ, 04:48 صباحاً

الساعة الآن 04:55 .