demaa77

demaa77 @demaa77

عضوة نشيطة

الله يسعدكم ابغى كبسه لذيذه وخطيره

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

الطباخات الماهرات

الله يسعدها اللي تقولي طريقة كبسة لحم ودجاج بس تكون احلى كبسه بالعالم

وهل اسويها بقدر ضغط ولا قدر عادي

وايش افضل انواع البهارات

والرز الي استخدمه

عطوني خبراتكم
9
53K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مس يارا
مس يارا
شوفي حبيبتي في المندي سوويه مره جنان وفيه طريقتي بالكبسه وهي $$$بصل صغارتحمسيه الين يصير ذهبي بعديت تضيفي البهار اللي عندك وتحمسيه 1 دقيقه بعدين تضيفي عرق فلفل حار وعليه الدجاج المقطع وتحركيه حتي تشمي ريحته بعدين الطماطم المطحونه وتخليه شويتتسبك بعدين ملح وفلفل اسود واضغطي عليه بالضغط بعد ان يستوي الدجاج شليه وحطي الرز وبالهناء والعافيه##احلى بهار بنسبه لي اسمه كاري مدراس &&وبهار الاميري تلاقيه بالسوبر ماركت دعاواتك حبيبتي والله فيه عندي طورق كبسات كثيره عندي اذا تبغينها قوليلي عشان ارسلك ايها بالخاص عشني مشغوله شوي حبيبتي

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1757734
رشـــ عطر ـــة
ينقل من الساخنة الى الاطباق
catycat
catycat
انت بس طبي واختاري المنتدى فيه احلى كبسات تلقيها باي مكان

اظن الافضل لو تسويه بدون قدر ضغط اذا مش مستعجلة يعني على نار هادية يكون الذ

وكبسة موفقة مسبقا
حلوة منذو مبطي
حبيبتي بعطيك طريقه الاخت عفاف عسى الله يسعده ولايحرمها الاجر

نجي للكبسه على حسب مقاسكم زي ما قلت قبل يعني انا بعطيك مقادير دجاجه وحده وانتي اما تضاعفين او تقللين اتفقنا
يالله بسم الله ..

