بنتي ومشكلتها مع الدورة الشهرية ساعدوني تكفووون

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم بنات وحريم حواء ان شاء الله بخير :26::26::26:
انا يابنات عندي مشكلة بس والله مادري هل هذا هو القسم المناسب و الا لا ؟
يابنات انا بنتي عمرها 13 سنة وجاتها الدورة اول شهر اخذت معاها حوالي اسبوعين وكانت شبه غزيرة
وثاني الشهر جاتها قليلة ولونها بني وكتل قليلة <اكرمكم الله > واخذت معاها 6 ايام وبعدي لما غسلت منها لانها خلاص مافي شيء ينزل واخذت يومين بعدين نزلت من جديد وكانت غزيرة بعدها بيوم نزلت على هيئة كتلة وحدة كبيرة وكل ماتتحرك تنزل عليها بقوة <اكرمكم الله > واتمنى منكم المساعدة و تقولون لي ايش هذا اللي معاها لانه مخوفني مع العلم اناه ماشربت شيء مثل القرفة وكذا واعذروني اذا طولت عليكم واستخدمت الفاظ جريئة لكن هذا كله عشان تفهمون وتردون علي
21
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شيلة حمراء
شيلة حمراء
أنا يوم كنت بعمرها كانت دورتي مثل ماوصفتي بالضبط ، بس كنت استحي وماعلمت أحد لذلك صادني فقر دم حاد وللحين معاي لاني ماعالجته من البداية ، أهم شي تهتم بأكلها لانه بيساعدها ان الدورة تنتظم وتصير طبيعية ...
برينسيستهن
برينسيستهن
هو طبيعى هالشئ بداية الدورة تكون متلخبطة لكن انتبهى عليها من فقر الدم واذا فيه مجال وديه دكتورة افضل وتعطيكم فيتامينات
**ام البراء**
**ام البراء**
أنا يوم كنت بعمرها كانت دورتي مثل ماوصفتي بالضبط ، بس كنت استحي وماعلمت أحد لذلك صادني فقر دم حاد وللحين معاي لاني ماعالجته من البداية ، أهم شي تهتم بأكلها لانه بيساعدها ان الدورة تنتظم وتصير طبيعية ...
أنا يوم كنت بعمرها كانت دورتي مثل ماوصفتي بالضبط ، بس كنت استحي وماعلمت أحد لذلك صادني فقر دم حاد...
مشورة اختي على مرورك وردك الرائع
ام دندوووووون
فإن فترة البلوغ تكون الهرمونات فيها غير منتظمة تماما، ويستمر ذلك في السنوات الأولى من البلوغ، ثم تبدأ الأمور والأعراض بالتحسن والانتظام.

وأما بالنسبة للشعر فإذا كان ذلك ليس موجودا في عائلتك أي وجود الشعر الزائد أو الكثيف - لأنه قد يكون وراثيا - فيمكنك عمل بعض التحاليل الهرمونية للتأكد من عدم وجود خلل فيها.

وأنصحك بتجنب المأكولات السريعة وممارسة الرياضة الخفيفة كالمشي، فذلك سيساعدك بإذن الله كثيرا ويخفف من الأعراض.

منقول
لولي91
لولي91
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..اختي اتمنى ان تعرضيها على طبيبة مختصه..لان البنت لايصح اهمالها بهكذا حالات
وجزاك الله خيرا