السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مساء الخير ...
صباح الخيرات ((على حسب التوقيت عندكم ))

اخواتي .بسألكم عن شوربه التوابل البحريه

سمعت عنها ويمدحونها بس مااعرف طريقتها
ياليت اللي تعرفها ماتبخل علينا فيها

سمعت انها عند مطعم النافورة

بس مو متاكده

الف تحيه وشكر لجميع من مر
واالله يجزاها خير من تكتبها

وينكم ...

معقوله ما فيه احد يعرفها ؟؟؟؟؟؟؟

غريبه

يعني لهدرجه خلطتها سريه

مازال عندي امل
بالانتظار
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
عزيزتى أخت أخوها على الرغم من أن مشاركاتى فى المنتدى ليست إيجابيه بالشكل الكافى فأنا أعتمد على تصفح المنتدى فقط يوميآ دون الأشتراك الفعال ، المهم و لما وجدتنى أعلم إجابه سؤالك فلم أستطع تجاهل الرد
شوفى أنا إللى أعرف أعمله هى شوربه فواكه البجر و ح أقولك عليها بالظبط أما توابل البحر دى فلا علم لى بها و قد يكون الموضوع مجرد إختلاف أسماء !!

المقادير :
1/4 ك جمبرى ( حجم متوسط ) مقشر و منظف من الظهر جيدآ و مغسول بالملح و الليمون ثم يشطف بالماء و يصفى
1/4 ك كالمارى منظف و مغسول و مقطع إلى شرائح طوليه ( و يستحب إن يكون تقطعيه فى نفس حجم الجمبرى )
1/4 ك كابوريا ( صافى ) بمعنى إنك محتاجه تجيبى 2 ك كابوريا و تسلقيهم ثم تفصصى اللحم حتى تحصلى على ما يوازى الربع كيلو صافى
1 بصله متوسطه مفرومه
1 فلفل أخضر حار
4 فصوص حبهان
4 فصوص مستكه صغير
2 معلقه كبيرة دقيق
1 معلقه زيت
طريقه العمل :
1. تحمى معلقه الزيت على النار ثم بعد ذلك تضاف إليه فصوص المستكه ( لا تزيدى منها حتى لا تعطى طعم مر ) المهم تضيفى المستكه مع الحبهان حتى تذوب المستكه تمامآ فى الزيت و من ثم تضيفى حوالى لتر و ربع من الماء و كذلك البصله المفرومه و حبه الفلفل الحار و يترك هذا الخليط حتى الغليان و من ثم تبدئى فى وضع باقى المقادير بالتدريج حسب إحتياجها للنضج :
أولآ : الكالمارى ثم بعده بثلاث دقائق الجمبرى ثم أخيرآ الكابوريا
بعد وضع الكابوريا تقومى بتذويت معلقتين الدقيق فى كاس به قليل من الماء ثم تضيفيه إلى الشوربه لمده 5 دقائق فقط لا غير
و لمعلوماتك هذه الشوربه لا تستغرق على النار أكثر من 10 إلى 15 دقيقه على أقصى تقدير و ليس أكثر من ذلك حتى لا تفقدى القيمه الغذائيه للماكولات البحريه
أتمنى إنى أكون افدتك بما لدى من معلومات و لو عندك أى إستفسار أنا تحت أمرك
يعطيك الف عافيه اختي سيدة المعادى
الله يجزاك الجنه

يمكن تكون نفسها
ماادري بجربها ابشرك انها تكون هي ان شاء الله

مع خالص تحياتي

ومازلت اطمع بالمزيد من خواتي

الساعة الآن 06:11 .