اولا نظفي الدجاجه زين ونقعيه بشوي ملح وليمون عشان الزفره .
جهزي البصل تقريبا راسين صغار افرميهم وسط + 3فصوص ثوم مدقوق +تقريبا ربع رزمة كزبره مفرومه + طماطه كبيره او 2 صغار افرميها ناعم + بهارات صحيحه ( 4حبات هيل + 4 حبات مسمار + عود كبير قرفه ) + 2 مكعب ماجي + خلطة بهاراتك العاديه كل اللي عندك حطيه اذا ما عندك بهارات الطبخ المشكله كامل
يعني حطي( كمون كزبره ناشفه فلفل اسود ليمون اسودكركم رشة زنجبيل كله طبعا مسحوق اخلطيهم واستخدميه ) +صلصة طماطم معلبه + زيت + ماء مغلي + رز انا استخدم بنجابي المهيدب بشاور بسمتي تقريبا 3 اكواب مغ حق الحليب او الشاي وتقدرين تزيدين اذا حابه ..+ بطاطس تقريبا حبتين مقطوعه اربع اجزاء بس
الطريقه :
اولا سخني القدر وحطي فيه الزيت + ملعقة سمنة فارم تعطي ريحه تجنن للكبسه ثم اضيفي البهارات الصحيحه وقلبيها في الزيت ثم اضيفي البصل والثوم وذبليهم شوي واضيفي البهارات عليها والماجي والكزبره اخلطيهم شوي بعدين اضيفي الطماطم والصلصة حسب وغمقي او فتحي اللون حسب رغبتك ..اغسلي الدجاجه من الليمون واضيفيها على الكشنه وقلبيها شوي وغطيها لين يطلع مايها على نار وسط ثم اضيفي لها الماء المغلي لين يغطي الدجاج واتركيها على النار تقريبا نص ساعه او اكثر شوي يعني تنضج الدجاجه والنار وسط مو عاليه عشان لا يتبخر مايك لا تنسين الملح تذوقينه اما البطاطس فتحطينه بعد مايمر ربع ساعه من حطيتي الدجاجه وخليه يستوي معها ..طبعا قبل هالوقت تكونين غسلتي الرز ونقعتيه بماء دافئ مو حار ...الحين شيلي الدجاجه والبطاطس وحطيهم بصينيه الفرن ودخليها عشان تتحمر هي ناضجه بس تتحمر على نار قويه بالفرن واذا تبينها تلمع ادهنيها بالفرشاة بشوي زيت ولا تنسين البطاطس ...وذوقي المرقه تحتاج ملح او زينه ثم صفي الرز وحطيه على المرق ولازم يكون المرق يغطي الرز بحوالي 2سم على الاقل عشان يطلع رزك مفلفل وحبه حبه ...عشان تعرفين المقاس صح او لا حطي معلقه وسط الرز اذا طاحت يعني مويتك كثيره شيلي منها وإذا ركزت الملعقه يعني مستوى الماي زين ..اولا قوي النار لين تشوفين ثلاث ارباع الماي نشف بعدين اذا حسيتيه يحتاج ماي يعني لسه الرز يابس زيديه رشة ماء يعني بيدك بخيه بخ ..( <<< ما ادري من وين تجيب هالمصطلحات خخخخخ ) هالوقت اذا تحبين الفلفل ركزي كم حبه بالرز وادفنيهم وبعدين غطيه بالقصدير وحطيه على نار هاديه جدا ةيكون تحت القدر الحديده وغطيه بفوطه اذا حبيتي وانتبهي ارفعي اطرافها لا تنحرق ..وتقريبا ربع ساعه وشمي الريحه اللي تقطع القلب ...بتكون دجاجتك تحمرت اغرفيه وبالعافيه وادعي لي لا تنسين ....:cook:
بالنسبه للحشوه اللي على الوجه ..عباره عن
بصل تحمسينه بشوي زين مع ثوم خلي كمية البصل كثيره شوي ..وكزبره بعدين حطي مكعب واحد ماجي مع بهاراتك المشكله + ملعقه وحده صلصة طماط وحركيه شويه بعدين اضيفي لها صنوبر + لوز محمصتهم بشوي زيت سابقا بس وقفلي النار عليهم ولين صار وقت التقديم وغرفتي الرز حطي تقريبا مغرفه صغيره من الرز على الحشوه وقلبيهم وبعدين زيني فيهم وجه الرز وحطي الدجاج فوق ..والبطاطس ...وممكن تزيدين اذا تحبين البصل المقلي زي حق الكشري وسلامتك يا حبيبتي ...ما اتصور فيه زي هالتفصيل وبشريني فديتك اذا سويتيها كيف صارت ..
احلاصدفه**
احلاصدفه**
انا ادلك احلا كبسه شوفي المقادير دجاجه او حسب رغبتك 4 كاسات ارز السفير 3 حبات طماطم وحده علبه صلصه 2 بصل راس ثوم كامل بهارات مطحونه لازم الكاري بهارات اعواد مثل 4 4-هيل2- وقرنفل وقرفه1- وليمون ناشف 1-وخولنجان ملح ماجي مكعبين الطريقه يقطع البصل ويضاف معه البهاارات الاعواد كامله الين يحمر البصل يصير غاامق يضاف اليه الدجاج طبعا مقطع ارباع بدون جلد ويقلب لمدة 5 دقايق تضيفي الصلصه والبهارات المطحوونه وملح والماجي يقلب وتضيفي الطماطم وتخليه شويه الين ما يتسبك تحطي الماء طبعا نص الخلييط وتخليه لمده 20 دقيقه يغلي وتضفي عليهالارز وخلاص اول علا نار عاليه بعدين توطييه مره ويستوي علا البخار والله كبسه جداا خيااليه تاكي ما تشبعي وبلهناء والعاافيه يارب تسويها وتعجبك وبشريني علا الخاااص